أجرت الدكتورة أمل رشدي، وكيل وزارة الصحة بالسويس، جولة ميدانية، تفقدت خلالها مستشفيات السويس العام والحميات والصدر ومكاتب صحة السويس والجبلايات في أول أيام عيد الفطر المبارك.

للتأكيد علي تواجد الأطباء والتمريض وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات، كما تفقدت الدكتورة أمل رشدي دار المعثور عليهم للأطفال وقد حرصت على تقديم الهداية للأطفال والاطمئنان عليهم والتأكد من رعايتهم وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والنفسية لهم

كما تفقد العمل بقسم الكلي الصناعي بمستشفى السويس العام، هذا وقد تلاحظ وجود بعض الأسرة القديمة وكراسي غسيل الكلى قديمة تم تغييرها واستبدالها والتشديد على أعمال شركة النظافة والأمن وقامت سيادتها بالتوصية بمجازاه بعض العمال المقصرين في عملهم، كما تم المرور على مستشفى الصدر والحميات بأقسام الاستقبال وقسم الإجهاد الحراري.

ويأتي هذا للتأكد من سير جميع الخدمات المقدمة على مدار الساعة بمختلف القطاعات الطبية، وخلال الجولة، حرصت الدكتورة أمل رشدي على تقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين من أطباء وتمريض وفريق إداري وعمال وأمن لمجهوداتهم التي يبذولونها من أجل تقديم كافة سبل الرعاية الصحية للمرضى.

كانت قد شهدت مديرية الصحة بالسويس، رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لحلول عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات وكيل الوزارة، بانعقاد غرفة الطوارئ والأزمات على مدار الساعة، والتشديد على مديري المستشفيات بمتابعة سير العمل على مدار اليوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة السويس صحة السويس مستشفيات السويس عيد الفطر أيام عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)

تعمل هيئة قناة السويس بشكل دؤوب على تطوير أسطولها البحري وتدعيمه بأحدث القاطرات، بالتزامن مع تطوير العمل في المحري الملاحي وتركيب أحدث الأجهزة لإرشاد السفن، بعد مشروع خفر قناة السويس الجديدة.

7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة 

وتبني هيئة قناة السويس 10 قاطرات في الفترة الحالية، وإليكم أبرز المعلومات بحسب بيان رسمي للهيئة:

1- القاطرات تبني بأيدٍ مصرية 100%.

2- بدأ العمل الفعلي لبناء 6 قاطرات بمصنع القاطرات في ترسانة سفاجا جنوب البحر الاحمر.

3- من المقرر بدء العمل لبناء 4 قاطرات بالتعاون مع ترسانة بورسعيد البحرية التابعة للهيئة.

4- يبلغ طول القاطرة الواحدة 32 مترا، وعرضها 13.8 مترا وارتفاعها 6 أمتار.

5- تبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة، مع تحقيق قوة شد كبيرة قدرها 90 طن. 

6- تمتاز القاطرات الجديدة بتصميمها الفريد بالتعاون مع مكتب التصميم العالمي روبرت آلان أكبر مكاتب التصميم العالمية في مجال بناء القاطرات، وهو التصميم الذي يتيح لها مزايا متعددة تضمن لها تحقيق أعلى قدر من المرونة خلال مناورات الحركة والإبحار.

7- تحمل القاطرات البحرية تحمل اسم «عزم».

مدير ترسانة البحر الأحمر: تدشين قاطرتين في ديسمبر 2024 

وقال مصطفي الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، إنه تم انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة «عزم 1»، وقرب انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة الثانية «عزم 2»، والتي بلغت نسبة إنجازها 85%.

وأضاف «الدجيشي»، خلال تفقد الفريق أسامة ربيع الترسانة اليوم، أنه من المقرر تدشين القاطرتين خلال شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى العمل على تصنيع خطوط المواسير وأعمال التشطيبات الداخلية طبقا للرسومات الهندسية المعدة. 

وقال «الدجيشي»، إن مصنع مصر لبناء القاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية على المستوى الإقليمي، ترتبط بالمستوى الفني والتقني للوحدات البحرية المصنعة ومعدلات بنائها في أوقات قياسية، وهو ما يعكسه مستوى تقدم أعمال بناء القاطرات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • برفقة أصدقائها.. شاهد أحدث ظهور لعلا رشدي
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بمستوى الخدمات بمركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • لجان مرورية وتفتيشية على المنشآت الصحية بمراكز المنيا