شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لا يحبذ نزع الفيش كيف تحمي أجهزتك الكهربائية من التلف بسبب انقطاع النيار؟، نصح برفع القاطع الأتوماتيك بعد عودة التيار بفترة تتراوح بين خمسة إلى عشر دقائق،بحسب ما نشر بوابة الشروق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا يحبذ نزع الفيش.. كيف تحمي أجهزتك الكهربائية من التلف بسبب انقطاع النيار؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا يحبذ نزع الفيش.. كيف تحمي أجهزتك الكهربائية من...
نصح برفع القاطع الأتوماتيك بعد عودة التيار بفترة تتراوح بين خمسة إلى عشر دقائق

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لا يحبذ نزع الفيش.. كيف تحمي أجهزتك الكهربائية من التلف بسبب انقطاع النيار؟ وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت

توهج شمسي قوي، ربما كان واحدا من أهم وأخطر الأحداث الفلكية، التي سيشهدها شهر أكتوبر الحالي، إذ أطلقت الشمس لهبا ضخما باتجاه كوكبنا، تسبب في اندلاع عواصف جيومغناطيسية نحو الأرض تعد الأقوى خلال الـ5 سنوات الماضية، وفقًا لما ذكر في موقع «Daily mail». 

ما هو التوهج الشمسي؟.. وموعد قدوم الخطر 

وبحسب «طقس العرب» فإن التوهج الشمسي، حدث بسبب الانفجار، الناتج عن نشاط البقعة الشمسية AR3842، وهي منطقة مظلمة على سطح الشمس تحتوي على مجالات مغناطيسية قوية، ما تسبب في انقطاع موجات الراديو القصيرة فوق هاواي، وأطلق انفجارًا كتليًا إكليليًا (CME) باتجاه الفضاء.

وعلى الرغم من إن التوهج الشمسي، حدث مساء الثلاثاء، إلا أن العلماء توقعوا وصول الكتلية الإكليلية إلى الأرض في وقت مبكر، غدا السبت.

الجدير بالذكر إن الانفجار الواقع، الثلاثاء الماضي، كان من مستوى عالٍ من الطاقة  X7.1، وهو ما يهدد بانقطاعات واسعة النطاق في الراديو والأقمار الصناعية وشبكات الطاقة، إذ تعتبر فئة X هي الأكبر والأكثر تأثيرًا بين الانفجارات الشمسية.

عاصفة جيولوجية مغناطيسية قوية تهدد الأرض

وفقًا لموقع Spaceweather، من المتوقع أن تضرب الأرض هذا الأسبوع عاصفة جيولوجية مغناطيسية قوية، نتيجة لإطلاق الشمس شعلة شمسية ضخمة باتجاه كوكبنا، والتي قد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي واضطرابات في الاتصالات.

ما هي العاصفة الشمسية الجيومغناطيسية؟

وتحدث مشكلات العاصفة الجيومغناطيسية، عند اصطدام الكتلة الإكليلية بالغلاف المغناطيسي للأرض، ما قد يؤدي إلى انقطاع في شبكات الطاقة والراديو واضطرابات في الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

الاستعداد للعاصفة الشمسية Solar storm

وفقًا لتوقعات العلماء، تصطدم العاصفة الجيومغناطيسية بالأرض غدًا السبت 5 أكتوبر، وأوضحت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، في بيان لها، بأن قوتها تترواح بين G1 وG3، مُطلقة عدة تحذيرات قوية، جاءت على النحو التالي:

- تأمين الأجهزة الكهربائية الحساسة ضد انقطاعات التيار الكهربائي.

- توفير مصدر طاقة احتياطي لأجهزة الاتصالات الضرورية.

- متابعة الأخبار والبيانات لمعرفة توقيت العاصفة ومدى تأثيرها.

وطمأن خبير التكنولوجيا، المهندس أحمد خالد، المواطنون، بشأن تأثيرات العواصف الشمسية على الاتصالات والإنترنت، مؤكدًا إنها بعيدة، خاصة وإن كابلات الاتصالات والإنترنت موجودة في أعماق البحار، وفقًا لحديثه لـ«الوطن».

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء في الجزء الشرقي من مطار بيروت
  • طلب التحريات حول لص الكابلات الكهربائية في بولاق أبو العلا
  • ربط محافظة الحديدة بالشبكة الكهربائية
  • قطع المياه في 3 محافظات للصيانة.. اعرف المناطق
  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • شرطة دبي تضم سيارة «لوسِد اير جراند تورينج» الكهربائية إلى أسطولها
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • قطع المياه عن 3 أماكن في الإسكندرية بسبب الصيانة.. اعرفهم 
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب