شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بالأرقام صندوق النقد الدولي يعتزم منح الأرجنتين قروضا جديدة، كشفت مصادر مطلعة إن صندوق النقد الدولي سيمنح الأرجنتين ما يصل إلى 8ر10 مليار دولار كقروض خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.ويأتي هذا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالأرقام.

. صندوق النقد الدولي يعتزم منح الأرجنتين قروضا جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالأرقام.. صندوق النقد الدولي يعتزم منح الأرجنتين...

كشفت مصادر مطلعة إن صندوق النقد الدولي سيمنح الأرجنتين ما يصل إلى 8ر10 مليار دولار كقروض خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

ويأتي هذا كجزء من مراجعات برنامج إقراض الأرجنتين البالغة قيمته الإجمالية 44 مليار دولار.

ودفعات القرض ستصرف خلال أغسطس ونوفمبر المقبلين، إذ سيمنح الجزء الأكبر منه بعد الانتخابات الأولية في 13 أغسطس المقبل.

قروض الأرجنتين

ومازالت القيمة الدقيقة للدفعات محل نقاش، لكنها تتراوح بين 4ر9 و8ر10 مليار دولار.

التجارة العالمية ما زالت ضعيفة، لكن الطلب على الخدمات قوي.. #صندوق_النقد_الدولي يتوقع صورة متباينة للاقتصاد العالمي للتفاصيل | //t.co/YrjaAFTVxp#اقتصاد_اليوم pic.twitter.com/ihJwoHvZ2x

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 13, 2023

ويتوقع أن يعلن صندوق النقد عن اتفاقه الجديد مع الأرجنتين على مستوى الموظفين في وقت لاحق من اليوم، حيث سيذكر أنه سيتم صرف دفعة بقيمة 3ر7 مليار دولار.

لكنه لن يشير إلى الدفعة المنتظرة في نوفمبر المقبل، لآن هذه الدفعة ستكون مرتبط ببرنامج مراجعة منفصل تم تقديمه من ديسمبر إلى وفمبر المقبل بحسب المصادر.

قروض صندوق النقد الدولي للأرجنتين

في الوقت نفسه من المنتظر أن يصوت المجلس التنفيذي لصندوق النقد على الاتفاق الذي تم التوصل إليه على مستوى الموظفين خلال النصف الثاني من الشهر المقبل.

وفي أواخر الشهر الماضي سددت الأرجنتين 7ر2 مليار دولار لصندوق النقد الدولي باستخدام حقوق السحب الخاصة لدى الصندوق واليوان الصيني، إذ استخدمت وحدات حقوق السحب الخاصة بقيمة 7ر1 مليار دولار.

في حين حصلت على الجزء المتبقي بالعملة الصينية اليوان من بنك الشعب الصيني لسداد التزاماتها تجاه الصندوق، حتى تتجنب التخلف عن سداد ديونها، في الوقت الذي كانت تتفاوض فيه بشأن اتفاق على مستوى الموظفين.

5.255.231.24



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالأرقام.. صندوق النقد الدولي يعتزم منح الأرجنتين قروضا جديدة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار

طالب الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، بتفعيل آليات مبادرة تصدير العقار عبر استهداف العملاء الأجانب وليس فقط العاملين المصريين بالخارج، وتنويع المنتجات العقارية، وتقديم حوافز مجزية للمستثمرين.

 

أشار  الفيومي إلى أن هذه المبادرة تعكس اهتماما حكوميا قويا بملف تصدير العقار، مؤكدا  أن هذه المبادرة تفيد كل أطراف المنظومة العقارية، حيث تساعد على توفير الحكومة للعملة الصعبة المطلوبة بشكل عاجل، كما أن المطور العقاري سيحصل على قيمة الوحدة وهو ما يتم توجيهه لتنفيذ مشروعات قائمة أو التوسع بفرص استثمارية جديدة، كما أن العميل يمكنه الاستفادة من خلال الحصول على وحدة بمحفزات استثمارية تصل إلى 80% من قيمتها.

أوضح  الفيومي أن تصدير العقارات أصبح من أهم الآليات التي يتم الاعتماد عليها الآن من قبل الحكومات، في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم مؤخرا؛ لتعزيز الإيرادات الدولارية وجلب العملة الصعبة.

أشار الفيومي، إلى أن مصر شهدت طفرة عمرانية خلال الـعشر سنوات الأخيرة، ساهمت في توفير منتج عقاري متنوع قابل للتصدير ويحظى بقبول العملاء الأجانب، وإنَّ هناك مناطق في مصر أصبحت جاذبة للمشترين الأجانب بشكل أكبر من الوقت الماضي.

أكد أنه بحسب وثيقة التوجهات الإستراتيجية للاقتصاد المصري 2024-2030 تستهدف الدولة تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار وبيعه بالدولار.

واوضح أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية أن تصدير العقار له ميزة كبيرة، إنه سوف يكون في مصر نقد أجنبي وعملة صعبة تدخل للدولة باستمرار فمن الطبيعي أنه سيؤدي إلى توفير العملة الصعبة وسوف يزيد القوة الشرائية للجنيه المصري أمام الدولار.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء17-9-2024 في محافظة المنيا
  • الأرجنتين.. ميزانية جديدة تهدف إلى خفض العجز إلى صفر
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط