قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إن مساعي اليابان لعقد قمة مع كوريا الشمالية أمر جيد، مؤكدا استعداد إدارته لإجراء محادثات مع بيونغ يانغ وزعيمها كيم جونغ أون دون شروط مسبقة.

إقرأ المزيد بايدن يتلقى هدايا "سوبر ماريو" وألعاب "نينتندو" اليابانية من ضيفه كيشيدا

وبحسب وكالة "اسوشيتد برس" بحث رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال زيارته لواشنطن تعزيز العلاقات الدفاعية والاستخباراتية مع بايدن لمواجهة التهديدات التي تشكلها كل من كوريا الشمالية والصين.

وتأتي مباركة الولايات المتحدة للمحادثات المحتملة بين اليابان وكوريا الشمالية في الوقت الذي ذهبت فيه جهودها الخاصة لإعادة فتح خط اتصال مع بيونغ يانغ أدراج الرياح.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع كيشيدا: "نرحب بفرصة حلفائنا لبدء حوار مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، كما قلت مرات عديدة، نحن منفتحون على الحوار بأنفسنا دون شروط مسبقة مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

من جانبه قال كيشيدا إن "نافذة النقاش مع كوريا الشمالية مفتوحة، وإقامة علاقة هادفة بين اليابان وكوريا الشمالية تصب في مصلحة كل من اليابان وكوريا الشمالية ويمكن أن تكون مفيدة للغاية للسلام والاستقرار في المنطقة".

وأعربت إدارة بايدن مرارا عن انفتاحها على المحادثات مع كيم منذ تولي بايدن منصبه في عام 2021، لكنها لم تتلق أي رد على الإطلاق.

وعقد كيم والرئيس السابق دونالد ترامب ثلاثة اجتماعات خلال رئاسة الأخير، لكنها لم تفعل الكثير للحد من برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتقدمة.

وقال بايدن وكيشيدا إن أي محادثات يجب أن تؤدي إلى حل سريع لقضية المختطفين اليابانيين لدى كوريا الشمالية.

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض بيونغ يانغ تويتر جو بايدن طوكيو غوغل Google فوميو كيشيدا فيسبوك facebook كيم جونغ أون منصة إكس واشنطن کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة

شمسان بوست / وكالات:

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ باليستية تكتيكية جديدة باستخدام رؤوس حربية ضخمة وصواريخ كروز معدلة، اليوم الأربعاء، بقيادة الزعيم كيم جونغ أون الذي دعا إلى حيازة أسلحة تقليدية وقدرات نووية أقوى.



ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن الاختبارات الرامية إلى تحسين قدرات الأسلحة ضرورية بسبب التهديد الخطير الذي تشكله القوى الخارجية على أمن البلاد. ويشير تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية على الأرجح إلى إطلاق العديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى اليوم الأربعاء والذي ذكره الجيش الكوري الجنوبي، في ثاني تجربة تجريها كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ في غضون أسبوع.



كما كشفت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، في أول تقرير علني من نوعه على الإطلاق.

وذكرت الوكالة أن كيم أكد “ضرورة مواصلة تعزيز القوة النووية وحيازة أقوى القدرات التقنية العسكرية والقدرة الهجومية الساحقة في مجال الأسلحة التقليدية أيضا”.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • ضمن تجارب تكتيكية.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى في ثاني تجربة من نوعها خلال أسبوع
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة الساحل الشرقي للمرة الثانية خلال أسبوع
  • كوريا الشمالية تجري ثاني تجربة صاروخية خلال أسبوع
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان