أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن دماء أبنائه وأحفاده الذين استشهدوا بقصف إسرائيلي على غزة اليوم الأربعاء، هي « تضحيات على طريق تحرير القدس والأقصى ».
وأضاف تعليقا على استشهاد 3 من أبنائه و3 من أحفاده بالقصف الإسرائيلي: « أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد… بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا ».


وفي اليوم الـ187 من العدوان الإسرائيلي على غزة توالت التأكيدات على الاستعداد لدخول رفح ومواصلة العدوان بضغط من قبل اليمين المتطرف بإسرائيل.
فيما طالب زعيم حزب « إسرائيل بيتنا » أفيغدور ليبرمان، بتشكيل لجنة حكومية على الفور للتحقيق في ما وصفه بالإخفاق في التعامل مع أحداث السابع من أكتوبر الماضي.
وتسعى أوساط أمريكية إلى التوصل لصفقة تبادل أسرى، ووقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.

كلمات دلالية طوفان الأقصى غزة فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 60 شخصا وإصابة 81 آخرين اثر عدوان العدو الصهيوني على لبنان اليوم

يمانيون – متابعات
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 60 شخصًا وإصابة 81 آخرين نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مناطق مختلفة من لبنان اليوم الخميس، 26 سبتمبر 2024.

في سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ مجموعة من العمليات النوعية ضد إسرائيل، مشيرًا إلى تحقيق إصابات مباشرة. في المقابل، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة على الأراضي اللبنانية.

يُذكر أن الجيش الإسرائيلي بدأ يوم الاثنين الماضي أعنف هجوم له على لبنان منذ اندلاع المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 600 شخص ونزوح حوالي 70 ألفًا.

تأتي هذه التصعيدات الإسرائيلية بعد عام من الحرب في قطاع غزة، حيث أعلن حزب الله عن مشاركته في الصراع لدعم غزة، مشددًا على أنه سيرهن وقف عملياته ضد إسرائيل بوقف العدوان على القطاع.

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام إيرانية تعلن استشهاد العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • حماس تنعى حسن نصرالله وتدين العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • نائب عراقي نقلا عن دبلوماسي لبناني لـبغداد اليوم: استشهاد زينب حسن نصر الله بقصف اسرائيلي (صورة)
  • استشهاد 5 جنود سوريين بقصف إسرائيلي لموقع على الحدود اللبنانية
  • استشهاد العشرات في غزة ولبنان جراء قصف إسرائيلي مكثف اليوم
  • استشهاد 60 شخصا وإصابة 81 آخرين اثر عدوان العدو الصهيوني على لبنان اليوم
  • «الصحة اللبنانية»: استشهاد 42 شخصًا وإصابة 136 نتيجة العدوان الإسرائيلي على النبطية وبلدات المعيصرة وجون وراس اسطا
  • تعز.. استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين بقصف مرتزقة العدوان منطقة شوكان بماوية
  • استشهاد واصابة 3 مواطنين بقصف للمرتزقة في تعز
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد 51 شخصاً وإصابة 223 في العدوان اليوم