أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شنّ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ستولتنبرغ: الضربات الأوكرانية على أهداف عسكرية روسية تعتبر قانونية بريطانيا وأوكرانيا توقعان اتفاقية دفاعية جديدة ستولتنبرغ: الناتو يخشى من أن روسيا ستواصل التقدم في أوكرانيا فنلندا تعترف بأن سمعتها سقطت في عيون الروس بعد انضمامها إلى الناتو بينها مليون طلقة بندقية.

. قائمة بحزمة مساعدات عسكرية ألمانية جديدة لأوكرانيا القائد الأسبق للقوات الأمريكية في أوروبا: ما قد تخسره أمريكا أكبر من أوكرانيا الدفاع الروسية: تدمير مستودع يضم 32 مدفعا وورشات للطائرات والزوارق المسيرة الأوكرانية بينها مليون طلقة بندقية.. قائمة بحزمة مساعدات عسكرية ألمانية جديدة لأوكرانيا القائد الأسبق للقوات الأمريكية في أوروبا: ما قد تخسره أمريكا أكبر من أوكرانيا وسائل إعلام: قوات النرويج والسويد تستأجر خلال مناورات للناتو منازل ريفية يملكها مسؤولون روس سويسرا تنضم رسميا إلى مبادرة “درع السماء الأوروبية” ممثل واشنطن السابق لدى “الناتو”: روسيا أقوى قوة عسكرية وبإمكانها لو رغبت تدمير الولايات المتحدة “الخليج”: الاتحاد الأوروبي وواشنطن وكييف تلقوا ضربة جديدة بانتخاب “حليف لروسيا” كرئيس لسلوفاكيا بيسكوف يعلق على تصريح غوتيريش حول إنهاء الصراع مع الحفاظ على “وحدة أراضي أوكرانيا” عميلة أوكرانية في قبضة الأمن الروسي تدلي باعترافات عن تحضيرها لهجوم إرهابي (فيديو) محكمة أوروبية تشطب رجلي أعمال روسيين من قوائم العقوبات تحذيرات فرنسية من ضم أوكرانيا إلى المكون الأوروبي.. جنون وخطأ على غرار ما حدث مع تركيا “وول ستريت جورنال”: المسيرات الجوية الأمريكية لا تعمل بشكل جيد في أوكرانيا مبيعات أمريكية طارئة لأوكرانيا بقيمة 138 مليون دولار لدعم أنظمة صواريخ “هوك” الجيش الروسي يدمّر إحدى أغلى وأحدث منظومات الدفاع الجوي الغربية في أوكرانيا لأول مرة .. العملية العسكرية الخاصة تشهد هجوما على متن دراجات نارية (فيديو) بايدن: أغلبية مجلس النواب ستؤيد تخصيص المساعدات لنظام كييف الخارجية الروسية: سنقدم للمحكمة الدولية أدلة على ارتكاب القوات الأوكرانية فظائع في دونباس “سي إن إن” : واشنطن تحضر لحظر منتجات وخدمات “كاسبرسكي لاب” الروسية “نيويورك تايمز”: مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة أوليانوف: بوريل يشجع الهجمات الأوكرانية بدعوته روسيا لسحب قواتها من محطة زابوروجيه أنطونوف: الغرب يخفي شيئا بشأن تفجير “السيل الشمالي” زيلينسكي: وجهنا دعوة لترامب لزيارة أوكرانيا لمعرفة “طريقته السريعة” لإنهاء النزاع العسكري النمسا.. موظف سابق في جهاز أمني يتهم بالتجسس لصالح روسيا أنطونوف: واشنطن تفعل كل ما بوسعها لوقف صادرات الطاقة الروسية زيلينسكي يعلن عن وجود خطة لهجوم مضاد جديد للقوات الأوكرانية وزير الدفاع الأمريكي: لو أني بمكان روسيا لما رغبت بانضمام أوكرانيا إلى “الناتو” بايدن يعتزم المشاركة في “مؤتمر السلام” في سويسرا بشأن أوكرانيا الولايات المتحدة ترسل أسلحة وذخيرة إيرانية مصادرة إلى أوكرانيا

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية