عززت الادارة العامة للمرور الطرق الزراعية والصحراوية والكباري الجديدة في كافة انحاء الجمهورية برادارات حديثة ونشرت سيارات اغاثة ودفع رباعي ضمن خطة تأمين والحفاظ على سلامة المواطنبن خلال ايام عيد الفطر المبارك التي تمتد اجازته لـ ٦ ايام. 

وقال اللواء احمد هشام الخبير المروري ان الإدارة العامة للمرور وضعت خطة محكمة للخروج باحتفالات عيد الفطر المبارك الى بر الامان حيث قامت بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية لنشر الخدمات المكثفة المدعمة بالأوناش والمساعدات الفنية لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

 

وتنتشر على الطرق الصحراوية والزراعية الخدمات المرورية والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي والاكمنة الثابتة للتأكد من التزام قائدي السيارات بالإرشادات المرورية حفاظا على سلامتهم وحياتهم. 

 واضاف هشام ان كافة مناطق الاعمال بالطرق المختلفة تم توزيع الارشادات والعلامات لإرشاد السائقين، وتم تعزيز كافة أماكن المتنزهات بخدمات مرورية خاصة مناطق الكورنيش وممشى اهل مصر وكافة الحدائق والمتنزهات لمنع الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية وتحقيق السيولة المروية. 

 وتتعاون كافة قطاعات وزارة الداخلية مع الادارة العامة للمرور لانهاء احتفالات عيد الفطر بأمان حيث نجحت ادارات المرور المختلفة في تأمين ساحات صلاة عيد الفطر وسحب الكثافات ومنع الانتظار العشوائي فيما تتكاتف جهود ادارات الحماية المدنية ومكافحة جرائم الآداب ومكافحة المخدرات ومكافحة العنف ضد المرأة والطفل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عید الفطر

إقرأ أيضاً:

الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك

بغداد اليوم -  

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيعاب الأعداد الكبيرة للأسر النازحة المتواجدة في محافظة دهوك التي ترغب بالعودة الطوعية وتسهيل آلية العمل. 


وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان اليوم: "في الوقت الذي تستمر فيه كوادرنا المتواجدة في فرع الوزارة بمحافظة دهوك بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية إلى مناطق سكناها الأصلية، لاحظت الوزارة وجود إقبال هائل من قبل تلك الأسر على فرعنا في دهوك خلال اليومين الماضيين، الأمر الذي يسر الناظرين ويُريح قلوب جميع العراقيين بسبب ما عانته تلك العوائل خلال فترة النزوح وانتفاء الحاجة لوجود المخيمات". 


وأضاف البيان، أن "كوادر الوزارة كانت تتمنى زيارة المخيمات خيمة خيمة وتسجيل الأسر الراغبة بالعودة دون تحميلها عناء الذهاب إلى فرع الوزارة وإرهاقها تحت أشعة الشمس، لكن قرارات سلطة الإقليم التي رفضت دخولها إلى المخيمات لتسجيل العوائل حالت دون ذلك". 


وأكد البيان، أن "الوزارة سوف تتخذ جملة من الإجراءات العاجلة خلال يومين لاستيعاب تلك الاعداد الكبيرة وإعلانها على موقع الوزارة والصفحات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي". 


وفي هذا الصدد، وجهت السيدة الوزيرة، "كوادر الوزارة المتواجدة في فرع محافظة دهوك بوضع آلية سريعة وتسهيل الإجراءات أمام أهلنا النازحين من خلال إضافة ساعات عمل مسائية (شفت مسائي) للسيطرة على تلك الأعداد وعدم تأخير معاملاتها، فضلا عن تعزيز الأعداد من كوادرنا في بقية المحافظات إلى فرع دهوك".

مقالات مشابهة

  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • «المرور» تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك
  • المرور: توفير أدوات الطوارئ في المركبة يساعد على التصرف بفاعلية أمام أي ظرف
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور