زار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، دور الأيتام ورعاية المسنين والمستشفيات لتقديم التهنئة للنزلاء بمناسبة العيد في لفتة إنسانية لرسم البهجة والفرحة على وجوههم في أول يوم لعيد الفطر المبارك.

واستهل المحافظ جولته بزيارة دار الأورمان للأيتام بشارع المحروقى ودار الهنا للمسنين بحى العجوزة حيث إطمأن على مستوى الخدمات المقدمة للنزلاء وحجم الرعاية الصحية التى يتلقوها وقدم العيدية لهم.

ووجه راشد القائمين على دور الرعاية بتلبية أي متطلبات لهم، مؤكداً على ضرورة أن يتم التواصل الدوري والتنسيق مع المحافظة في حال وجود أي معوقات تواجه النزلاء أو القائمين علي الدار لسرعة حلها.

ووجه المحافظ حى العجوزة بالتنسيق مع إدارة الدار وإزالة أية مصادر للعشوائية أو الضوضاء ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى بمحيطه، كما وجه راشد نائبة المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق مع مديرى مديريات التضامن والشئون الصحية بتوفير كافة إحتياجاتهم وتكثيف البرامج الترفيهية والسياحية للأيتام للترويح عنهم.

وأكد المحافظ للنزلاء على حرص الدولة بكافة أجهزتها على دعم المواطنين والرفع عن كاهلهم وتحسين مستوى الخدمات جنبا إلى جنب التوسع فى تنفيذ المشروعات القومية التى من شأنها رفع مستوى معيشة المواطنين بمختلف المحافظات.

وقال محافظ الجيزة إن يوم العيد تتجمع فيه كل مشاعر الإنسانية النبيلة وتتجلى فيه القيم السمحة داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء وأن يجعل كل أيامها أعياد.

وأبدى الحضور سعادتهم بزيارة المحافظ.. داعين بأن يحفظ الله مصر وقيادتها ويديم على أهلها نعم الأمن والاستقرار والرخاء.

وشملت جولة المحافظ تفقد مستشفى إمبابة العام للاطمئنان علي تجهيزات المستشفي والحالة الصحية للمرضى المتواجدين وتهنئتهم بعيد الفطر المبارك وقام بإهدائهم العيدية متمنياً لهم الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم بسلام.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بضرورة استمرار تقديم جميع أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم، متمنياً أن يمن الله عليهم بالشفاء العاجل.

وثمن محافظ الجيزة الجهود المخلصة والتفاني فى أداء الواجب من كل عنصر من عناصر المنظومة الصحية، مؤكدا أنهم يضربون أروع الأمثلة فى حب الوطن بإخلاصهم فى أداء واجبهم المهنى والإنساني.

رافق المحافظ إبراهيم الشهابى وهند عبد الحليم نائبى المحافظ، اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حى الدقى، الدكتور خالد عبد الغنى مدير مديرية الصحة، محمد كمال مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل.

اقرأ أيضاًوظيفة قيادية بوزارة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

وزارة التضامن الاجتماعي توزع أجهزة "لاب توب" لطلاب جامعة قناة السويس من ذوي الهمم

وزيرة الثقافة تثمن التعاون مع وزارة التضامن لتفعيل «رؤية مصر 2030» لبناء الإنسان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الجيزة عيد الفطر المبارك التضامن الإجتماعى مديرية التضامن الإجتماعى محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام

أصدر مجلس الأمناء في المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ـ رئيس مجلس الأمناء في "إخاء" - قرارًا بتعيين الدكتور محمد بن عمر العيد رئيسًا تنفيذيًّا للمؤسسة.

ويعدّ الدكتور محمد العيد أحد الكفاءات الوطنية؛ لما يتمتّع به من خبرات قيادية وإدارية متنوعة في منظومة القطاع غير الربحي، حيث شارك في بناء عدد من الاستراتيجيات الوطنية وتطوير نماذج أعمال المشاريع الكبرى في القطاع، كما شغل عدة مناصب قيادية أبرزها مستشار تنفيذي بوكالة تنمية المجتمع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وساهم بتطوير ملف بناء قدرات العاملين في علاقات المانحين بوزارة الشؤون البلدية ولقروية والإسكان من خلال عمله على عدد من مشاريع مبادرة الإسكان التنموي منذ التأسيس من ضمنها منصة جودة الإسكان ومؤسسة الإسكان التنموي "سكن " ومشرفاً على الجمعيات والمؤسسات الأهلية وأميناً لعدد من اللجان، كما ساهم الدكتور العيد بتأسيس الوحدات الإشرافية في عدد من الوزارات مثل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الإعلام، وتقلد الدكتور العيد منصب رئيس قطاع شؤون المستفيدين في جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري وخلال هذه الفترة قاد ملف الاستراتيجية لتحقيق أهداف الجمعية لتعزيز ممارسات الحوكمة والاستدامة، إضافة إلى توليه الإشراف على منصة استحقاق للبحث الاجتماعي والبرامج التنموية وهي منصة وطنية تهدف إلى تطوير واقع الحلول التنموي في القطاع وزيادة الأثر.

وعلاوة على ذلك فإن الدكتور محمد العيد عضو في عدد من الجمعيات والوزارات واللجان حيث شغل رئيس مجلس إدارة سدانة لخدمة ضيوف الرحمن وعضو مجلس إدارة جمعية المتقاعدين بمنطقة الرياض، وعضو جمعية عمومية في جمعية كيان لرعاية الأيتام وجمعية تمكين العمل التنموي وعضو لجنة التخطيط الاستراتيجي بجمعية بيتي للإسكان التنموي، وعضو الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب في وزارة الاقتصاد والتخطيط، وكذلك عضو لجنة تطوير أداء مجالس الإدارة في المنظمات غير الربحية وأمين لجنة الأوسمة الملكية في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وأمين لجنة جائزة الإسكان التنموي في الوزارة .

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد العيد حاصل على بكالوريوس علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وماجستير ودكتوراه في إدارة الأعمال، إضافة إلى مجموعة من الشهادات المهنية كالزمالة الأوروبية في إدارة المنظمات غير الربحية والزمالة المهنية البحثية في المسؤولية الاجتماعية والزمالة الأوروبية العربية في الاقتصاد الاجتماعي، والتقييم التنموي الدولي للسياسات والبرامج التنموية.

بدوره أعرب الدكتور محمد العيد عن شكره وتقديره لمعالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ـ رئيس مجلس أمناء "إخاء" - على الثقة بتعيينه رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة إخاء لرعاية الأيتام، والشكر موصول لأعضاء المجلس، سائلًا الله تبارك وتعالى أن يكون على قدر المسؤولية، وأن يواصل المسيرة التنموية للمؤسسة وتحقيق أهدافها التنموية، وأن يكلّل مساعي الجميع بالنجاح لخدمة هذا الوطن وأبنائه في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة
  • محافظ الجيزة يطمئن على مدى رضاء أهالي ناهيا وأرض اللواء عن مشروع المواقف الحضارية
  • محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس والملاكى بأرض اللواء وناهيا ويصدر توجيهات مهمة للمسئولين
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل بمواقف السرفيس والملاكي