الباذنجان المحضر بطريقة القلي يعتبر من أشهر الوصفات التي يمكننا أن نحضر الباذنجان بها حيث يكون من السهل على ربة المنزل ان تقوم بعمل وصفة باذنجان سهلة ومغذبة وبطعم لذيذ ومقرمش ونكهة أفضل من المتوفر بالمطاعم لذلك يمكنك متابعة تلك الخطوات للطريقة المقبلة لعمل باذنجان مقرمش كما يلي في التقرير.

ملعقة سحرية ضعيها على الباذنجان المقلي المقرمش

الباذنجان نوع من الخضار المتوفر والمميز فوائده الصحية المتعددة ومن الممكن تحضيره بأكثر من طريقة للطهي ومن بين الطرق الأكثر شعبية هي وصفة الباذنجان المقلي.

مكونات عمل الباذنجان المقلي

شرائح الباذنجان. زيت للقلي. بهارات مشكلة. كمون مطحون. رشة من الشطة. ملعقة صغيرة من الملح. الباذنجان المقلي المقرمش. 3 ملعقة كبيرة من الدقيق. ملعقة كبيرة من النشا. ملعقة من البابريكا.

طريقة تحضير وصفة الباذنجان المقلي

الباذنجان المقلي من الممكن تحضيره كما يلي:

يمكنك غسل ثمار الباذنجان جيدا وتقطيعها إلى شرائح ومن الممكن بعد تجهيز الباذنجان وتقطيعه وضع القليل من الملح عليه وتقليبه، وتركه في مصفاة. بعد ذلك يمكنك تجهيز طبق نضع فيه الدقيق والملح والبابريكا مع الشطة ومن ثم نضيف الكمون المطحون. تقليب المكونات ومن ثم نقوم بتغطية كل شريحة من شرائح الباذنجان بالدقيق المتبل. تسخين الزيت وقلي الباذنجان حتى يحصل على لونه الذهبي المميز. يقدم في طبق مناسب مزين بالبقدونس. طريقة عمل الباذنجان بخلطة الخل والثوم

يمكنك تحضير طبق الباذنجان بدقة الخل والثوم بتوفير المكونات الآتية:

المكونات

باذنجان مقطع. زيت للقلي. 5 فص ثوم. ملعقة من هريسة الشطة. فلفل أخضر مفروم. ربع كوب خل. ربع كوب عصير ليمون. ملعقة من الملح. ملعقة صغيرة كمون. ملعقة صغيرة بهارات مشكلة.

خطوات التحضير 

احضري المكونات السابقة واتبعي ما يلي من أجل تحضير طبق من الباذنجان المقلي: يتم قلي كل شرائح الباذنجان المتوفرة، ومن ث يصبح جاهز لإضافة بقية المكونات وتتبيل الباذنجان بالخلطة. نحضر الكبة ونضع فيها الثوم مع الفلفل الأخضر مع الهريسة والخل وعصير الليمون.

خلط كل المكونات جيدًا ومن ثم نضيف تلك التتبيلة إلى طبق الباذنجان، يقدم الباذنجان بالخل والثوم إلى جانب الكثير من الأطباق الشعبية.

قد تناولنا طريقة عمل الباذنجان بطريقة صحية وبدون امتصاص نقطة زيت نهائيا فهناك الكثير من عشاق الباذنجان لكن المشكلة الوحيدة التي تعيبه عند تحضيرة هو استهلاكه كمية كبيرة من الزيت كما أنه عند امتصاص كمية كبيرة من الزيت فإن هذا يجعل الباذنجان غير صحي تماما لذا يمكن تحضيرة بطريقة صحية وأمنه على صحة اطفالك

شروط قرض الراجحي لمستفيدي الضمان الاجتماعي (60 ألف ريال) في السعودية

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کبیرة من

إقرأ أيضاً:

شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن

مع دخول فصل الخريف، يعاني مرضى الجيوب الأنفية من زيادة حدة أعراض التهابات الجيوب الأنفية بسبب التقلب في درجات الحرارة، مثل «الصداع، آلام الحلق، سيلان الأنف، العطس»، ويمكن التغلب على هذه الأعراض المؤلمة بتناول شوربة شائعة حسب ما أكده الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

فوائد شوربة البقوليات 

تعد شوربة البقوليات من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد مرضى الجيوب الأنفية على التخلص من الأعراض التي تزداد حدتها في فصلي الخريف والشتاء.

وتابع بدران، أن شوربة البقوليات تتمثل في عدة أنواع منها شوربة العدس، شوربة الفول النابت مع البصل وشوربة الفاصوليا.  

تحتوي شوربة البقوليات على مضادات أكسدة طبيعية ومركبات السابونين، التي تساعد على طرد البلغم وتهدئة السعال واحتقان الأنف، وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: على سبيل المثال تحتوي شوربة العدس على البروتينات والزنك والعناصر الغذائية المهمة، التي تساعد على مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا والتخفيف من التهابات الجهاز التنفسي.

تقوية جهاز المناعة 

وتساعد شوربة الفول النابت على إمداد الجسم بالطاقة بفضل احتوائها على البروتين والمعادن التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، ما يجعلها وجبة مثالية لمرضى الجيوب الأنفية، وتعتبر شوربة الفاصوليا الخضراء مصدرا لفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعزز نظام المناعة في جسم الإنسان، ما يفيد في التخلص من الإفرازات التنفسية واحتقان الأنف والجيوب الأنفية.

وينبغي على مرضى الجيوب الأنفية اتباع مجموعة من النصائح الهامة في فصل الخريف، منها شرب كمية كافية من المياه يوميًا، وغسل الأنف بمحلول ملحي أو البخاخات لتقليل الإفرازات، وضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم بالإضافة إلى ضرورة تجنب مسببات تهيج الأنف، مثل شرب السجائر واستخدام المنظفات المنزلية التي تسبب أبخرة.

مقالات مشابهة

  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • بصلية صاروخية كبيرة.. هذا ما استهدف حزب الله بعد ظهر اليوم
  • بدأت تتراجع.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في الدقهلية
  • الطماطم تتراجع.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • أسعار الخضراوات اليوم الخميس 3-10-2024 بالأسواق.. انخفاض في بعض الأنواع
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • انخفاض مفاجئ في أسعار الطماطم اليوم الأربعاء.. شعبة الخضروات تكشف السبب
  • عبدالعزيز مخيون : لو الفنان فقد كرامته هيبقى مهزوز أمام الكامير
  • بِصلية صاروخية كبيرة.. هذا ما استهدفه الحزب مساء اليوم
  • سعر الطماطم اليوم الأربعاء 2-10-2024 في الأسواق.. تراجع معظم الخضروات