صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مجلس الأمن يدين انقلاب النيجر ويدعو إلى إطلاق سراح الرئيس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي دان مجلس الأمن بالأمم المتحدة، الجمعة، بشدة المساعي الرامية لتغيير السلطة الشرعية للنيجر على نحو غير دستوري ، ودعا إلى الإفراج الفوري .، والان مشاهدة التفاصيل.

مجلس الأمن يدين انقلاب النيجر ويدعو إلى إطلاق سراح.

..
دان مجلس الأمن بالأمم المتحدة، الجمعة، بشدة "المساعي الرامية لتغيير السلطة الشرعية للنيجر على نحو غير دستوري"، ودعا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن رئيس النيجر، محمد بازوم. وشدد المجلس المؤلف من 15 عضوا في بيان، تم الاتفاق عليه بالإجماع، على

35.89.121.74



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الأمن يدين انقلاب النيجر ويدعو إلى إطلاق سراح الرئيس وتم نقلها من وكالة خبر للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عن مشاورات مسقط.. غروندبرغ: آلاف اليمنيين ينتظرون لمَّ شملهم مع أحبائهم

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن آلاف اليمنيين ينتظرون لم شملهم مع أحبائهم، وأن الأمم المتحدة ملتزمة بهذا العمل المهم.

جاء هذا التصريح تعليقاً على اختتام الجولة التاسعة لمشاورات الأسرى والمعتقلين بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي الإرهابية، والتي استضافتها سلطنة عمان واختتمت أعمالها السبت، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار غروندبرغ، إلى أنه على الرغم من التقدم الإيجابي، لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، وبوتيرة أسرع، للتخفيف من معاناة هذه الأسر. 

ودعا غروندبرغ الأطراف إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم الذي توصلوا إليه، بما في ذلك أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم، والاتفاق على مزيد من عمليات الإفراج، متوجهاً بالشكر إلى سلطنة عمان على استضافة الاجتماع وعلى دعمها المستمر لجهود الوساطة الأممية في اليمن.

وجدد غروندبرغ دعوات الأمم المتحدة للأطراف بالامتناع عن الاحتجاز التعسفي للمدنيين واحترام حقوق اليمنيين بموجب القانون الدولي. وكرر بشكل خاص مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة والمجتمع المدني الذين تم اعتقالهم تعسفيًا في صنعاء وما زالوا محتجزين دون القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.

وأضاف: "يجب علينا أيضًا أن نندد بالاحتجاز التعسفي لجميع المدنيين والتعبير عن أسفنا على معاناة عائلاتهم وأحبائهم. إطلاق سراحهم بشكل فوري وغير مشروط هو الخيار الوحيد المقبول".

أسفرت المفاوضات بحسب البيان الصادر عن مكتب المبعوث الأممي، عن انفراجة مهمة، حيث توصلت الأطراف إلى تفاهم حول إطلاق سراح محمد قحطان، وهو الأمر الذي كان مثار خلاف لسنوات، كما اتفقوا على عقد اجتماع لاحق لاستكمال الاتفاق حول أسماء المحتجزين الذين سيتم إطلاق سراحهم وترتيبات إطلاق سراح السيد قحطان.

مقالات مشابهة

  • العفو الدولية تدعو رئيس المجلس الإنتقالي إلى إطلاق سراح الصحافي أحمد ماهر 
  • إطلاق سراح قرابة 4000 نزيل من اصلاحيات إقليم كوردستان خلال 6 أشهر
  • قراءة إسرائيلية في تحديات صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى
  • المملكة تؤكد حرصها على عودة الأمن والاستقرار في السودان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال مقر رئاسة الأونروا في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مقر رئاسة «الأونروا» في غزة
  • قبائل أبين تنجح في إطلاق سراح المختطف ” الدعوسي” من قبضة الانتقالي
  • عن مشاورات مسقط.. غروندبرغ: آلاف اليمنيين ينتظرون لمَّ شملهم مع أحبائهم
  • أجهزة الأمن بقنا تنجح في تحرير طالب بعد اختطافه
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. حماس تقبل المقترح الأمريكي لبدء محادثات إطلاق سراح الأسرى