تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، صلاح عبد العاطي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ استهدافات غير مسبوقة في التاريخ الإنساني، بحق المدنيين وخاصة الأطفال والنساء في قطاع غزة.

وأضاف عبدالعاطي في تصريح خاص لقناة (القاهرة)  الإخبارية، أن الفلسطينيين يعانون غياب مقومات الحياة وضعف عمل المؤسسات وتدمير البنية التحتية في غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدولية لدعم فلسطين الاحتلال الإسرائيلي المدنيين غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: الاحتلال يواصل ممارسة حرب التجويع ضد أهالي القطاع لأكثر من شهرين على التوالي

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إنّ حكومة الاحتلال تواصل حرب التجويع ضد سكان القطاع وتمنع دخول شاحنات المساعدات الغذائية لليوم 64 على التوالي في أبشع صور حرب التجويع ضد المدنيين.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا":"تُوَاصِل حكومة الاحتلال الإرهابية حرب التجويع وفرض حصارٍ مُطبِقٍ على شعبنا في قطاع غزة، وتمنع دخول شاحنات المساعدات الغذائية لليوم الرابع والستين على التوالي، كما تقوم قطعان المستوطنين بعمليات حرقٍ ممنهجة للمساعدات على معبر كرم أبو سالم".

وأكدت حماس أنّ "سلوك حكومة العدو وقطعان المستوطنين يُعدُّ ممارسة لأبشع صور حرب التجويع ضد المدنيين العزّل، الذين يواجهون حرب إبادة شاملة منذ أكثر من تسعة أشهر".

وأوضحت أنّ الكارثة الإنسانية، والمجاعة التي تتسع وتشتَدّ خصوصاً في محافظَتَي غزّة والشمال، "هي نتاج قرار صهيوني إجرامي متواصل، مدعوم من الإدارة الأمريكية المتواطئة، بمنع سُبُل الحياة عن أبناء شعبنا في القطاع، رغم القرارات الأممية، وأوامر محكمة العدل الدولية، التي شددت على ضرورة إدخال المساعدات اللازمة إلى جميع مناطق قطاع غزة، وهو ما يُعَدُّ استخفافاً كاملاً بالمنظومة الدولية وقراراتها".

وحذرت حماس من كارثة إنسانية وسقوط المزيد من الأطفال والمدنيين الأبرياء بفعل الجوع وسوء التغذية.

وطالبت المجتمع الدولي "بالتحرّك الفوري لإرغام الاحتلال على إدخال المساعدات والإغاثة دون عوائق، وردع هذا العدو المجرم، وإخضاعه للقوانين الدولية، وجلب قادته المجرمين إلى المحاكم الدولية، ومحاسبتهم على جرائمهم الوحشية بحق المدنيين".

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يدمر كل أشكال الحياة في قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بالتحرك تجاه مجازر غزة.. ويدين استحدام المدنيين كوقة ضغظ.
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم
  • حزب الله ينفذ عددا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • حماس: الاحتلال يواصل ممارسة حرب التجويع ضد أهالي القطاع لأكثر من شهرين على التوالي
  • وزارة حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • «حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر
  • حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه