قال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن مقطع فيديو، التقط من خانيونس، بعد انسحاب جيش الاحتلال، أثار غضب المستوطنين.

وأشاروا إلى أن المقطع ظهرت فيه آليات ومعدات لبلدية خانيونس، في منطقة بني سهيلا، تعود للعمل، لإصلاح البنية التحتية لتمديدات المياه في المنطقة التي دمرها الاحتلال، بعد يومين من الانسحاب مباشرة.



وعلق مستوطنون أن الفلسطينيين، عادوا بعد يومين من الانسحاب، إلى مناطقهم وشرعوا بإصلاح الدمار، في حين "لم نستطع نحن العودة إلى مستوطنات غلاف غزة بعد 6 أشهر على الحرب".

من جانبه قال المحلل العسكري الإسرائيلي يوآف زيتون، إن حركة "حماس" تعيد السيطرة على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد 4 أيام من انسحاب جيش الاحتلال منها، في ختام عدوان واس استغرق 4 أشهر.



وأضاف زيتون في مقال بصحيفة "يديعوت أحرونوت": "يقدر ضباط الجيش المخضرمون أن حماس لن تهزم إلا في عام 2026 أو 2027 في أحسن الظروف".

وتابع زيتون: "بعد مرور 4 أيام على انسحاب الجيش الإسرائيلي من خان يونس، ومع عودة حشود السكان إلى منازلهم المدمرة، شوهد نشطاء حماس وقد بدأوا في إعادة سيطرتهم على المدينة".

وشدد على أنه "من الصعب تحقيق حتى الأهداف الأكثر تواضعا للحرب، وهي الحد من سيطرة حماس المدنية، وليس العسكرية".

"عادوا ثاني يوم من مغادرة جيشنا وبدأو بالاصلاحات ونحن لم نستطيع العودة منذ ستة شهور علي بيوتنا في غلاف غزة ."
هذا الفيديو ازعج الإسرائيليين اليوم ،حتى حساب يديعوت احرنوت نشرته.

المشاهد من بني سهيلا شرق خانيونس ، البلدية بدأت في اصلاح توصيلات المياه مع عودة الاهالي بعد انسحاب… pic.twitter.com/tn2iZGqGzN

— Tamer | تامر (@tamerqdh) April 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خانيونس الاحتلال المستوطنين غزة غزة خانيونس مستوطنين الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال

تضرب الحرائق وتشتعل النيران في مستوطنات شمال إسرائيل كل يوم تقريبًا، مع استمرار الهجمات التي يشنها حزب الله، مع تطور الصراع على الحدود الجنوبية اللبنانية رغم المساعي الدولية لخفض التصعيد، وتأكل النيران مناطق عديدة وواسعة من شمال إسرائيل، مما خلفت أضرارًا بالغة ومٌعاناة كبرى، بحسب موقع «والا» العبري.

وبحسب الموقع فإن سكان شمال إسرائيل لا يتوقفون عن الصراخ، وتوجيه مطالب لسلطات الاحتلال بالبحث عن حل لأزمة المستوطنات الشمالية ووقف التصعيد مع حزب الله.

وصلت أول سيارة إطفاء بعد ساعتين من اندلاع الحريق

وذكر بعض السكان، أن أول سيارة إطفاء وصلت إلى المنطقة بعد ساعتين عند اندلاع الحرائق خلال الساعات الماضية، ولم تظهر أي طائرة أو مروحية إطفاء في الجو: «المناطق التي تحترق ضخمة».

ويحاول المزارعون من المستوطنين الإسرائيليين إطفاء النيران والحرائق دون جدوى، مؤكدين أنه لا يتم تفعيل طائرات الإطفاء إلا عند وجود مشكلة في طرق الوصول إلى مناطق النيران، أو وجود خطر على حياة الأفراد على الأرض.

أكثر من 25 فرقة إطفاء

وتعمل أكثر من 25 فرقة إطفاء في بعض مستوطنات شمال إسرائيل خلال الوقت الحالي، بمساعدة بعض الجهات الأخرى، على إطفاء النيران الضخمة التي تزحف يوميًا وتأكل عشرات الكيلومترات من الأراضي.

وتعد المناطق الزراعية التي تحترق بفعل صواريخ حزب الله هي مصدر الدخل الوحيد للمستوطنين الإسرائيليين في الشمال، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، والرياح، يزداد تأثير النيران، ويعيش شمال إسرائيل في تحذيرات وتهديدات دائمة.

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمي يثير غضب المصريين بعد ظهوره مع آل الشيخ.. نصاب بالحج (شاهد)
  •  تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على "نبع غزال" بالأغوار الفلسطينية
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على نبع غزال بالأغوار الفلسطينية
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة