شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تفاصيل وأسرار لوحات أخناتون وسر العمارنة في المنيا صور، اختار الملك امنحوتب الرابع اخناتون منطقة تل العمارنة لتكون عاصمة مصر فى الدولة الحديثة وتحديدا الأسرة 18، لتكون العاصمة الجديدة لمصر أرضا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل وأسرار لوحات أخناتون وسر العمارنة في المنيا.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل وأسرار لوحات أخناتون وسر العمارنة في المنيا.....

اختار الملك امنحوتب الرابع "اخناتون" منطقة تل العمارنة لتكون عاصمة مصر فى الدولة الحديثة وتحديدا الأسرة 18، لتكون العاصمة الجديدة لمصر أرضا طاهرة، حيث تتمتع بموقع جميل على النيل وتقع أيضا بين اقدم عاصمتين قديمتين لمصر هما طيبة ومنف، لتكون الأرض الطيبة التى تنطلق منها دعوته الجديدة لعبادة التوحى، د بمعنى أن يكون الإله واحد وهو آتون، واتخذ له قرص الشمس رمز وتقع الآن فى محافظة المنيا مدينة ديرمواس وتكون مدينة أخت آتون هى المركز الرئيسى لعبادة آتون.

فحدد الملك اخناتون مدينته الجديدة بأربعة عشرة لوحة معروفة الآن بلوحات الحدود للملك اخناتون، فيوجد منها 11 لوحة فى الحاج قنديل وثلاثة لوحات فى تونا الجبل، ويوجد مناظر خاصة بالملك وزوجته الملكة الجميلة نفرتيتى وبناته وهم يقدمون القرابين للإله آتون فى منظر تعبدى رائع وهناك أيضا قسم لاخناتون بانة لم ولن يغادر هذه المدينة أبدا ومهما كان السبب سيعيش هنا ويكمل رسالته.

أيضاً توجد وصية بأن يدفن هو والملكة فى المقبرة الملكية الرائعة والموجودة فى تل العمارنة خاصة بالأسرة الملكية، وسجل تحتمس النحات الذى قام بنحت هذه اللوحات الكثير من أسرار العمارنة على هذه اللوحات مثل أناشيد إخناتون وأسماء الأميرات كما تظهر الملكة نفرتيتى بتاجها الجميل وزيها الأروع ومازالت أجمل تلك اللوحات فى تونا الجبل تحتفظ بشكلها الجميل ومعروفة بالرموز A و B و D.

والمعروف أن النحات تحتمس هو الذى نحت التمثال النصفى المشهور للملكة نفرتيتى، والذى اتخذته المنيا شعار لها والموجود الآن فى برلين بألمانيا، وهذه اللوحات هى حدود مدينة أخت آتون والمعروفة الآن بتل العمارنة والتى هى عامل جذب سياحى للمنيا لحقبة هى الأشهر حقبة إخناتون ونفرتيتى.

   

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل وأسرار لوحات أخناتون وسر العمارنة في المنيا.. صور وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة

تقيم محافظة المنيا، غدا السبت، إحتفالية كبرى باليوم العالمي على المسرح الروماني بكورنيش النيل بمدينة المنيا، حيث أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن إقامة احتفالية كبري بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، مساء غد السبت وذلك على المسرح الرومانى، وذلك فى إطار الترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة، والتعريف بدور المحافظة الثقاقي والتاريخي على مر العصور ،من ، خلال نشر الإهتمام بالزيارات والرحلات السياحية المختلفة ، التى تعود بفوائد كثيرة من معرفة ثقافات ، وقيم ومعلومات جديدة ومتنوعة عن المحافظة.

وقرر اللواء كدواني ، فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالمجان غدًا السبت  أمام الزائرين، بمناسبة "يوم السياحة العالمى"، مشيرًا إلى أنه تم وضع برنامج بالتنسيق بين إدارة السياحة ومديريتى الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة الذى يمتد عبر العصور.

وأوضح المحافظ، أن المنيا تعد ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتى الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام، لافتا إلى ان شعار الاحتفال باليوم العالمى للسياحة هذا العام هو ( السياحة و السلام ) وهو ما يتجسد على ارض عروس الصعيد . 

تتضمن الإحتفالية ، افتتاح معرض مصغر لبعض المنتجات اليدوية والفنية ، التى تعبر عن محافظة المنيا ، بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام ، ومنصة أيادي مصر و المتحف الآتونى، كما تضم عرضا لفيلم تسجيلى عن السياحة ، من اعداد إدارة الإعلام بالمحافظة ، و باقة متميزة من التابلوهات الإستعراضية منها ، التنورة ، والتحطيب ، ورقص فرعونى لفرقة الفنون الشعبية ، بالإضافة ، إلى فقرة عزف على الآلات الشعبية ، وعروض فنية متنوعة و كورال وفرقة الموسيقى العربية ، إلى جانب  تقديم عروض  رياضية .

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا
  • «مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت28-9-2024 في محافظة المنيا
  • الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل
  • غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"