أعلن مؤشر المعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD حصول مدينة مكة المكرمة على المركز 52 عالميًا في قائمة المدن الذكية حول العالم، والخامس على مستوى العالم العربي والثاني على مستوى المملكة بعد مدينة الرياض، ويُعدّ تقدّم العاصمة المقدسة في المؤشر الدولي للتنمية الإدارية تقدمًا في مستوى جاهزيتها في استخدام التقنيات الحديثة والمتقدّمة على مستوى العالم مما ينعكس على رفع وتحسين جودة حياة سكانها وزوارها وضيوف الرحمن، ويجعلها بيئة جاذبة للاستثمار وخلق الفرص.


وساهمت الخدمات التي تحظى بها العاصمة المقدسة في خلق بيئة حضرية مستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز المشاركة المجتمعية وكفاءة الاستفادة من الموارد المتاحة في مكة المكرمة.دعم مستدام من خادم الحرمين الشريفينمن جانبه ثمن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة نيل العاصمة المقدسة لهذا المركز المتقدم عالميًا في قائمة المدن الذكية، مؤكدًا "بأن تحقيق هذا النجاح يأتي بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به مكة المكرمة من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة ـ حفظهما الله ـ وللجهود المبذولة من كافة القطاعات العاملة في النطاق الجغرافي لمدينة مكة المكرمة، والتي تعمل على تعزيز تلك المكانة العالمية وبذل المزيد من الجهود للمنافسة مستقبلًا على مراكز أكثر تقدُّمًا تحقق الطموحات التي تسعى قيادتنا الرشيدة لتحقيقها في خدمة سكان مكة وزوارها، وتسخير كافة الإمكانات لتحسين جودة الحياة.
أخبار متعلقة ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة الكويت للتهنئة بعيد الفطر"العيدية والألعاب النارية والشوكولاتة" تدخل البهجة إلى قلوب الأطفال بالمملكةالجدير بالذكر، أن مؤشر المعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD يُبرزُ جاهزية المدن واستخدامها للتقنيات المتقدمة في مواجهة التحديات، وجهودها في تحسين جودة الحياة للسكّان، وإنجازاتها في خلق بيئة أعمال جاذبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة المدن الذكية مكة المكرمة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي

افتتح مدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، الأربعاء، مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المديرية بدعمٍ كريمٍ من دولة الكويت.

ويأتي افتتاح هذا المركز الطبي الجديد ثمرة للتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن؛ لتوفير خدمات صحية متكاملة للأمهات والأطفال في مديرية المخا وضواحيها.

ويتكون المركز من 8 عيادات طبية متخصصة تشمل: عيادة نساء وولادة، وعيادة أطفال، وعيادة باطنية، وعيادة طبيب عام، وعيادة تطعيمات، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة علاج سوء التغذية، بالإضافة إلى قسم مختبر مجهز بأحدث المعدات، وصيدلية، ومخزن للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير عام مديرية المخا أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز قدرات القطاع الصحي في المديرية، وتوفير خدمات صحية مجانية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعباً لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إنجاز هذا المشروع المهم.

مدير مكتب الصحة في المخا الدكتورة سميحة جميل، أكدت أن المركز يقدم خدماته الصحية لجميع المواطنين في المخا والمناطق المجاورة، الذين يربو عددهم على 35 ألف نسمة، وسيعمل على  تحسين صحة الأم والطفل، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

من جانبه، أعرب رائد إبراهيم -رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن- عن سعادته بافتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المخا، مؤكداً أن المركز يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأشار إبراهيم إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 250 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار، شملت تكلفة البناء والتجهيزات الطبية.

وقدّم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن، جزيل شكره وتقديره لدولة الكويت، ولجمعية الرحمة العالمية الكويتية، على دعمهما السخي لهذا المشروع، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجازه.

حضر الافتتاح: أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم، ومحمد أنعم- رئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي، والشيخ عبدالله السراجي- رئيس لجنة التخطيط، وأحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، والدكتور نصر عسكر- مدير مستشفى المخا العام، والدكتورة ملوك خميس- مدير مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، وصادق السعيدي- مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية في الساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًا
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين