شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن عسكرالجزائر يملك فقط بقايا أشلاء خردة الأسلحة الروسية وهو ما فضحه تمرد فاغنر على بوتين، عسكرالجزائر يملك فقط بقايا أشلاء خردة الأسلحة الروسية وهو ما فضحه تمرد فاغنر على بوتين  منذ أن .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عسكرالجزائر يملك فقط بقايا أشلاء خردة الأسلحة الروسية وهو ما فضحه تمرد فاغنر على بوتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عسكرالجزائر يملك فقط بقايا أشلاء خردة الأسلحة...
عسكرالجزائر يملك فقط بقايا أشلاء خردة الأسلحة الروسية وهو ما فضحه تمرد فاغنر على بوتين

 منذ أن دخلت روسيا إلى أوكرانيا في 24 فبراير 2022 بحوالي 200 ألف جندي روسي لم تستطع أن تحرز أي تقدم يذكر حتى طلب بوتين النجدة من ( طباخه ) زعيم مجموعة فاغنر المدعو " يفغيني بريغوجين "... وحينما وصل 50 ألف مرتزق من فاغنر لحدود روسيا مع أوكرانيا أحاطوا بالعاصمة ( كييف ) وانقلبت موازين الحرب لصالح مرتزقة فاغنر، واستمرت الحرب حوالي سنة انتصرت فيها ( فاغنر ) وليس الجيش الروسي لسبب بسيط هو أن الصدود الذي لقيه الجيش الروسي في البداية من طرف القوات الأوكرانية كان بسبب أسلوب القوات الأوكرانية في اعتماد حرب العصابات وحرب الشوارع وهذا ما يتقنه مرتزقة ( فاغنر ) ، لذلك انتصر فاغنر على الأوكرانيين منذ دخلوا أوكرانيا .

بعد سنة وبضعة أشهر من الحرب بدأت قوات فاغنر وخاصة زعيمها يشعر بأن الجيش الروسي قد تخلى عنه لأن الجيش الروسي قطع عنه الإمداد بالسلاح وخاصة الأسلحة المتطورة التي تملكها روسيا والتي وعده بوتين بتزويده ببعضها ، وزاد الجيش الروسي من انتقامه من فاغنر أنه قطع عنه الأطباء ووسائل إنقاذ جرحى مرتزقة فاغنر بعد مذبحة ( باخموت ) التي يقول عنها زعيم فاغنر:" إننا فقدنا 30 ألف مقاتل من أصل 50 ألف في حربنا مع أوكرانيا منذ وصلنا إليها ، وقد قُتِلَ منهم 20 ألف في معركة باخموت وحدها غالبيتهم ماتوا بسبب إهمال جرحى فاغنر لم يتم إنقاذهم " ..

بعد ذلك خرجت فاغنر من باخموت وسلمتها للجيش الروسي .. وفي 23 يونيو 2023 ألقى زعيم فاغنر خطابا قال فيه كلمته الشهيرة عن قادة الجيش الروسي بأنهم مجرد " حثالة وكلاب " ، ولم يذكر في خطابه هذا رئيس روسيا ( بوتين ) ولو بالإشارة وهذا لغز مُحَـيِّرٌ..

