صحافة العرب:
2024-09-20@00:04:10 GMT

سناء حمد: الدعاء سلاح المؤمن

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

سناء حمد: الدعاء سلاح المؤمن

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن سناء حمد الدعاء سلاح المؤمن، عندما اشعل الدعم السريع وحلفاؤه في قوى الحرية والتغيير النار في قلب البلد، اندلع حريق الخرطوم الكبير ، وعلم السودانيون حجم المؤامرة الاقليمية .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سناء حمد: الدعاء سلاح المؤمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سناء حمد: الدعاء سلاح المؤمن

عندما اشعل الدعم السريع وحلفاؤه في قوى الحرية والتغيير النار في قلب البلد، اندلع حريق الخرطوم الكبير ، وعلم السودانيون حجم المؤامرة الاقليمية والدولية عليهم وعلى بلادهم ، والتي لتفهمها قارن بين رد الفعل السريع الذي ادان بقوة انقلاب النيجر السلمي اليوم ، من الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي والمنظمات الاقليمية والدولية والاتحاد الاوربي والبيت الابيض والدول الافريقية ، وصمت ذات الجهات عن الانقلاب الدموي الذي قام به الدعم السريع ضد الجيش القومي في السودان سعياً للسيطرة على الدولة قسراً ، وذلك انابةً عن دولة االامارات العربية المتحدة وبعض دول الاتحاد الاوربي .

ما يحدث في الخرطوم وبعدها الجنينة جريمة لا يتصورها عقل !! قتل آلاف المواطنين واغتصبت الآف الحرائر وهُجّر ملايين السكان العزل ، وتم نهب البيوت وتدمير مؤسسات الدولة ..الفرق في بشاعة الفعل بين الحدثين شاسع ، والفرق في رد الفعل الدولي والاقليمي شااااسع..لقد امتلأت الشوارع في المدينتين بالجثث وروائحها ، واختطف الآف الابرياء من المواطنين وأُخُفوا قسرياً .. حيث يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة والقتل خارج اطار القانون …والعالم صامت يتفرج ..ويرفض حتى ادانة هذه الجرائم التي هي ضد الانسانية خاصةً في الخرطوم ..العاصمة .

لقد علم السودانيون مبكراً ان ابواب الأرض قد اغلقت في وجههم ، حينها اتجهوا للباب الوحيد الذي لم يغلق ..باب السماء ..اتجهوا للدعاء.. جماعات وافراداً ..منهن سيدات فضليات من الحافظات والمنقطعات لخدمة القران والدارسات ..اللائي تداعين الى تنظيم حملة للدعاء عبر حلقات مرتبة تتم ادارتها عبر مجموعات الواتس والتيلغرام ، وصل عدد المشاركات فيها الى 7000 سيدة ، يبدأ برنامجهن بالاستيقاظ في الساعة 2:30 والدعاء حتى اذان الفجر ..على حميدتي وجنده وعلى كل من تآمر على السودان ، و على كل من اشعل النار في بلادنا بان يرد الله النار التي اشعلها عليه ، نزعاً لملكه وفجيعةً في ماله واهله وصحبه…

وتكونّت اضعاف هذا العدد من سلاسل الحلقات التي انتظمت السودان كله …لقد علموا أن هذا سلاحهم المضمون …حيث لا يضيع سؤالهم ولا تختلط اصواتهم …علموا يقيناً ان أمر ملك الملوك ..بين الكاف والنون ، يغيّر الامور بين ساعة وضحاها ، وان خصومهم بإذن الله ( …. كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ) ومن مثل ربنا تدبيراً ومكرا …والله يعلم انهم مكروا مكَر السوء و(وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ۚ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ ۚ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا ۖ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا)

يا هولاء إن الصالحين والخيّرين في ارض السودان رفعوا امرهم لصاحب الأمر ..

أسلموا أمرهم اليه ، ويعلمون انه هو وليس غيره وكيلهم ، ان السنتهم تلهج على مدار النهار والليل دعاءً وتوسلاً … يدعون بالنصر والحماية والستر وان ينتقم ربهم لهم عاجلاً غير آجل …

ولم يخذلهم الله فالحريق يشتعل هناك ، ودفع وسيدفع العديدون ثمن ظلمهم وتآمرهم .ان الدعاء لله يشتد ان يرينا في من تبقى آياته …عاجلاً غير آجل !!

انتَ ..وانتِ..وانتم ..وانتن…انضموا لسلاسل الدعاء هذه ، كوِّنوا حلقاتكم للدعاء حيث كنتم ، الدعاء هو سلاحك الذي لا تحتاج معه لتصديق ولا وسيط ولا تدريب ..فقط ….

ادعُ من قلبك صادقاً ..بالنصر والأمن ..

أدعوه بأن يشف صدورنا وينتقم لبلادنا ولاهلنا ممن خططوا وحرضّوا ونفذوا .. عاااجلاً غير آجل ..هيا كُن معهم ..كوني معهم…

سناء حمد

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سناء حمد: الدعاء سلاح المؤمن وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«روشتة لحل مشكلات المؤمن».. آيات قرآنية أوصى الشيخ الشعراوي بقراءتها والمداومة عليها

الآيات القرآنية لديها مفعول في شفاء الروح، ومن يداوم على قراءة كتاب الله يشعر بطمأنينة القلب والسكينة وراحة البال، ويستعين المؤمن على أزمات الحياة باللجوء إلى الله عز وجل بالدعاء، وبذكر بعض من آي القرآن الكريم.

وقدم الشيخ محمد متولي الشعراوي (إمام الدعاة)، خلال فيديو مسجل له في أحد دروسه الأسبوعية التي كان يقدمها بعد صلاة الجمعة، آيات قرآنية لكل من يعاني من الخوف أو الهم أو الغم أو المكر أو يريد طلب الدنيا وزينتها.

آيات قرآنية أوصى الشيخ الشعراوي بقراءتها والمداومة عليها حفظ الإنسان من الخوف

وقال الشيخ الشعراوي، نقلا عن الإمام جعفر الصادق: « عجبت لمن خاف ولم يفزع لقول الله سبحانه وتعالى: {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ}» [آل عمران: 173]، متابعا:«فإني سمعت الله بعقبها يقول: {فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم}» (آل عمران:174).

حفظ الإنسان من الغم

وعجب الإمام جعفر الصادق من الشخص الذي يغتم أو يحزن، ولم يفزع الى قول الله سبحانه: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ [الأنبياء:87]، إذ قال فإني سمعت الله بعقبه يقول: «فَٱسْتَجَبْنَا لَهُۥ وَنَجَّيْنَٰهُ مِنَ ٱلْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُۨجِى ٱلْمُؤْمِنِينَ»، (الأنبياء - 88).

حفظ الإنسان من المكر

وعجب الإمام جعفر الصادق لمن يدبر له الآخرين مقالب ومكر، ولم يفزع إلى قول الله سبحانه: ﴿ فَسَتَذۡكُرُونَ مَآ أَقُولُ لَكُمۡۚ وَأُفَوِّضُ أَمۡرِيٓ إِلَى ٱللَّهِۚ إِنَّ ٱللَّهَ بَصِيرُۢ بِٱلۡعِبَادِ ﴾ [ غافر: 44]، لأنه سمع الله بعقبها يقول: ﴿فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا ۖ وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ﴾، [ غافر: 45].

ويقول الإمام جعفر الصادق إنه عجب لمن طلب الدنيا كيف لا يفزع إلى قول الله: «وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ»، [الكهف:39]، فإنه سمع الله بعقبها يقول: «فَعَسَى رَبِّي أَنْ يُؤْتِيَنِ خَيْرًا مِنْ جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا».

لمن يريد الدنيا وزينتها

وتابع الشعراوي بكلام الإمام جعفر الصادق: «وعجبت لمن طلب الدنيا وزينتها كيف لا يفزع إلى قول الله «مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّه»، فإني سمعت الله بعقبها يقول «إِنْ تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالًا وَوَلَدًا، فَعَسَى رَبِّي أَنْ يُؤْتِيَنِ خَيْرًا مِنْ جَنَّتِكَ».

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاده.. معلومات عن الشيخ الحصري أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض

رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)

لاهتمامه بحل مشكلة ضريح إمام الدعاة.. ماذا قال نجل الشيخ الشعراوي لـ الرئيس السيسي؟

مقالات مشابهة

  • طوفان الاستشهاديين سلاح حماس الذي تخشاه إسرائيل
  • قائد الدعم السريع: الحرب ليست خيارنا ومستعدون لوقف إطلاق النار
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • حسن إسماعيل: هذا هو السبب الذي اشعل الحرب في السودان(….)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • محجوب فضل بدری: أنقذو عبد الرحيم
  • جبريل أبراهيم أحد رموز معركة الكرامة الذي تجلى شموخه أمس على شاشة الجزيرة
  • إلقاء القبض على مطلق النار تجاه ترامب
  • «روشتة لحل مشكلات المؤمن».. آيات قرآنية أوصى الشيخ الشعراوي بقراءتها والمداومة عليها