شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حاكم مصرف لبنان يقترح حلا لاحتواء الانهيار المالي في بلاده، قال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إن البنك المركزي لا يزال بإمكانه احتواء الانهيار المالي في البلاد من خلال مبادرات نقدية،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حاكم مصرف لبنان يقترح حلا لاحتواء الانهيار المالي في بلاده، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حاكم مصرف لبنان يقترح حلا لاحتواء الانهيار المالي في...

قال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إن البنك المركزي لا يزال بإمكانه احتواء الانهيار المالي في البلاد من خلال "مبادرات نقدية".

وتعهد سلامة مرة أخرى بالرحيل حين تنتهي فترة ولايته يوم الاثنين، قائل: إنه تصرف وفقا للقانون وإن محاميه قدموا معارضات قضائية في فرنسا وألمانيا، اللتان وجهتا له اتهامات.

معالجة الانهيار اللبناني في لبنان

وذكر : "في الوقت الذي أغادر فيه وعلى الرغم من الأزمة التي من المتوقع أن تؤدي إلى انهيار كامل، يستطيع البنك المركزي احتواء هذه الأزمة من خلال مبادرات نقدية".

وقال إن الاقتصاد اللبناني حقق نموا بنسبة اثنين بالمئة العام الماضي، وقد يتعزز النمو ليبلغ نحو أربعة بالمئة في 2023، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل عن معايير محددة.

واستنزف الانهيار 98 بالمئة من قيمة الليرة اللبنانية، وانكمش الناتج المحلي الإجمالي 40 بالمئة ودفع التضخم إلى أكثر من 250 بالمئة، بحسب صندوق النقد الدولي.

تحقيق عابر للحدود.. حاكم #مصرف_لبنان يغيب عن محاكمة بشأن تهم فساد#اقتصاد_اليوم//t.co/Z9wloO7S8u

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) March 15, 2023 النخبة السياسية في لبنان

ولم تتمكن النخبة السياسية في لبنان من إعلان خليفة لسلامة، مما يغامر بتفاقم الخلل الوظيفي في دولة مضطربة أصلا بسبب سنوات من الشلل السياسي والاضطراب المالي.

وبموجب القانون اللبناني، يتولى النائب الأول للحاكم، وسيم منصوري، مهام منصب حاكم مصرف لبنان في حال غياب من يخلفه.

واقترح منصوري وثلاثة نواب آخرين لحاكم مصرف لبنان مجموعة من الإجراءات تتضمن تشريعات عاجلة لإصلاح القطاع المصرفي ووضع ضوابط على رأس المال والتخلص من ربط الليرة اللبنانية بالدولار القائم منذ عقود.

لكن النخبة السياسية قاومت إجراءات الإصلاح في السنوات القليلة الماضية، مما جعل الشكوك تحيط بالخطوات التي اقترحها للمستقبل نواب حاكم مصرف لبنان.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حاكم مصرف لبنان يقترح حلا لاحتواء الانهيار المالي في بلاده وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

أكد ياسر صبحى نائب وزير المالية، للسياسات المالية، أننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

وقال صبحي، في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية فى الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، لافتًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

أكد شريف الكيلانى نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة «التسهيلات الضريبية» تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

وقال إن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضًا فى صالح المجتمع الضريبي.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية: نعمل على تنفيذ أجندة إصلاحات لتعزيز دور البورصات في تحقيق مستهدفات التنمية

وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي

وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوى للاستثمار بالبنية التحتية

مقالات مشابهة

  • تباطؤ نمو الاقتصاد المصري إلى 2.4% بالعام المالي الماضي
  • الاقتصاد غير النفطي السعودي يتسارع في سبتمبر
  • اللجنة الماليَّة: بدء مناقشة جداول موازنة 2025 الشهر المقبل
  • الريال اليمني يعاود الانهيار مجدداً في عدن مساء اليوم الأحد(أسعار الصرف)
  • الرافدين يعلن المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول
  • صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • باول يتوقع مزيدًا من انخفاض التضخم في الاقتصاد
  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل