تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بعيد الفطر المبارك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وذلك بدء من يوم الجمعة القادم الموافق ٢٢ أبريل وعلى مدار ثلاثة أيام حتى يوم الأحد ٢٤ أبريل. 

وتأتي الاحتفاللات تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.

هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة،  وتتضمن الاحتفالات العديد من الأنشطة الثقافية والعروض الفنية، لإدخال البهجة والسرور على الأطفال وذويهم، منها ورش فنون تشكيلية (رسم على الوجه، تشكيلات ورقية، تلوين فخار، رسم حر)، بالإضافة لعروض الأراجوز، والمهرج، وعروض فريق بنات وبس، وعروض فريق بنكمل بعض لذوي الهمم، وعروض فريق عرائس الماريونت، وعروض فنية مقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة.
جدير بالذكر أن المركز القومي لثقافة الطفل قد أقام احتفالات ليالي "أهلا رمضان" بالحديقة الثقاقية على مدار ١٢ ليلة، كما شارك في معرض فيصل الرمضاني للكتاب الثاني عشر، والذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب، بمجموعة من ورش الفنون التشكيلية والعروض الفنية المختلفة، وأقام احتفالات نهارية بحديقة الفنون بمقر المركز داخل مدينة الفنون بالهرم.

 كما أقام احتفالات أهلا رمضان بزهرة العاصمة الإدارية الجديدة تنفيذا لتوجيهات وزيرة الثقافة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز القومي لثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

بعد الجدل.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي مصير معرض محمود سعيد

كتب- محمد شاكر:

حسم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الجدل الدائر بشأن معرض "أصدقاء سعيد.. صحبة فن"، المقرر إقامته الشهر الجاري، بمجمع الفنون، قصر عائشة فهمى بالزمالك، بسبب تغيير عدد من الأطر الخارجية لبعض أعمال محمود سعيد وأصدقائه.

وقال "هنو"، في تصريحات خاصة لمصراوي: "لقد اجتمعت اليوم لمدة ساعة كاملة مع الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، لمناقشة هذا الأمر، واستعرضت كل الجدل الذي أثير حول الأمر وشاهدت صورًا وتقارير حول ما حدث ويتمثل في احتكاك بسيط - حوالي ٣ مل- لا يرى بالعين المجردة لإحدى اللوحات".

وأضاف: "كلنا حريصون على كنوز وأعمال الفنان الكبير محمود سعيد، ولكني أعتقد أن ما أثير به تهويل كثير ومبالغات، ومن المقرر أن يصدر قطاع الفنون التشكيلية بيانًا تفصيليًا حول ما حدث، وهو أمر لا يمنع من إقامة المعرض المزمع إقامته، لنضع هذه اللوحات النادرة أمام الجمهور ليستمتع بها".

وقام هنو صباح اليوم، بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل- عقب أدائه اليمين الدستورية- أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

مقالات مشابهة

  • ملفات تنتظر وزير الثقافة الجديد| مثقفون يقدمون حلولا للنهوض بالعمل الإبداعى .. «عبلة»: لا بد من الاهتمام بالجانب الاقتصادى .. «شبلول» يطالب بإعادة دعم الكتاب الورقى
  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • بعد الجدل.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي مصير معرض محمود سعيد
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • البطريرك ساكو يحتفل بعيد مار توما الرسول في بغداد
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة