عثر الأربعاء، على جثة مواطن لبناني يدعى محمد سرور كان خاضعا لعقوبات من الولايات المتحدة قرب العاصمة بيروت.

ووجد سرور (57 عاما) مقتولا بعد إصابته بما لا يقل عن 5 رصاصات، مساء الثلاثاء، في منزل في بلدة بيت مري المطلة على العاصمة اللبنانية، وفق ما نقلت "فرانس برس" عن مصدر أمني.

وأشار المصدر إلى أنه "عند العثور على جثة سرور كان يحمل معه مبلغا ماليا لم يسرقه منفذو الجريمة".

وتتهم واشنطن سرور الذي كان يعمل في مؤسسات مالية تابعة لحزب الله اللبناني الموالي لإيران، بتسهيل نقل أموال من طهران إلى الجناح العسكري لحركة حماس، قرب بيروت.

علاقة الموساد

وكشفت القناة 14 الإسرائيلية إلى أن التقديرات تشير إلى أن الموساد الإسرائيلي يقف وراء مقتل سرور، وذلك نظرا لطبيعة عمله لصالح إيران وكذلك الطريقة التي قتل بها.

وفي 2019 أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على 4 أربعة أفراد بينهم سرور بتهمة تسهيل تحويل "عشرات ملايين الدولارات من فيلق القدس، الجناح العسكري للحرس الثوري الإيراني إلى حركة حماس عن طريق حزب الله اللبناني".

وأشارت الخزانة الأميركية حينها إلى أن سرور كان "مسؤولًا عن نقل عشرات ملايين الدولارات سنويا من إيران إلى حركة حماس"، موضحة أنه كان بحلول عام 2014 مسؤولا عن كل التحويلات المالية بين الطرفين.

وفي مارس الماضي، زار نائب مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون آسيا والشرق الأوسط في مكتب تمويل الإرهاب والجرائم المالية جيسي بيكر، بيروت وحث مسؤولين سياسيين وماليين لبنانيين على منع تحويل الأموال إلى حماس انطلاقا من لبنان، حسبما أوردت تقارير صحفية.

وأبلغ حينها بيكر السلطات اللبنانية بضرورة اتخاد "إجراءات استباقية" لمكافحة حركة أموال حماس عبر لبنان، وأموال حزب الله القادمة من إيران إلى لبنان ثم إلى مناطق إقليمية أخرى.

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية بين حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طهران الموساد الإسرائيلي وزارة الخزانة الأميركية فيلق القدس حزب الله اللبناني حركة حماس الخزانة الأميركية تمويل الإرهاب الحدود اللبنانية الاسرائيلية الموساد إيران الحرس الثوري حزب الله قتل لبنان إسرائيل حركة حماس طهران الموساد الإسرائيلي وزارة الخزانة الأميركية فيلق القدس حزب الله اللبناني حركة حماس الخزانة الأميركية تمويل الإرهاب الحدود اللبنانية الاسرائيلية أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان

أفادت مراسلتنا اليوم الثلاثاء، بمقتل مدني لبناني بغارة إسرائيلية استهدفت بلدة الزلوطية جنوب لبنان.

إقرأ المزيد حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

وأشارت المراسلة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت محيط المسجد بين بلدتي الزلوطية والبستان الحدوديتان في القطاع الغربي جنوب، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف إلى المكان، حيث أفيد بمقتل مدني.

إلى ذلك، استهدفت مسيرة إسرائيلية مضخات مشروع المياه الرئيسي في بلدة الطيبة الذي يغذي بلدات حدودية جنوب لبنان، فيما استهدف قصف مدفعي بلدة رب ثلاثين الحدودية.

في غضون ذلك، شنت طائرة إسرائيلية غلرات على المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا وعيتيت عمق الجنوب اللبناني، كما أغارت مسيرة إسرائيلية بثلاثة صواريخ على بلدة الطيبة الحدودية واستهدفت بإحدى الصواريخ محول الكهرباء الرئيسي في البلدة.

كذلك، نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

من جهة أخرى، أفادت مراسلتنا بأنه تم تفعيل القبة الاعتراضية الإسرائيلية فيما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات المقابلة لبلدتي عيترون وبليدا، وسمع انفجار صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية في أجواء القطاع الشرقي جنوب لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| رويترز عن الموساد: الوسطاء قدموا لإسرائيل رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف حرب غزة
  • "الموساد": إسرائيل تدرس رد "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان