صرح البرلماني الفنزويلي عن حزب "العمل الديمقراطي" المعارض، لويس مارتينيز، بأن استئناف الحوار السياسي بين المعارضة والحكومة في نفزويلا يمثل الطريق الوحيد لحل الأزمة.

وقال مارتينيز في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، يوم الجمعة: "إن لم يكن هناك حوار وتفاهم، ستبقى هناك المواجهة فقط، وهي قد أظهرت أنها لن تؤدي إلى نتائج إيجابية في فنزويلا".

إقرأ المزيد "إلباييس": الولايات المتحدة وفنزويلا عقدتا اجتماعا سريا في قطر

وأضاف: "لم يبق أمامنا إلا الإصرار على الحوار والمصالحة والتفاهم".

وأكد كذلك ضرورة رفع العقوبات عن فنزويلا بأسرع ما يمكن.

يذكر أن الحوار بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا استأنف في نوفمبر 2022 بعد فترة انقطاع. ووقع الجانبان آنذاك اتفاقا عن حماية حقوق الفنزويليين ورفع التجميد عن جزء من الأصول الفنزويلية في الولايات المتحدة وأوروبا.

ومنذ ذلك الحين تعثرت المفاوضات، حيث تشترط الحكومة الإفراج عن 3.2 مليار دولار من الأصول الفنزويلية المجمدة لمواصلة الحوار، لكن ذلك لم يحدث بعد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"

أعلن الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم في فنزويلا، أن الحركة التشافيزية "التيار الحاكم" ستتحرك، يوم السبت المقبل، لدعم فلسطين في مواجهة "مرتكبي الإبادة الجماعية"، المتمثلين في إسرائيل وحلفائها في العالم.

وقال النائب الأول لرئيس الحزب الحاكم، ديوسدادو كابيو، في برنامجه على قناة (في تي في) الحكومية، إن "هذه الحركة والشعب سيكونان هناك، لدعم الشعب الفلسطيني، ودعم السلام، ودعم حق فلسطين في استعادة أراضيها، وبالطبع ضد الصهيونية، وضد مرتكبي الإبادة الجماعية بإسرائيل وحلفائها في العالم".

      View this post on Instagram      

A post shared by VTV Canal 8 (@vtv_canal8)

وأكد ديوسدادو، الذي يتولى أيضاً منصب وزير الداخلية، أن هدف التعبئة هو دعم "حق الناس في العيش بحرية وسلام"، بالإضافة إلى "رفض الإبادة الجماعية الصهيونية التي يمارسها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، وميوله الحربية تجاه العالم".

وستتوجه المسيرة التشافيزية، المقرر انطلاقها في الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، إلى مقر الأمم المتحدة في كاراكاس، كما أوضح كابيو. وأضاف وزير الداخلية الفنزويلي أن "الأمم المتحدة لا تفعل شيئاً، ولكن من الضروري أن نؤكد لها أنها يجب أن تؤدي مهمتها، لنرى ما إذا كانت ستفعل شيئاً يوماً ما".

ومنذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريباً، قُتل أكثر من 41680 شخصاً وسقط أكثر من 96600 مصاباً في قطاع غزة، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

وفي الشهر الماضي، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية، قراراً يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بأغلبية 124 صوتاً مؤيداً و14 معارضاً فقط، مع امتناع 43 عضواً عن التصويت.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • بركات: الحل السياسي بعيد.. و”العسكري” أقرب
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • الرئيس المصري: منطقتنا تمر بلحظة فارقة والسلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • السيسي والغزواني يجددان التأكيد على دعم مصر وموريتانيا الحل السياسي الليبي
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • جيروزاليم بوست: غزو لبنان الحل الوحيد لعودة سكان الشمال