صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد برلماني فنزويلي استئناف الحوار السياسي الحل الوحيد للأزمة في فنزويلا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress Jimmy Villalta ZUMAPRESS.com صرح البرلماني الفنزويلي عن حزب العمل .، والان مشاهدة التفاصيل.

برلماني فنزويلي: استئناف الحوار السياسي الحل الوحيد..

.

Globallookpress Jimmy Villalta/ZUMAPRESS.com

صرح البرلماني الفنزويلي عن حزب "العمل الديمقراطي" المعارض، لويس مارتينيز، بأن استئناف الحوار السياسي بين المعارضة والحكومة في نفزويلا يمثل الطريق الوحيد لحل الأزمة.

وقال مارتينيز في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، يوم الجمعة: "إن لم يكن هناك حوار وتفاهم، ستبقى هناك المواجهة فقط، وهي قد أظهرت أنها لن تؤدي إلى نتائج إيجابية في فنزويلا".

وأضاف: "لم يبق أمامنا إلا الإصرار على الحوار والمصالحة والتفاهم".

وأكد كذلك ضرورة رفع العقوبات عن فنزويلا بأسرع ما يمكن.

يذكر أن الحوار بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا استأنف في نوفمبر 2022 بعد فترة انقطاع. ووقع الجانبان آنذاك اتفاقا عن حماية حقوق الفنزويليين ورفع التجميد عن جزء من الأصول الفنزويلية في الولايات المتحدة وأوروبا.

ومنذ ذلك الحين تعثرت المفاوضات، حيث تشترط الحكومة الإفراج عن 3.2 مليار دولار من الأصول الفنزويلية المجمدة لمواصلة الحوار، لكن ذلك لم يحدث بعد.

المصدر: نوفوستي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلماني فنزويلي: استئناف الحوار السياسي الحل الوحيد للأزمة في فنزويلا وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی فنزویلا

إقرأ أيضاً:

الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش

انتقدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الحكومة على خلفية ما وصفته « تعطيل الحوار الاجتماعي والمس بمصداقيته وجديته »، في رسالة وجهها الكاتب العام للمنظمة عبد القادر الزاير، لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، حول جولة الحوار الاجتماعي، دورة شتنبر 2024.

وقالت النقابة في رسالتها لرئيس الحكومة، إن مأسسة الحوار الاجتماعي ضرورة قصوى، والحوار الاجتماعي من الدعامات الأساسية التي تقوم عليها الممارسة الديمقراطية، وأنه الفضاء الأمثل لممارسة الحوار والتفاوض إعمالا لمعايير العمل الدولية ».

بالنسبة لنقابة CDT،  فإن الحاجة ملحة نقابيا لـ « دورة مضبوطة ومنهجية واضحة ومستويات متعددة يجب احترامها وتنفيذ مخرجاتها ».

حجم وخطورة القضايا الاجتماعية التي تقتضي طرحها على طاولة الحوار الاجتماعي تظهر حسب النقابة، « إلزامية التداول حول مشروع القانون المالي لسنة 2025، وفي عدد من الالتزامات الحكومية التي لم تجد بعد طريقها للتنفيذ، ومنها استمرار التضييق الممنهج على الحريات النقابية وغيرها من القضايا ».

ودعت النقابة الحكومة، إلى التعجيل بعقد جولة الحوار الاجتماعي شتنبر 2024، مشددة على أن إعادة إنتاجها لممارسات وإشكاليات الالتزام والتنفيذ ذاتها التي شكلت سابقا، سببا أساسيا في تعطيل الحوار الاجتماعي والمس بمصداقيته وجديته، من شأنها أن تخلف مرة أخرى مواعدها وتعمل الحكومة، تقول النقابة، « على خرق الميثاق الوطني لمأسسة الحوار الاجتماعي وتواصل اتخاذ إجراءات انفرادية دون إخضاعها للتفاوض ».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • بركات: الحل السياسي بعيد.. و”العسكري” أقرب
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • الرئيس المصري: منطقتنا تمر بلحظة فارقة والسلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • السيسي والغزواني يجددان التأكيد على دعم مصر وموريتانيا الحل السياسي الليبي
  • جيروزاليم بوست: غزو لبنان الحل الوحيد لعودة سكان الشمال