تدرس الولايات المتحدة إسقاط محاكمة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، بناء على طلب من الحكومة الأسترالية، وهو ما أشار إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وحين سئل الرئيس بايدن يوم الأربعاء، عن الطلب من قبل الصحفيين في البيت الأبيض، قال "نحن ندرسه".

ويواجه الأسترالي البالغ من العمر 52 عاما، المحاكمة في الولايات المتحدة بسبب مؤامرة مزعومة للحصول على معلومات تتعلق بالدفاع الوطني والكشف عنها.



وجاء ذلك بعد نشر مئات الآلاف من الوثائق المسربة المتعلقة بالحروب في أفغانستان والعراق، ويصادف يوم الخميس مرور خمس سنوات على نقله إلى سجن بلمارش في لندن، بعد أن تم إخراجه من سفارة الإكوادور حيث كان يقيم.

وخلال جلسة المحكمة البريطانية، التي استمرت يومين في شباط/فبراير، طلب محامو أسانج الإذن بتقديم استئناف ضد تسليمه إلى الولايات المتحدة.



وستستمع المحكمة العليا إلى الاستئناف النهائي الذي قدمه جوليان أسانج ضده.

ورفضت فيكتوريا شارب والقاضي جونسون معظم حججه، لكنهما قالا إنه ما لم تقدم الولايات المتحدة ضمانات حول ما سيحدث له، فسيكون قادرا على تقديم استئناف على ثلاثة أسباب.

ومن بين هذه الانتهاكات انتهاك حرية التعبير والمخاوف من احتمال الحكم عليه بالإعدام، ووصفت ستيلا زوجة أسانج قرارات القضاة بتأجيل حكمهم بأنها "غريبة تماما".

وفي حكم صدر في كانون الثاني/يناير 2021، قالت قاضية المقاطعة آنذاك فانيسا بارايتسر إنه لا ينبغي إرسال أسانج إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى خطر الانتحار الحقيقي و"القمعي"، بينما حكمت ضده في جميع القضايا الأخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ويكيليكس امريكا ويكيليكس جوليان اسانج المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا

الجديد برس:

سلط موقع أسترالي متخصص في شؤون سلسلة توريد الأخشاب الضوء على التأثيرات السلبية الكبيرة لهجمات قوات صنعاء المساندة لغزة في البحر الأحمر على تجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفقاً لتقرير نشره موقع “وود سنترال”، أفاد أحد أكبر تجار الأخشاب في المملكة المتحدة، جيمس لاثام، بأن الأزمة الأخيرة التي أدت إلى إعادة توجيه ما قيمته 200 مليار دولار من التجارة حول رأس الرجاء الصالح، تسببت في انخفاض الأرباح بنسبة 30% خلال أقل من عام.

كما أكد التقرير على التأثيرات الواسعة لهذه الأزمة أيضاً على الولايات المتحدة بما يصل إلى 50.8 مليار دولار من البضائع، حيث أضافت 2-3 أسابيع إلى أوقات الشحن، مما يكلف ما يصل إلى مليون دولار أمريكي أسبوعياً من الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أقساط التأمين لاستخدام البحر الأحمر إلى ما يقرب من عشرة أضعاف منذ بدء الهجمات اليمنية، مما يؤثر بشكل كبير على تجارة الأخشاب العالمية.

مقالات مشابهة

  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • مناظرة محزنة ومؤسفة
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • جوليان أسانج.. ثمن الحرية
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني