اعتاد الجميع على سماع تحذيرات وتوقعات خاصة بـ الزلازل والهزات الأرضية من عالم الفلك الهولندي فرانك هوغربيتس وهو الأمر الذي جعل الكثيرين يطلقون عليه لقب خبير الزلازل نظرًا لتحقق العديد من نبوءاته حول العالم.

لكن هذه المرة، خرج هوغربيتس على العالم بتغريدة عبر حسابه على موقع إكس (تويتر سابقًا) يحذر فيها من شيء غريب آخر وهو إصابة الحساسين بطنين أو رنين قوي في الأذن.

التأثير الكهرومغناطيسي ومرضى الحساسية

وأرجع عالم الفلك الهولندي هذا الأمر إلى أن التأثير الكهرومغناطيسي في الوقت الحالي قوي ويؤثر على القشرة الأرضية والغلاف الجوي.

وقال هوغربيتس في تغريدته التي نشرها اليوم الأربعاء بأول أيام عيد الفطر المبارك إن هذه هي هندسة الكواكب الحالية " فالتأثير الكهرومغناطيسي في الوقت الحالي قوي ويؤثر على القشرة الأرضية والغلاف الجوي".

وأوضح أنه هذا التأثير قد يتسبب في إحداث طنين أو رنين قوي في الأذن لدى الأشخاص الذي وصفهم بالـ"الحساسين" رافقًا آخر نشرة فلكية له على حسابه وحساب الهيئة الفلكية التي يرأسها وهي SSGEOS بالتغريدة والتي أفاد فيها أن اقترانات الكواكب خلال أيام عيد الفطر المبارك (9 و 10 و11 إبريل) وتشمل 4 اقترانات كوكبية ستكون أمرًا بالغ الأهمية حسب تعبيره.

In case you missed it, this is the current planetary geometry. The electromagnetic influence is strong and affects both our atmosphere and crust. Sensitive people may experience (strong) tinnitus (ear ringing) as well.
Detailed explanation:https://t.co/ANts7n7yWv pic.twitter.com/VdryEU4bDF

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) April 9, 2024

كما أشار إلى أن غدا الخميس (ثاني أيام عيد الفطر المبارك) سيكون هناك اقتران بين الأرض والشمس وعطارد محذرًا من إمكانية تأثير هذه الاقترانات على القشرة الأرضية مُحدِثة زلازل خاصة في الفترة ما بين 11 و 13 إبريل، وهذا يعني أن عالم الفلك الهولندي يحذر من أمورًا سيئة ستحدث على مدار أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

لا أساس علمي

ورغم تحقق عددًا من نبوءاته، إلا أن العلماء يؤكدون على عدم وجود أي طريقة علمية تتيح التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها فضلًا عن أنه لا يوجد أي أساس علمي يدل على أن حركة الكواكب واصطفافها من الممكن أن يؤثر على كوكب الأرض مُحدثًا زلازل وهزات أرضية.

ويترأس عالم الفلك الهولندي فرانك هوغربيتس مؤسسة " استبيان هندسة النظام الشمسي SSGEOS - Solar System Geometry Survey" البحثية التي تركز على مراقبة الهندسة بين الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلازالي على كوكب الأرض، كما أنه يشتهر بربطه اقترانات الكواكب في الفضاء بحدوث هزات على الأرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير الزلازل خبير الزلازل الهولندي عيد الفطر فرانك هوغربيتس هوغربيتس عید الفطر المبارک أیام عید الفطر

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة

مأساة كبرى عاشتها أسرة بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، خلال الساعات الماضية، بعد وفاة طفلين توأم داخل «البانيو» خلال الاستحمام، بعد تركهما بمفردهما، ليلفظا أنفاسهما الأخيرة.

وفاة طفلين توأم في كفر الزيات غرقا في البانيو

التوأم الحسن والحسين، اللذين لم يتخطيا عامهما الثاني، تركتهما والدتهما لدقائق داخل البانيو بمنزلهم بكفر الزيات، لتفاجئ بوفاتهما غرقا فور عودتها لهما، بحسب رواية أحد أقارب الطفلين لـ«الوطن»، مؤكدا: «والدتهم كانت مالية البانيو للمنتصف، ولكن بعد عودتها فوجئت أنهما فتحا المياه، ما أدى لامتلاءه عن آخره ووفاتهما غرقا».

8 أخطاء تجنبيها عند استحمام الأطفال لحمايتهم من خطر الغرق

وتستعرض «الوطن» 10 تحذيرات من تصرفات خاطئة خلال استحمام الأطفال داخل البانيو، والتي قد تعرضهم لخطر الغرق، وذلك وفقا لموقع «raisingchildren»، المختص بتقديم نصائح للعائلات لتربية أبنائهم:

- عندما تكون أنت وطفلك في الحمام، تأكد من أن طفلك في متناول يدك وتحت مرمى بصرك في جميع الأوقات.

- إذا تم استدعاؤك على الهاتف أو الباب، لف طفلك بمنشفة وخذه معك.

- راقب طفلك طوال الوقت، حتى لو كنت تستخدم مقعد استحمام، مقعد الاستحمام ليس جهاز أمان بدون إشرافك، لن تحافظ مقاعد الاستحمام على سلامة طفلك.

- لا تترك أبدًا الأشقاء الأكبر سنًا للإشراف على الأطفال الأصغر سنًا في الحمام.

- جهزي كل شيء مسبقًا حتى تتمكني من البقاء مع طفلك أثناء وقت الاستحمام مثل المنشفة، والغسول والحفاضات والملابس.

- احذر من أي عوامل تشتيت يمكن أن تبعدك عن الحمام أو تجعلك تفقد إحساسك بالوقت.

- قم بتشغيل كمية كافية من الماء فقط للغسيل واللعب، يعد ارتفاع زر البطن كافيًا بالنسبة للطفل الذي يمكنه الجلوس بمفرده.

- احتفظ بالمقابس بعيدًا عن متناول الأطفال حتى لا يتمكنون من ملء البانيو أو الأحواض.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • المريخ وأورانوس يتآمرون ضدنا في يوليو.. اكتشف ما يخفيه الفلك لأبراجك!
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس