ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي مسافرا مصريا بحوزته كمية كبيرة من العاج (سن الفيل).

وقال موقع "القاهرة 24" المصري إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت، تم ضبط راكب مصري بحوزته 17 كغ من العاج.

وأفاد تقرير إدارة الحجر البيطري قسم الحياة البرية بأن المضبوطات مدرجة بملاحق اتفاقية "سايتس" ومخالفة طبقا للقرار الوزاري رقم 1150 لسنة 1999 المنفذ للاتفاقية.

وأمر مدير الإدارة الثانية بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب المصري وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك الركاب مبنى رقم 2 ورئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، وتمت إحالته للنيابة المختصة.

المصدر: موقع "القاهرة 24" المصري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية الطيران القاهرة بيروت شرطة مطارات

إقرأ أيضاً:

افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، محطة الركاب الجديدة في مطار معيتيقة الدولي، ضمن مشروع توسعة وتطوير المطار، في إطار خطة “عودة الحياة” التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية لإحياء مشاريع التنمية في كل القطاعات.

وشارك في حفل الافتتاح وزيرا المواصلات محمد الشهوبي، والدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ومدير مصلحة المطارات، ومدير عام مطار معيتيقة الدولي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

وبحسب ما نقلت منصة “حكومتنا” الرسمية”، فقد أعرب الدبيبة خلال كلمته في الحفل عن سعادته بافتتاح صالة الركاب الجديدة وأعمال الصيانة والتطوير الجارية في المطار، مشددًا على ضرورة تحسين أوضاع جميع المطارات في ليبيا، ومؤكدًا أن الحكومة مستمرة في عملية البناء والتنمية في مختلف القطاعات.

وقام رئيس الحكومة  بجولة تفقدية لمحطة الركاب الجديدة وكل المرافق الخدمية في مطار معيتيقة، مشيدًا بالأعمال التنفيذية في هذا المشروع، ومؤكدًا على ضرورة تحسين الخدمات الأخرى للمسافرين وتسهيل إجراءات السفر والوصول.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الركاب الجديدة ومحطات الترحيل ومنظومة التفتيش الأمني في مطار معيتيقة من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وتُقدر المساحة الإجمالية لصالة الركاب بمطار معيتيقة بأكثر من 23 ألف متر مربع، بعد إضافة نحو 13 ألف متر مربع إلى الصالة القديمة. يبلغ متوسط عدد المسافرين من وإلى المطار حوالي 3 ملايين مسافر سنويًا.

وتشمل صالة الركاب الجديدة بالمطار 30 منصة للمسافرين، ومقاهي ومحال تجارية، وسوقًا حرة، وصالة لرجال الأعمال، وصالة فرز الحقائب المزودة بمنظومة لنقل الحقائب، ومكاتب أمنية وخدمية، وأخرى خاصة بشركات الطيران، ومنظومة إلكترونية حديثة، بالإضافة إلى مرافق خدمية أخرى للمسافرين مثل مصلى ودورات مياه.

مقالات مشابهة

  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • بسعة 3 ملايين مسافر سنويا.. افتتاح صالة ركاب جديدة بمطار معيتيقة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة