تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من طباعة أوراق امتحانات الدبلومات الفنية 2024 نهاية شهر أبريل الجاري. 

ضوابط التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

يأتي ذلك استعدادًا لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 التي تنطلق يوم 25 مايو 2024.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى الانتهاء من طباعة جميع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي، والمزدوج والتكنولوجيا التطبيقية، نهاية أبريل الجاري.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 تسير على قدم وساق قبل بدءها رسميًا. 

مواصفات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى وضع وإعداد أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 فى جميع المواد الدراسية والتى تصل لأكثر من 1700 مادة دراسية في جميع التخصصات والشعب والأقسام بمختلف مراحل التعليم الفنى سواء دبلوم السنوات الخمس أو الثلاثة. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تقييم الطلاب فى قرابة 1336 مادة تحريريا و 520 عمليا بجميع التخصصات والأقسام والشعب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى مراعاة أن تكون الأسئلة الامتحانية مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية مع الحفاظ على سرية الأسئلة. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك معايير وضوابط لوضع أسئلة الامتحانات منها الالتزام بالمواصفة الفنية التى وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى، إضافة السرية التامة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الأسئلة من المنهج وتراعى مستويات الطلاب وواضحة فى الصياغة وطباعتها دون أخطاء.

ويعلن قطاع التعليم الفني حالة الطواريء بالقطاع لاستكمال الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم سيتم استئناف العمل داخل كنترولات الدبلومات علي مستوي الجمهورية لتجهيز ارقام جلوس الطلاب، بداية من السبت القادم الموافق رابع أيام اجازة عيد الفطر المبارك تمهيدا لتوزيع ارقام الجلوس على الطلاب في الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري.

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في الفترة من 25 مايو وحتى 6 يونيو 2024 بالنسبة للامتحانات التحريرية. 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر تبكير موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارا ببدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 بدلا من يوم الأول من يونيو 2024 بحسب الموعد المحدد في الخريطة الزمنية للعام الدراسى. 

وتستمر امتحانات الدبلومات الفنية 2024 حتى يوم 6 يونيو 2024، بحسب قرار وزير التربية والتعليم الأخير. 

ووجه وزير التربية والتعليم بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزارتي التربية والتعليم والرى تبحثان التعاون في مجال توعية الطلاب بقضايا المياه

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالدكتور هانى سويلم وزير الرى والموارد المائية، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين فى المشروعات المشتركة، وعلى رأسها توعية الطلاب بقضايا المياه من خلال المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية.

وفي مستهل اللقاء، ثمن محمد عبد اللطيف، اهتمام الدكتور هانى سويلم بتطوير آليات التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتوعية الطلاب بقضايا المياه وجهود الدولة المبذولة في هذا الإطار ، مشيرا إلى أهمية نشر الوعي المائي من خلال الأنشطة التربوية، حيث يتم التعاون مع وزارة الري في تنفيذ مبادرة ترشيد استهلاك المياه من خلال إقامة ندوات توعية للطلاب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل للطلاب والطالبات لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة الخضراء، وكذلك تنفيذ مسابقات بحثية طلابية لترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى الاستعانة بالمتخصصين في تنفيذ اللقاءات التوعوية للعاملين في مجال الأنشطة الطلابية لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والطاقة المتجددة، وكذلك تضمين مسابقة الوعي القومي والاجتماعي ببرنامج ترشيد المياه.

 

إعداد خطة لتضمين قضايا المياه

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم إعداد خطة لتضمين قضايا المياه وكيفية الحفاظ عليها بما يتوافق مع المناهج الدراسية، وتفعيل البروتوكول المبرم بين الوزارتين من خلال الأنشطة بالمدارس.

ومن جهته، أشار الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري لأهمية التعاون المشترك بين الوزارتين، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم لتوعية طلاب المدارس بقضايا المياه وأهمية ترشيدها والحفاظ عليها من خلال المناهج الدراسية والانشطة المدرسية المختلفة، كأحد أدوات تصحيح أى مفاهيم مغلوطة لدى المواطنين عن المياه فى مصر، و زيادة الوعى لديهم بحجم التحديات التى يواجهها قطاع المياه فى مصر .

وأكد وزير الموارد المائية والرى على أهمية إدراج المفاهيم المائية بالمناهج الدراسية لرفع الوعى لدى الطلاب بقضايا المياه والتعريف بالتحديات المائية الخارجية والداخلية ومدي أهمية نهر النيل لمستقبل الأجيال القادمة والأمن المائي المصري، وحجم الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية فى ترشيد إستخدام المياه وتحسين عملية إدارتها، ودور الطالب والأسرة فى الحفاظ على المياه.

 

تحديث بروتوكول التعاون

وشهد اللقاء مناقشة تفعيل وتحديث بروتوكول التعاون القائم بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ مسابقة لنشر الوعي المائي بين طلاب المدارس بمختلف مراحلها وعلى مستوى الجمهورية، بحيث يشمل التحديث تطوير المحتوى العلمى للمسابقة وقيمة الجوائز على أن تكون المسابقة في إطار علمى من خلال الأبحاث العلمية والمشاريع والابتكارات التي يتقدم بها الطلبة في مجال المياه، لتتماشى مع الرؤية المستقبلية لقطاع المياه فى مصر.

كما استعرض اللقاء مقترحات للتعاون بين الوزارتين بنشر أفلام توعوية مشتركة بين الوزارتين، وتنظيم رحلات مدرسية تعليمية لمتاحف الري ومنشآت الرى للمراحل الدراسية التي تتضمن مناهجها الدراسية مواضيع تخص ملف المياه وذلك للشرح على الطبيعة، وتطبيق أنشطة لها علاقة بملف المياه في كل المراحل الدراسية.

 

وقد حضر اللقاء من وزارة الموارد المائية والري الدكتور أحمد مدحت، رئيس القطاع المشرف علي مكتب الوزير، والمهندس محمد غانم مدير عام المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي، والدكتورة يسرا علام مستشار وزير الرى للاتصال والعلاقات الخارجية، والمهندس مصطفي سنوسي معاون وزير الرى لشئون مياه النيل.

ومن جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حضر الدكتور أكرم حسن رئيس المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني
  • احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم من موقع الوطن فور ظهورها
  • جدول وأماكن امتحانات معادلة كلية الهندسة 2024 للدبلومات والمعاهد الفنية
  • وزارة التربية والتعليم تنفي شائعات تسريب قائمة أوائل الثانوية العامة 2024
  • وزارتي التربية والتعليم والرى تبحثان التعاون في مجال توعية الطلاب بقضايا المياه
  • إعلان نتائج الثانوية العامة 2024: تفاصيل الاستعلام وتوقيت الاعتماد حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التربية والتعليم: درجات إضافية لهؤلاء الطلاب بنتيجة الثانوية العامة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • تكليف مهم من الجيزة لمديري المدارس عند التقديم للصفوف الأولى من المراحل المختلفة.. ما هو؟
  • حدث في 8 ساعات| نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. وقرارات عاجلة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية