شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور معبر رفح خلال زيارته لمصر، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN زار قائد القيادة المركزية الأمريكية سينتكوم الجنرال مايكل كوريلا، الجمعة، معبر رفح الحدودي بشمال سيناء .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور معبر رفح خلال زيارته لمصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور معبر رفح خلال...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- زار قائد القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) الجنرال مايكل كوريلا، الجمعة، معبر رفح الحدودي بشمال سيناء خلال زيارته إلى مصر، بحسب ما أعلنته (سينتكوم) في بيان الجمعة.

ووفقا للبيان: "قام الجنرال كوريلا بزيارة مصر والتقى برئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر في القاهرة، وقائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد ربيع عند معبر رفح الحدودي بشمال سيناء".

وأضاف البيان: "ركزت الرحلة على المخاوف الأمنية المشتركة، بما في ذلك أمن الحدود، وتعزيز التدريب المشترك، بما في ذلك مناورات النجم الساطع المقبلة والفرص المتاحة لتعزيز الشراكة العسكرية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومصر".

وتابع البيان أن "الجنرال كوريلا أعرب عن امتنانه للفريق أسامة عسكر على دور مصر القيادي المستمر في قضايا الأمن الإقليمي ودورها خلال عمليات الإجلاء الأخيرة لغير المقاتلين من السودان".

وبحسب البيان: "تناول اللقاء الاستعدادات النهائية لمناورات النجم الساطع التي ستقام الشهر المقبل وستكون الأكبر من نوعها منذ سنوات، وركز القائدان بشكل خاص على إطلاق النار الحي والتخطيط لسير المناورات التي تشمل أكثر من 7000 عسكري من 33 دولة".

وقال الجنرال كوريلا إن "تطور المناورات هو المفتاح لتحسين إمكانية التشغيل البيني بين قوات القيادة المركزية والقوات المسلحة المصرية وجميع القوات الإقليمية الأخرى المشاركة"، وأضاف أن "للقيادة المصرية دور أمر بالغ الأهمية للأمن في المنطقة."

وتابع البيان: "ناقش القادة الجهود المستمرة لتحسين الأمن على الحدود بين مصر وقطاع غزة مع إيلاء أهمية خاصة لمعبر رفح الحدودي".

وعن زيارة القائد الأمريكي إلى معبر رفح الحدودي في شمال سيناء، الخميس، قال البيان إن "الجنرال كوريلا التقى قائد الجيش الميداني الثاني المصري، وزارا عدة منشآت في موقع المعبر وتوجها إلى بوابة المعبر الحدودي لمناقشة القدرات الحالية والتحسينات المقبلة".

وقال الجنرال كوريلا إن "المناقشات الصريحة والبناءة التي أجريناها مع مصر هي السمة المميزة للعلاقة القوية التي لدينا، ورغبتنا المشتركة في الاستقرار في المنطقة هي أساس دعمنا العسكري المتبادل لأكثر من 30 عاما."

يذكر أن المتحدث باسم الجيش المصري قال، في بيان، الخميس، إن اللقاء بين الجنرال كوريلا و الفريق أسامة عسكر " تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية".

وأضاف: "أعرب رئيس أركان الجيش عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز آفاق التعاون المشترك فى مختلف المجالات العسكرية والأمنية".

35.89.121.74



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور معبر رفح خلال زيارته لمصر وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي

في إطار زيارته الجارية إلى موسكو، التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع  "أنطون أليخانوف" وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية.

وأوضح تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي تناول خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بمشروعات التنمية المشتركة مع الجانب الروسي في مصر، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين في مختلف المجالات، والعمل على تسهيل زيادة الصادرات المصرية لروسيا. كما أعرب سيادته عن تطلع الجانب المصري لأن تشهد الجولة المقبلة للجنة المشتركة خطوات ملموسة تؤسس لمزيد من التعاون الاقتصادي بين الدولتين بما يستجيب لأولوياتهما.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات المشتركة يزور مصابي عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل .. صور
  • قائد القوات المشتركة يزور الجرحى والمصابين من عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل
  • قائد القوات المشتركة يزور مصابي عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل
  • قائد القوات المشتركة يزور الجرحى والمصابين في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • سيمونيان: القيادة الأمريكية تخاف من شعبها!
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية