في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمتابعة الخدمات الطبية والإسعافية المقدمة لأشقائنا الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون العلاج داخل محافظات جمهورية مصر العربية جراء تداعيات الأحداث في قطاع غزة .
زار اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الأسر الفلسطينية المتواجدة بمستشفي الحميات وأمراض الجهاز الهضمى والكبد بشبين الكوم أول أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك بعد أدائه صلاة العيد، للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية اللازمة لهم وتهنئتهم بعيد الفطر المبارك، رافقه نائبه محمد موسى، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة و السيد حسن رئيس مركز ومدينة شبين الكوم والدكتور حسين محمد حسين مدير مستشفي الحميات .

المحافظ يقدم عيدية وكحك العيد للأطفال والاسر الفلسطينية ويوجه ببرنامج ترفيهي للأطفال دعما لهم..

وخلال زيارته ، اطمأن محافظ المنوفية على الحالة الصحية للأسر الفلسطينية  المتواجدة بالمستشفى أثناء تلقيهم العلاج ، وحرص بنفسه على تبادل الأحاديث معهم متمنيا لهم الشفاء العاجل وعودتهم إلى ديارهم بصحة وسلامة ، وقدم محافظ المنوفية عيدية وكحك العيد للأطفال والأسر الفلسطينية دعما لهم موجها بإعداد برنامج ترفيهي للأطفال لإدخال البهجة والسرور عليهم مؤكدا أنهم في بلدهم الثاني مصر ، مكلفا بتوفير سبل أوجه الرعاية اللازمة وكافة احتياجاتهم من الخدمات الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة تضامنا مع أشقائنا الفلسطينيين.
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على تسخير كافة الإمكانيات والمتطلبات لضيوفنا من الأشقاء الفلسطينيين والعمل على توفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم كافة حتى عودتهم سالمين بما يعكس نهج الدولة المصرية والتزامها التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهونها.

 

المحافظ يهنئ عمال وموظفي مستشفي الحميات ويقدم كحك العيد تقديرا لجهودهم 
 


كما قدم محافظ المنوفية التهنئة لجميع الأطقم الطبية والتمريض وعمال النظافة مستشفي الحميات وقدم كحك العيد تقديرا لجهودهم احتفالا بعيد الفطر المبارك وقدم كحك العيد لعمال المستشفي تقديرا لجهودهم .
فيما أعرب المصابين من أشقائنا الفلسطينيين عن شكرهم إلي مصر قيادة وحكومة وشعبا والي الطواقم الطبية المصرية ، على ما وجدوه في مصر من رعاية أخوية خففت معاناتهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الخدمات الطبية الفلسطينيين قطاع غزة مستشفي الحميات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أمراض الجهاز الهضمي شبين الكوم محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، صادق مجلس الوزراء الأمني الصهيوني المصغر (الكابنيت) على شرعنة 5 مستوطنات بالضفة الغربية مصنفة غير قانونية، والدفع بمخططات لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية، وتسهيل هدم منازل الفلسطينيين في مناطق (ب)، بالإضافة إلى سلسلة من الإجراءات العقابية التي تستهدف الدولة الفلسطينية وقادتها.

مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب في الساحل الإفريقي مرصد الأزهر يحذّر من انتقال موجة الإرهاب من الساحل لنيجيريا

أوضح مرصد الأزهر، أن هذه القرارات تأتي برعاية من وزير مالية الاحتلال المتطرف سموتريتش والذي أعلن أن شرعنة البؤر الاستيطانية الخمس يأتي ردًا على اعتراف خمسة دول بدولة فلسطين منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهم (سلوفينيا وإسبانيا والنرويج وآيرلندا وأرمينيا).

القرارات تأتي ردًا على توجه الجانب الفلسطيني إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية

وتابع مرصد الأزهر: كما أعلن سموتريتش أن هذه القرارات تأتي ردًا على توجه الجانب الفلسطيني إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية في الأمم المتحدة، ومذكرات الاعتقال ضد كبار المسئولين الصهاينة والضغط الذي يمارسه من أجل الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية.

هذا وقد عبرت جهات عربية ودولية عن رفضها لقرارات حكومة الاحتلال بشرعنة خمس بؤر استيطانية موضحة أن هذه القرارات تأتي ضمن سياسة صهيونية ممنهجة للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين لصالح الاستيطان الذي يهدف لعدم إقامة دولة فلسطينية.
ومن جانبه، يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذه القرارات الهادفة إلى ضم الضفة الغربية وسط إنشغال العالم أجمع بجريمة "الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، ويدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الصهيونية الممنهجة الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أسامة يروي عطش المارة بـ«كولمان» في شبين الكوم.. مبادرة تخفف من حر الصيف
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • جرائم مُمنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية