أبريل 11, 2024آخر تحديث: أبريل 11, 2024

المستقلة/- ألقت الشرطة الألمانية، الأربعاء، القبض على شخصين يشتبه بانتمائهما لتنظيم داعش، متهمين باستعباد و إساءة معاملة فتاتين إيزيديتين بين عامي 2015 و 2017 في العراق و سوريا.

و تم القبض على المشتبه بهم، و هم زوجان عراقيان، رجل و امرأة، في مدينة ريغنسبورغ و منطقة روث بولاية بافاريا الجنوبية.

و قال ممثلو الادعاء في بيان إن الفتيات الصغيرات تعرضن للإيذاء الجسدي و الاغتصاب المتكرر و منعن من ممارسة شعائرهن الدينية.

يُزعم أن الزوجين احتفظا بفتاة إيزيدية تبلغ من العمر خمس سنوات كعبدة بدءًا من عام 2015 و طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا اعتبارًا من أكتوبر 2017.

و أضاف ممثلو الأدعاء: “علاوة على ذلك، استغل المشتبه بهم العبيد اقتصاديًا من خلال إجبارهم باستمرار على العمل المنزلي و رعاية الأطفال. و منعوا الفتيات من ممارسة شعائرهن الدينية؛ و بدلاً من ذلك، كان عليهن اتباع تعليمات المشتبه بهم فيما يتعلق بالصلاة و المعتقدات الإسلامية”.

و قال ممثلو الادعاء في بيان إن الزوجين سلما الفتيات إلى أعضاء آخرين في تنظيم داعش قبل مغادرة سوريا في نوفمبر 2017.

و جاء في بيانهم أن “كل هذا يخدم هدف التنظيم المتمثل في تدمير الديانة الإيزيدية”.

و يأتي اعتقال الزوجين في أعقاب قرار أصدره البرلمان الألماني العام الماضي يعترف بالجرائم التي ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية ضد الطائفة اليزيدية في العراق باعتبارها إبادة جماعية.

و تعرض الإيزيديون، و هم أقلية ناطقة باللغة الكردية، للاضطهاد على يد تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن اجتاح التنظيم مساحات واسعة من الأراضي في سوريا و العراق ابتداء من عام 2014.

و في عام 2021، أدانت ألمانيا عضوًا سابقًا في تنظيم داعش بارتكاب إبادة جماعية، و هي المرة الأولى التي تتم فيها محاسبة أفعال تنظيم داعش ضد المجتمع الإيزيدي في شمال العراق.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”

انتقد نجم الكرة المصرية سابقا محمد أبو تريكة تنظيم ألمانيا لكأس أمم أوروبا 2024، حينما وصف تنظيمها بـ “السيئ” خاصة في مباراة ألمانيا و الدنمارك.

وقال محمد أبو تريكة في تعليقه على مباراة ألمانيا و الدنمارك التي توقفت لدقائق بسبب هطول الأمطار ” “التنظيم سيء، يوجد شغب، و ملاعب تسقط بها الأمطار، العشر أشهر كشفوا أوروبا وأمريكا ويجب على الصغار أن يفتحوا أعينهم أمام هذا الغرب”.

كما أضاف محلل قنوات بيان سبورتس القطرية ” اليورو فنيا نجح لكن تنظيميا لم ينجح، لديهم مشاكل، الجيل يجب أن ينسى قوة المزعومة لأوروبا، الكرة ليس كرة فقط، الجيل الجديد يجب أن يتمسك ببلاده، و يفتخر بذلك”.

وختم نجم مصر سابقا “على العالم أن يرفع القبة لقطر بتنظيمها الجيد لمونديال 2022، انا لست متواجد فقط في قطر، لا، أؤكد ان الله يحب قطر، وفضح ألمانيا وكشفها بع سنتين من تنظي قطر الممتاز”.

أبوتريكة: على العالم أن يرفع القبعة لقطر على التنظيم المبهر لكأس العالم FIFA قطر 2022

اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLVzKF
???? https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو | #ألمانيا_الدنمارك#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/n9Dd4qy6kP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 29, 2024

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • العراق يسعى لإفراغ جيوب داعش من الذئاب المنفردة ويتوغل في المناطق الوعرة
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • قهوة 1/1 توقف سالكي طريق الموت وأعتى معاقل داعش في العراق
  • بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”
  • أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة