شهدت منطقة البيطاش غرب الإسكندرية حادث مروع اثر نشوب حريق هائل في محل للملابس الجاهزة، بشارع السماليهي في منطقة البيطاش بحي العجمي غرب الإسكندرية، وامتد الحريق  الي ثلاث محلات اخري بالإضافة إلي جزء من محل أللبان شهير بالمنطقة.

كما امتدت النيران الي واجهه عقارين مجاورين للحريق وتسبب الحريق في إخلاء العقار المندلع فيه الحريق بالاضافة الي عقارين اخرين بسبب الدخان الكثيف و السنة اللهب المندلعة تسببت في حالة إختناق لعدد كبير من قاطني العقارات.

  

وكان مأمور قسم شرطة الدخيلة قد تلقى اخطارًا من شرطة النجدة يفيد ورد بلاغ بنشوب حريق هائل بشارع السماليهي 1 بالبيطاش الرئيسي.

انتقل رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها، وسيارات الاطفاء والاسعاف.

وجري الدفع ب 6 سيارات اطفاء للسيطرة علي الحريق، ومنع امتداده أكثر من ذلك ومازالت السيطرة عليه مستمرة، وحصر الحريق في المناطق المندلعة بها، ومعالجة الحالات المصابة بأختناق بواسطة سيارات الإسعاف المتواجده في المكان.

وبالفحص والمعاينة الأولية تبين أن سبب الحريق هو ماس كهربائي بمحل للبدل والملابس الجاهزة بالدور الاول كان يستخدم كافية سابقا، واندلع الحريق في المحل بسرعه نظرا لوجود مواد قابلة للاشتعال وغلق المحل في أول أيام عيد الفطر وامتدت النيران ل3 محلات مجاورة ووواجه 3 عقارات وجري إخلاء العقارات من قاطنيها بسبب الدخان وجري السيطرة على الحريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اندلاع حريق هائل محل ملابس البيطاش

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع جهود السيطرة على حريق بجوار مزلقان كلابشة بنصر النوبه دون إصابات أو خسائر فى الأرواح (صور )

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الجهود المبذولة والتدخل السريع من قوات الحماية المدنية بمركز نصر النوبة، والتي ساهمت في السيطرة على الحريق الذي اندلع في ثلاثة أكشاك بجوار مزلقان كلابشة دون وجود إصابات أو خسائر في الأرواح.

من جانبه، أكد محمد عبد العزيز، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، أنه فور إخطار محافظ أسوان بنشوب الحريق في ثلاثة أكشاك مخصصة للبقالة بجوار مزلقان كلابشة للسكك الحديدية، أعطى توجيهاته بالتعامل السريع مع الحريق من خلال رجال قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمنطقة المحيطة.

لافتًا إلى أنه تم مشاركة متميزة لرجال الحماية المدنية بالتعاون مع الأهالي والعاملين بالوحدة المحلية، وتم تنفيذ أعمال التبريد والسيطرة على النيران واحتوائها. وتم بالتوازي التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لحصر الخسائر، والتي شملت محتويات الأكشاك بالكامل، مع صرف التعويضات وفقًا للضوابط المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتابع أعمال السيطرة على حريق بشقة
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق بشقة سكنية في بني سويف
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني
  • السيطرة على حريق فى برج سكنى بالفيوم دون إصابات
  • السيطرة على حريق محدود في مدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها دون خسائر بشرية
  • الإيقاع بـ 6 متهمين بحيازة مخدرات وأسلحة بيضاء في الإسكندرية
  • دون وجود خسائر بشرية.. السيطرة على حريق عقار بالزمالك
  • السيطرة على حريق في أحد العقارات بالزمالك
  • محافظ أسوان يتابع جهود السيطرة على حريق بجوار مزلقان كلابشة بنصر النوبه دون إصابات أو خسائر فى الأرواح (صور )
  • عاجل.. حريق بعدد من المحلات بكلابشة في مركز نصر النوبة ابأسوان