في 24 يونيو 2023 أعلن زعيم فاغنر أنه سيتجه مع قواته نحو العاصمة موسكو ، وفعلا بدأت قواته في المسير وبسرعة نحو موسكو واحتلوا مدينة روستوف . تدخَّل رئيس بيلاروسيا كوسيط بين الطرفين ، واتصل بزعيم فاغنر الذي أكد له هذا الأخير أنه لا يرغب في قلب نظام الحكم ضد بوتين لكن حثالة كلاب جنرالات روسيا لا يُـلَبُّونَ طلبات فاغنر - حسب يفغيني بريغوجين "- وتم إهمالهم عمدا في مواجهة قوات أوكرانيا وعدم إمدادهم بأسلحة حديثة واكتفوا بإرسال خردة السلاح الروسي القديمة التي لا تنفع في مواجهة قوات أوكرانيا التي تتوصل من الغرب بأسلحة أكثر حداثة مما لدى فاغنر ، وكان طلب زعيم فاغنر لرئيس بيلاروسيا الوحيد هو إعفاء وزير الدفاع الروسي من مهامه لأن بينهما عداوة قديمة كما طلب إعفاء رئيس أركان الجيش الروسي ، وخلال 24 ساعة جاء الرد على زعيم فاغنر بقبول طلبه شرط التخلي عن زعامة فاغنر و التوجه لعاصمة بيلاروسيا وكان رئيس هذه الأخيرة قد ضمن أمن وسلامة زعيم فاغنر إذا اختار الإقامة في عاصمة بيلاروسيا ، وكذلك كان . في 25 يونيو 2023 نشرت وكالات الأنباء الدولية الخبر التالي :" انتهى تمرد "فاغنر" ضد الجيش الروسي الذي بدأ في ليلة الجمعة 23 يونيو ، بانسحاب مقاتلي المجموعة من مدينة روستوف، وتوجه قائدها يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا، بموجب اتفاق توسطت فيه مينسك. وقد لاحظ المهتمون بجماعة فاغنر وعلاقتها بالرئيس بوتين أن فاغنر كانت شركة خاصة لبوتين ، أما زعيمها المفترض ( طباخ الرئيس ) لم يكن سوى المدبر المالي والميداني ويلبي أوامر بوتين ، وقد حدث أن دفع بوتين فاغنر لجبهة أوكرانيا وأرسل معها بضعة آلاف جندي روسي لا خبرة لهم في الحرب الميدانية وأغلبهم من السجناء المجرمين وعَـدَهُمْ بالعفو إذا استطاعوا الصمود أحياءا مدة 6 أشهر ..

كما لاحظ المهتمون بالجيش الروسي أن بوتين لم يحرك أي قوات للجيش الروسي الخاصة بالعمليات الخطيرة ، كما لم يرسل ولو قطعة سلاح واحدة حديثة لجبهة أوكرانيا والسبب هو أن كل العتاد الروسي الحديث هو مخصص فقط لحماية العاصمة موسكو وساكنها بوتين...إن اخيتار بوتين لمفاوضة زعيم فاغنر ما هو إلا لربح الوقت من أجل توزيع القوات الروسية الخاصة وأسلحتها المتطورة للإحاطة بالعاصمة موسكو وحماية بوتين فقط لا غير ...

إذن افتضح أمر بوتين فهو يحارب في أوكرانيا بجيش عديم الخبرة العسكرية أغلبه من صغار السن وبأسلحة الحرب العالمية الثانية العتيقة ، فروسيا بكاملها فارعة من أي سلاح فعال تستطيع روسيا الدفاع عن نفسها به والدليل على ذلك أنه بعد تمرد فاغنر وعزم رئيسها على التوجه نحو موسكو لم يجدوا في طريقهم ولو رجل أمن بسيط ، لقد كانت روسيا كلها فارغة من الجيش مما اضطر معه بوتين أن يأمر بعودة جزء كبير من الجيش الروسي المرابط في أوكرانيا واللحاق خلف فاغنر قبل الوصول إلى موسكو، ولأن الأسلحة الحديثة محتكرة لأجل حماية العاصمة موسكو فقط وساكنها بوتين لا غير..

لقد

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عسكرالجزائر يملك فقط بقايا أشلاء خردة الأسلحة الروسية وهو ما فضحه تمرد فاغنر على بوتين وتم نقلها من الجزائر تايمز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش الروسی زعیم فاغنر

إقرأ أيضاً:

بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا

سرايا - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين أنّه سيتم تحقيق جميع الأهداف المحدّدة في أوكرانيا، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو الحقيقة إلى جانبنا، جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها ، مهنئاً الشعب الروسي بمناسبة يوم إعادة التوحيد مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، والتي يتم الاحتفال بضمّها من جانب واحد في 30 أيلول/سبتمبر.

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانهإقرأ أيضاً : 4 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا في دير البلحإقرأ أيضاً : بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