تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجّهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وفى هذا السياق، استقبلت مدينة رأس البر زائريها خلال أول أيام العيد وسط استعدادات مكثفة نفذتها الوحدة المحلية بالمدينة..

حيث تضمنت الجهود استقبال الزائرين من بوابتي المدينة والترحيب بهم واهدائهم باقات زهور وبالونات ،كما تم العمل بالشواطئ التى تم تجهيزها للتشغيل خلال فترة اجازة العيد حتى يوم السبت القادم ، إلى أن يتم توقف التشغيل والاستئناف فى ١ مايو ٢٠٢٤ مع بداية موسم صيف ٢٠٢٤ ، حيث تم  تمهيد الشاطئ وضع الخدمات الشاطئية من أبراج إنقاذ ونقاط إسعاف وخيم تجميع الأطفال التائهين و تجهيز منطقة المعدات.

ونجحت الجهود المبذولة على مدار اليوم فى إنقاذ ٩ حالات من الغرق وتسليم ١٧ طفل تائه الى ذويهم.
واستقبلت مدينة رأس البر في دمياط برئاسة المحاسب وليد الشهاوي وإشراف نواب المدينة المصطافين والرواد لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك ، حيث قامت العلاقات العامة بالاشتراك مع قسم الحدائق وبالتنسيق مع إدارة البوابات بالوحدة بإهدائهم البالونات وباقات الزهور مصحوبة بعبارات الترحاب وباقات تحمل صور تذكارية لمدينة رأس البر وعبارات التهاني بالعيد  ، يأتي ذلك كفعالية دائمة للوحدة لاستقبال رواد رأس البر على بوابات المدينة في الأعياد والمناسبات لنشر البهجة والفرحة وفي إطار الاحتفال بعيد الفطر المبارك .

كانت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم، قد قامت جولة ميدانية بمدينة رأس البر ، لمتابعة آخر الاستعدادات التى قامت بها الوحدة المحلية بالمدينة لاستقبال الزائرين خلال عيد الفطر المبارك.

وفى هذا السياق، تفقدت "المحافظ" شارع النيل وعدد من الشوارع بالمدينة لمتابعة الجهود المبذولة بقطاع النظافة،  وأيضًا توافر كافة الاستعدادات بالمدينة.

كما اطلعت على الخطة الخاصة باستعداد الساحات لاستقبال سيارات رحلات اليوم الواحد وأيضًا التنسيق مع ادارة المرور لتحقيق السيولة المرورية بدايةً من بوابتي المدينة وأيضًا داخل المدينة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط أسواق رأس البر اخبار دمياط عید الفطر المبارک رأس البر

إقرأ أيضاً:

إزالة سور يعيق خط التنظيم المروري برأس البر

أمرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، اليوم، بإزالة سور خرساني والسيطرة على 3 أمتار من شارع 21 بمدينة راس البر من املاك الدوله بعد قيام رجل أعمال بإنشاء سور يعيق خط التنظيم مما تسبب في غلق الطريق. 

أصدر المحافظ، أمر بسرعة إزالة السور وفتح الطريق للمواطنين والسيارات. وذلك في إطار حرص محافظة دمياط  في إيجاد محاور مرورية بديلة للشوارع الرئيسية، موجهة إلى رؤساء الوحدات باستمرار تنفيذ الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء أو تعديات على أملاك الدولة والمتابعة المستمرة.
وفي ذات السياق تلقت عوض، تقريرًا تضمن أبرز الجهود المبذولة لمتابعة الأسواق و المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين،   حيث شهد اليوم حملات مكثفة استهدفت مناطق مختلفة بالمحافظة،  جاء من بين تلك الجهود الحملة المنفذة اليوم بنطاق مركز ومدينة كفر البطيخ  والتى تم متابعتها من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة،  والتى أسفرت عن ضبط واعدام 20 كيلو جرام   من اللحوم لتغير خواصها ، علاوة على تحرير محضرين لعدم وجود رخصة للنشاط و ٤ محاضر لمخالفة اشتراطات النظافة و محضر لعدم إصدار فاتورة وكذلك محضرين لعدم الإعلان عن أسعار السلع..
وعلى جانب آخر، فقد شهدت مدينة فارسكور عدة  حملات مكثفة على الأسواق و المنشآت الغذائية بنطاق مدينة رأس البر جاءت بالشراكة بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة و مديريات الصحة والتموين والطب البيطري، وأسفرت تلك الحملات عن إعدام كميات من اللحوم تزن 300 كيلو جرام بالاضافة إلى المواد الغذائية لتغير خواصهم وعدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي،  علاوة على تحرير محاضر جنح صحية وتشميع مخزن تابع لمطعم لمخالفة الاشتراطات المقررة كما تمكنت الحملة من ضبط 758كيلو لحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للإستخدام الأمي، ضمن الحملات التي شنتها المديرية على أسواق عرض وبيع السلع الغذائية، ومحلات الجزارة والدواجن، والأسماك ومصانع الرنجة، تحررت المحاضر اللازمة وجاري العرض على الجهات المختصة.

وتمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

DAF83473-DD42-4203-9286-8F35FAA59871 8A7C2133-B6E8-430D-B1BA-0E2BFA226C97 E20C5483-BDE8-4DF3-A789-9C2E19C8E0EE 2A68A805-AD73-4312-B4BB-C63F11C39E9C A2B98029-4304-4BE5-8E23-E801828B18F0 DAAD93EA-0BB6-4AC6-86D1-6B711D61BE42 A2D77DD7-0A0A-4214-9AC2-82763315011E CBE5983D-D857-48A1-A3A3-D4C84DFE09A3

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي
  • مشافي الضالع تستقبل مئات حالات الاشتباه بالكوليرا والأهالي يستغيثون
  • إزالة سور يعيق خط التنظيم المروري برأس البر