صحافة العرب:
2024-07-03@04:34:03 GMT

موجة حر “قاتلة” تضرب الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

موجة حر “قاتلة” تضرب الولايات المتحدة

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موجة حر “قاتلة” تضرب الولايات المتحدة، ضربت موجة حارة قاتلة جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، فيما وجهت مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات صارمة للمواطنين، هرب المواطنون إلى مراكز .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة حر “قاتلة” تضرب الولايات المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة حر “قاتلة” تضرب الولايات المتحدة

ضربت موجة حارة "قاتلة" جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، فيما وجهت مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات صارمة للمواطنين، هرب المواطنون إلى مراكز التبريد في المكتبات العامة والمراكز المجتمعية لمن لا يملكون سبيلًا للحماية من درجات الحرارة المرتفعة.

175مليون أميركي مشمولين بتحذيرات شديدة

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية إن أكثر من 175 مليون شخص في الولايات المتحدة أصبحوا مشمولين بتحذيرات شديدة وإرشادات صارمة تحذرهم من الحرارة حتى بعد ظهر يوم السبت على الأقل، حيث ارتفعت قراءات مؤشر الحرارة في منتصف النهار في العديد من المواقع فوق 38 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: الجمعية الفلكية بجدة: العواصف الشمسية ليست سبباً في ارتفاع الحرارة

وافتتحت بعض من أكبر المدن في البلاد، بما في ذلك شيكاغو ونيويورك وفيلادلفيا، مراكز تبريد في المكتبات العامة والمراكز المجتمعية ليلجأ إليها من لا يملكون سبيلا للهروب من درجات الحرارة المرتفعة.

وأعلنت مدينة بوسطن حالة الطوارئ بسبب الحر، وجاء في بيان على موقعها على الإنترنت أن "الحرارة الشديدة يمكن أن تكون خطيرة على الصحة، بل وقد تكون قاتلة".

وأضاف البيان أن فرقا تابعة للمدينة ستوفر المياه على الطرق.

في سياق آخر، حذرت رئيسة وكالة الأمن الصحي في بريطانيا جيني هاريز، من تأثير ارتفاع درجات الحرارة على ظهور أمراض جديدة في المملكة المتحدة.

التغيرات المناخية

هاريز أشارت إلى أن التقدم في العلوم الوراثية قد يمكن من اكتشاف هذه الأمراض مبكرًا، موضحة أن التغيرات المناخية التي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأمطار الغزيرة والمستنقعات، تؤدي إلى تغييرات في الحياة البرية، ومن ثم تشكل تهديدات صحية أكبر.

وتطرقت هاريز إلى حالات حمى الضنك التي ينقلها البعوض والتي بدأت تظهر في فرنسا، موضحة أن مثل هذه الحالات قد تظهر في بريطانيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت أن بلادها قد تصبح واحدة من الدول الرائدة في مجال العلوم الوراثية ومراقبة الأمراض، وذلك من خلال الاعتماد على النهج المعروف باسم "metagenomics"، وهذا النهج قد يتيح للندن الاستعداد للجوائح المستقبلية بشكل أفضل واكتشافها بمراحل مبكرة.

وعُيّنت جيني هاريز، في عام 2021 رئيسة تنفيذية أولى لوكالة الأمن الصحي في المملكة الم

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موجة حر “قاتلة” تضرب الولايات المتحدة وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة موجة حر

إقرأ أيضاً:

رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار موجة الحر على الولايات الداخلية والجنوبية اليوم الأحد.

وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من إستمرار تسجيل موجة حر بدرجات حرارة قياسية. الدنيا تصل إلى 38 درجة مئوية و القصوى تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية يوم الإثنين. على ولايات أدرار، تيميمون، إن صالح، برج باجي مختار و ورقلة.

وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من
تسجيل موجة حر بدرجات حرارة قياسية. الدنيا تصل إلى 38 درجة مئوية و القصوى تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية يوم الإثنين. على ولايات الوادي، تقرت، المنيعة و غرداية.

كما حذرت ذات المصالح من هبوب رياح قوية مرفوقة بتطاير كثيف للرمال بداية من منتصف النهار إلى غاية التاسعة ليلا. على ولايات النعامة، البيض، تيارت، و الاغواط.

وفي تنبيه ٱخر أعلنت عن تسجيل درجات حرارة جد مرتفعة طيلة نهار اليوم الاحد على ولايات المسيلة، الجلفة، اولاد جلال، المغير.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • موجة حر تتعدى 49 درجة تحت الظل تضرب هذه الولايات
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين