ترأس يومه الإثنين 08 أبريل 2024 د.طارق حنيش أشغال الدورة الاستثنائية لمجموعة الجماعات الترابية مراكش أسفي للتوزيع بمقر ولاية جهة مراكش آسفي السيد ، حيث حضر أشغالها السيد الكاتب العام لولاية جهة مراكش آسفي، والسيد الكاتب العام للشؤون الجهوية وعضوات وأعضاء مجموعة الجماعات الترابية للتوزيع.

افتتح اللقاء بتلاوة الفاتحة على روح والد السيد كاتب مجموعة الجماعات الترابية مراكش-آسفي للتوزيع، و شكر من خلال هذا اللقاء السيد طارق حنيش أعضاء المجموعة على حضورهم وتنقلهم رغم ظروف شهر رمضان وقرب عيد الفطر.

وشكر كذلك السادة والسيدات أعضاء مجلس مجموعة الجماعات الترابية مراكش-آسفي للتوزيع على رغبتهم في الانخراط المسؤول في قيادة هذا الورش المهم المرتبط بتدبير قطاعات الماء والكهرباء والتطهير وفق التوجه الإصلاحي للمرفق العام الذي تبنته المملكة الشريفة في اتجاه تجويد الولوج لخدمات التوزيع واستمراريتها بجودة عالية لكل جماعات الجهة.

وتم فتح باب التداول حول نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية، ليتم بعد التفاعل مع نقطها الأربعة المرور إلى التصويت بأغلبية الأعضاء الحاضرين الممارسين لمهامهم وهي النقط التالية:
1-المصادقة على مشروع النظام الأساسي للشركة الجهوية متعددة الخدمات مراكش أسفي.

2- المصادقة على مشروع ميثاق المساهمين في الشركة الجهوية متعددة الخدمات مراكش أسفي.

3- المصادقة على مشروع النظام الأساسي لشركة تنمية المرافق العمومية للتوزيع.

4- المصادقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتنزيل خطة نقل ديون قطاع التوزيع من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

و في ختام أشغال الدورة الاستثنائية تلا كاتب مجلس مجموعة الجماعات الترابية مراكش-آسفي للتوزيع برقية الولاء باسم رئيس مجموعة الجماعات الترابية للتوزيع مراكش-آسفي مرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: مجموعة الجماعات الترابیة مراکش آسفی للتوزیع الدورة الاستثنائیة المصادقة على مشروع مراکش أسفی

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية