لجريدة عمان:
2024-07-03@14:29:45 GMT

أحمر الشواطئ ينتظر الموعد النهائي لأمم آسيا!

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

أحمر الشواطئ ينتظر الموعد النهائي لأمم آسيا!

ما زال منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية ينتظر القرار النهائي من لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الموعد النهائي للنسخة الحادية عشرة من بطولة أمم آسيا لكرة القدم الشاطئية من أجل تحديد هوية المنتخبات الثلاثة التي ستشارك في مونديال الشواطئ والذي سيقام في سيشل خلال الفترة من 1 إلى 11 مايو من عام 2025 وهي النسخة رقم 13 في سجلات المونديال.

وبالرغم من أن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي كانت قد أقرتها في وقت سابق لتقام خلال الفترة 17-30 مارس 2025 وحدد موعد القرعة لتكون 9 يناير 2025، ولكن طالبت عدة اتحادات من منطقة غرب آسيا تغيير موعدها بسبب تزامنها مع شهر رمضان المبارك، ومن التوقع أن تقام خلال ديسمبر 2024 أو يناير 2025، وأقيمت النسخة الماضية في تايلاند شهر مارس عام 2023 حيث حل منتخبنا ثالثا في البطولة خلف إيران واليابان قطبي اللعبة في القارة، وستكون بداية مشاركات المنتخب في أكتوبر من خلال بطولة غرب آسيا ثم المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية في نوفمبر.

وكانت بطولة كأس العالم التي شارك فيها أحمر الشواطئ خلال الفترة 15-25 فبراير الماضي كانت الاستحقاق الخامس هذا العام حيث شارك في 2023 في أربعة استحقاقات رئيسية، وهي: كأس أمم آسيا شهر مارس الماضي في تايلاند وكأس العرب في جدة بالإضافة إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب العالمية الشاطئية الشهر الماضي، وبطولة رابطة الدول المستقلة في بيلاروسيا شهر أغسطس الماضي.

البداية كانت في كأس أمم آسيا في شاطئ بتايا منتصف مارس 2023 وحل في المركز الثالث في البطولة حيث حقق 4 انتصارات أمام فلسطين والكويت وقرغيزستان والإمارات وخسر من بطل المسابقة المنتخب الإيراني، ثم شارك في كأس العرب بداية شهر مايو 2023 حيث بدأ دور المجموعات بالفوز على فلسطين 7-1 وخسارة أمام مصر 3-5 ثم فاز على قرغيزستان 14-0، وفي دور ربع ونصف النهائي فاز على الإمارات والمغرب 5-4 و4-2 على التوالي، ليتأهل للنهائي قبل أن يخسر مجددًا أمام الفراعنة 2-4، وأصيبت طموحات المنتخب بخيبة أمل كبيرة بعد فشله في التأهل لدورة الألعاب العالمية الشاطئية «آنوك» في جزيرة بالي الإندونيسية حيث ضمت هذه التصفيات المنتخبات الآسيوية الستة الأعلى تصنيفا وهي إيران واليابان والإمارات وتايلاند والكويت والسعودية «البلد المضيف» حيث أقيمت على الملعب الرملي بشاطئ مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ومنحت القرعة منتخبي اليابان والسعودية فرصة التواجد المباشر في المربع الذهبي، بينما كان على المنتخبات الأربعة خوض مواجهتي خروج المغلوب، ولعب منتخبنا الوطني أمام تايلاند والإمارات وإيران، حيث كان في مهمة سهلة بمواجهة تايلاند، وخسر مواجهة الإمارات 2-3 بعد أن كان متقدما بهدفين، وفي جولة الختام حقق فوزا شرفيا على تايلاند 7-2 في مواجهة تحديد المركز الخامس.

