بوابة الوفد:
2024-07-07@02:59:46 GMT

ضوابط التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط التقديم لاستمارات امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن آخر موعد لتقدم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 هو يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل الحالي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

فئات مسموح لها التقديم في امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية، حيث يسمح للفئات التالية من الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسميًا قانونيًا خلال العام الدراسي 2023/2024 بالمدارس الرسمية والخاصة بالتقدم للامتحان وهم: الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية- الفندقية- الزراعية- الصناعية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات، والطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية- الفندقية- الزراعية- الصناعية) نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

وتتضمن الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 : الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج تجارى- فندقي- زراعي- صناعي نظام السنوات الثلاث، والطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي، بجانب الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية- فندقية- زراعية- صناعية نظام السنوات الخمس.

كما يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفدوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم- بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال) وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ بتاريخ والمعدل بالقرار رقم ٤٧٦.
 

و بالنسبة للطلاب المنتظمين المقيدين بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة (نظام السنوات الخمس) (صناعي- زراعي- تجاري- فندقي) يحق لهم التقدم لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي- زراعي- تجاري- فندقي) نظام السنوات الثلاث في ذات العام كطلاب منتظمين عن طريق إحدى المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث، بعد تحرير الطالب الثانوي وولي أمره إقرارا بذلك أثناء امتحانات نهاية العام بالصف الثاني أو موعد غايته أول أكتوبر من بداية الصف الثالث.

ولفت وزارة التربية والتعليم إلى أن ذلك استكمالا للخطوات الخاصة بالإعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بنوعيتها المختلفة (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) وحفاظا على حسن سير الأعمال الخاصة بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة وتنفيذا للمواعيد المستهدفة للانتهاء من هذه الأعمال. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بالتوجه بما يلزم نحو: إعلام مسئولي المدارس الفنية بكل نوعيتها التابعة لنطاق مديريتكم بأن آخر موعد لتقدم طلبة الدبلومات الفنية بالاستمارات الخاصة بأداء الامتحان للعام الدراسي 2023-2024 هو يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 بالمدارس الثانویة الفنیة وزارة التربیة والتعلیم نظام السنوات الثلاث

إقرأ أيضاً:

برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 لجميع المحافظات، حيث يمكن للطلاب الآن الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للوزارة. يمثل هذا الإعلان نهاية مرحلة مهمة في حياة الطلاب، بعد شهور من الجهد والمثابرة في الدراسة والامتحانات. تأتي هذه النتائج لتكون بمثابة تتويج لجهود الطلاب وأولياء الأمور، وتفتح أمامهم أبواب المستقبل سواء كان ذلك بالالتحاق بسوق العمل أو استكمال التعليم في المعاهد والكليات الفنية.

برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024

ويتيح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور سهولة الوصول إلى النتائج بشكل سريع وميسر، حيث يمكن إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة للحصول على النتيجة مباشرة.

وتؤكد الوزارة حرصها على تقديم الدعم والمساندة للطلاب خلال هذه المرحلة، مع توفير كافة المعلومات المتعلقة بإجراءات التظلم والالتحاق بالمعاهد الفنية المختلفة. تعد نتائج الدبلومات الفنية خطوة هامة في مسار التعليم الفني والتقني بمصر، وتعكس التزام الوزارة بتطوير هذا القطاع الحيوي وتقديم الكوادر المؤهلة لسوق العمل.

أول نتيجة يعتمدها الوزير الجديدأول نتيجة يعتمدها الوزير الجديد

يعتمد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير  التربية  والتعليم التعليم  والتعليم التعليم الفنى، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، خلال الأيام القليلة القادمة بعد تجميع النتيجة وتجهيزها بشكل كامل، حيث سيكون توقيع الوزير على النتيجة بمثابة أول نتيجة يتم اعتمدها من الدكتور محمد عبداللطيف بعد تقلده منصب الوزير.

برقم الجلوس.. خطوات حصول نتيجة الدبلومات الفنية 2024 يقوم طالب الدبلومات الفنية 2024 بالدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.يحدد المستعلم الصف الدراسي.يحدد المستعلم الفصل الدراسي.يقوم المستعلم بإدخال بيانات الطالب.يقوم المستعلم بإدخال رقم جلوس الطالب.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس أو الاسم.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الموقع الرسمي (استعلم الآن رابط مباشـر)
  • استعلم عنها بسهولة.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب