دمشق-سانا

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة عيد الفطر السعيد قام العماد علي محمود عباس نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة ـ وزير الدفاع بزيارة ميدانية إلى عدد من تشكيلاتنا العاملة في المنطقة الساحلية التقى خلالها قادة التشكيلات والقادة الميدانيين ونقل إليهم تهنئة السيد الرئيس بالعيد وتمنياته لهم ولأسرهم بدوام الصحة والعافية.

وأكد السيد العماد خلال اللقاء على أهمية استثمار جميع القدرات القتالية للسلاح والعتاد ووضع الخطط العملية الناجحة للتغلب على الصعوبات كافة، منوهاً بالبطولات والتضحيات التي يسطرها رجال جيشنا الباسل على جميع الجبهات والتي أثبتت كفاءة المقاتل السوري وشجاعته منقطعة النظير في مواجهة التحديات والأخطار المحدقة.

ثم جال السيد العماد على عدد من النقاط المتقدمة وتفقد جاهزيتها، والتقى المقاتلين في مواقعهم على الخطوط الأمامية، واطلع على أوضاعهم وأثنى على عزيمتهم وثباتهم في تحمل أعباء المهام الوطنية الملقاة على عاتقهم، مشدداً على أن الوطن يصان بجهود أبنائه المخلصين الساهرين على أمنه واستقراره، والذين يقدمون أغلى ما يملكون دفاعا عن قدسية أرضهم وكرامة شعبهم في مواجهة ما يحاك من مؤامرات ومخططات، ويعبرون أصدق تعبير عن تاريخ جيشنا العريق وأصالته وانتمائه.

بدورهم أكد المقاتلون أنهم سيظلون على العهد دائماً رجالاً أوفياء لسورية الإباء التي برهنت للقاصي والداني أنها قوية بأبنائها وقيادتها الحكيمة والشجاعة وعلى رأسها السيد الرئيس الفريق بشار الأسد.

كما زار السيد العماد إحدى وحدات دفاعنا الجوي وتفقد جاهزيتها الفنية والقتالية والتقى المقاتلين في مواقعهم وزودهم بتوجيهاته، لافتاً إلى أن رجال دفاعنا الجوي الأبطال أثبتوا بكل جدارة أنهم العين الساهرة على أمن الوطن وسلامة أراضيه، ووجه لهم تحية المحبة والتقدير، مثمناً بطولاتهم والتزامهم بالواجب الوطني.

بدورهم أكد المقاتلون أنهم على أتم الجاهزية والاستعداد للتصدي لأي اعتداء يطال أمن الوطن واستقراره.

وفي ختام جولته زار السيد العماد مشفى تشرين العسكري والتقى الجرحى وهنأهم بالعيد متمنياً لهم ولذويهم دوام الصحة والعافية مؤكداً أن جراحهم الطاهرة هي النبراس على طريق النصر والتحرير، كما التقى الكوادر الطبية وأثنى على كفاءتهم وتفانيهم في العمل والسهر على الجرحى وبذل الجهود الكبيرة لراحة الجرحى وشفائهم.

وبهذه المناسبة قام قادة المناطق العسكرية بزيارة مثاوي الشهداء ووضعوا أكاليل من الزهر باسم السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة على النصب التذكارية وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة وأدوا التحية الرسمية، كما زاروا الجرحى في المشافي العسكرية وهنؤوهم بالعيد، متمنين لهم دوام الصحة والشفاء العاجل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: السید الرئیس

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما

أعرب الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عن امتنانه للرئيس الجمهورية على إشرافه الشخصي على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لإطارات الجيش الوطني الشعبي. الذي يعد بمثابة تكريم مستحق لإطارات وزارة الدفاع الوطني نظير الجهود المبذولة لأداء المهام الموكلة إليهم بكل مسؤولية واقتدار .

وقال الفريق أول السعيد شنقريحة، “نؤدي من خلال هذه المناسبة العزيزة على قلوب الوطنيين المخلصين واجب العرفان والوفاء والتقدير لأبطال الجزائر الذين صانوا الوديعة” .

وجدد الفريق أول، بهذه المناسبة العهد الذي “قطعناه أمام شهداء المقاومات الشعبية الباسلة والثورة التحريرية المظفرة”. “الذين ضحوا من أجل استقلال واسترجاع السيادة الوطنية”. و”كذا شهداء الواجب الوطني الذين أفشلوا المشروع الظلامي للإرهاب الهمجي”. و”حافظوا على الطابع الجمهوري للدولة ونظامها الديمقراطي”.

وأكد الفريق أول شنقريحة، أن الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجمهورية للمؤسسة العسكرية سيزيد إطاراتها. ومستخدميها عزما على مواصلة تطوير وعصرنة منظومتنا الدفاعية.

مقالات مشابهة

  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة
  • الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً شمال مدينة غزة