الاستحقاق الرابع كان في بطولة رابطة الدول المستقلة في بيلاروسيا شهر أغسطس الماضي، وقدّم منتخبنا في هذه البطولة مستوى متفاوتًا ونتائج متباينة، حيث بدأ البطولة بفوز استعراضي حققه على أوزبكستان بنتيجة 13-1 حيث صال وجال منتخبنا أمام صاحب التصنيف 67 عالميا، ولكنه سقط للمرة الثالثة على التوالي هذا العام أمام المنتخب المصري في الجولة الثانية بالبطولة وهذه المرة بنتيجة 6/3، وفي المباراة الثالثة أمام روسيا كان منتخبنا أمام حتمية الفوز من أجل التأهل للمربع الذهبي وحقق الأحمر حينها فوزًا لافتًا أمام الدب الروسي بنتيجة 7-4 ليتأهل منتخبنا ثانيًا للمربع الذهبي ويخوض مواجهة صعبة أمام صاحب الضيافة التي خسرها برباعية نظيفة، وأنهى مشاركته بخسارة رابعة أمام روسيا في مباراة تحديد المركز الرابع بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، لينهي الأحمر هذا الاستحقاق رابعًا محققًا انتصارين وثلاث خسائر.

وكان الاستحقاق الخامس هو مونديال الإمارات، وقدّم منتخبنا أداء مشرّفا بعد أن حرمته الثواني الأخيرة في مواجهة البرتغال من التأهل التاريخي الأول للربع النهائي ليودع المونديال مبكرا من دور المجموعات وهو تكرار للمشاركات الأربع السابقة في 2011 و2015 و2019 و2021، ويحتل منتخبنا حاليا في المركز الـ16 عالميا برصيد 1256 نقطة، بينما يحتل المركز القاري الرابع بعد إيران 5 واليابان 6 والإمارات 7.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

بايدن يعترف بسوء أدائه في مناظرة ترامب: "كاد يغلبني النوم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن أداءه خلال المناظرة الرئاسية التي جرت الخميس الماضي مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب "لم يكن الأفضل"، لكنه ألقى باللوم في ذلك على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة بعد رحلتين خارجيتين الشهر الماضي، وذكر أنه "كاد يغلبني النوم".
وأقر بايدن خلال كلمة في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا، بأن المناظرة "لم تسر على ما يرام".
وقال: "الحقيقة هي أنني لم أكن حذراً. لقد قررت السفر حول العالم عدة مرات، مروراً بحوالي 100 منطقة زمنية قبل المناظرة. لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي ورجعت، وكاد يغلبني النوم خلال المناظرة".
وأضاف بايدن: "هذا ليس عذراً. هو تفسير"، وكان بايدن سافر في رحلتين منفصلتين إلى فرنسا وإيطاليا في غضون أسبوعين الشهر الماضي.

وواجه بايدن أسئلة متزايدة بشأن سعيه إلى الترشح، بعد الأداء الهش في المناظرة أمام ترامب الأسبوع الماضي، حيث دعاه أحد الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب علناً إلى الانسحاب من السباق.
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن بايدن يعقد اجتماعاً مع حكام ولايات ديمقراطيين، الأربعاء، في البيت الأبيض ويتحدث إلى المشرعين هذا الأسبوع بعد مناظرة لم تلق استحساناً مع ترامب.
ويُقدّم الاجتماع فرصة للرئيس لطمأنة قيادات حزبه بأنه سليم العقل والجسد، في إطار سعيه لحشد دعم أنصار الحزب الديمقراطي وإخماد الحديث عن ضرورة تنحيه.
وأجرى فريق بايدن مكالمات هاتفية صعبة، الأحد والاثنين، مع ممولي الحملة البارزين الذين تساءلوا عما إذا كان يجب أن يظل المرشح الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً في السباق الرئاسي.

وأظهر استطلاع لـ"رويترز/أبسوس"، الثلاثاء، أن واحداً من بين كل 3 ناخبين ديمقراطيين يرى أنه يتعين على بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة بعد المناظرة أمام ترامب.
لكن لم يتفوق أي من كبار أعضاء الحزب الديمقراطي المنتخبين على بايدن في انتخابات افتراضية أمام ترامب، بحسب الاستطلاع.
وخلُص الاستطلاع، الذي أجري على مدى يومين، إلى أن ترامب (78 عاماً) وبايدن (81 عاماً) يحتفظان بدعم 40% من الناخبين المسجلين، ما يشير إلى أن بايدن لم يفقد شعبيته بعد المناظرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يعترف بسوء أدائه في مناظرة ترامب: "كاد يغلبني النوم"
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الشبابي يتغلب مع نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا