قال وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس إن مؤتمر السلام المقبل حول أوكرانيا يهدف إلى إطلاق عملية السلام فقط، ولا ينبغي انتظار آمال كبيرة منه.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.04.2024/

وأضاف كايسي خلال مؤتمر صحفي: "القول بأننا سنخرج في المساء باتفاق سلام أضغاث أحلام لا تمت للواقع بصلة".

وتابع: "المنطق يقول إن هذا مؤتمر للسلام وسيكون بمثابة انطلاقة للعملية التي سيبنى عليها كل شيء فيما بعد وقد يؤدي في النهاية إلى عقد اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا".

وأعلن المتحدث باسم السفارة الروسية لدى برن فلاديمير خوخلوف أن سويسرا لم ترسل إلى روسيا دعوة للمشاركة في القمة حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك بأي حال من الأحوال.

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" الاثنين الماضي أن سويسرا تخطط لعقد قمة حول أوكرانيا في منتصف يونيو، والتي ستضم ما بين 80 إلى 100 دولة.

وذكرت الرئيسة السويسرية فيولا أمهيرد في وقت سابق، أن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي طلب منها تنظيم قمة سلام بشأن أوكرانيا.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أكدت سابقا أن روسيا لا تعتزم المشاركة في المؤتمر المذكور في سويسرا حتى لو دعيت إليه.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف وزارة الخارجية الروسية حول أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 549 ألفا و840 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1260 جنديا ما بين قتيل وجريح.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية "أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و153 دبابة، و15 ألفا و629 من المركبات المدرعة، و14 ألفا و897 من النظم المدفعية، و1115 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و878 من أنظمة الدفاع الجوي، و2479 من صواريخ كروز، و360 طائرة مقاتلة، و326 مروحية، و28 سفينة حربية، فضلا عن تدمير 2479 من المعدات الخاصة، وغواصة واحدة، و20 ألفا و905 من المركبات وخزانات الوقود، و11 ألفا و809 طائرات بدون طيار".

 

قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

وأوضح أوليشوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن روسيا أطلقت 32 مسيرة من طراز شاهد /131/136 من منطقة القرم وبريمورسكو-أختارسك، وتصدت المجموعات التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، للهجمات الروسية في مناطق دونيتسك وخيرسون وخاركيف وسومي ودنيبروبيتروفسك وشيرينيهف.

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

 

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا