تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك مسئولون بارزون بولنديون اليوم الأربعاء في إحياء الذكرى الـ 14 لحادث تحطم طائرة الرئاسة البولندية عام 2010 ومصرع الرئيس "ليخ كاتشينسكي" وجميع من كانوا على متنها.

 وذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية أنه تم إقامة قداس تذكاري على أرواح الضحايا في العاصمة البولندية، ثم قام مجموعة من السياسيين بوضع أكاليل الزهور والشموع عند تمثال الرئيس كاتشينسكي في وسط العاصمة "وارسو"، وعند نصب تذكاري تم الكشف عنه العام الماضي لتكريم جميع ضحايا الحادث الـ 96.

يشار إلى أن الطائرة التي كانت تقل الرئيس كاتشينسكي وزوجته وشخصيات سياسية وعسكرية بارزة قد تحطمت في 10 أبريل عام 2010، وذلك بالقرب من "سمولينسك" غربي روسيا.. وكان المسئولون في طريقهم لإحياء ذكرى حوالي 22 ألف أسير حرب ومفكر بولندي قتلوا في ربيع عام 1940 بأوامر من السلطات السوفيتية العليا فيما يعرف باسم مذبحة "كاتين".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بولندا بولنديون

إقرأ أيضاً:

باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية

علقت النجمة العالمية والمغنية الأمريكية باربرا سترايساند على المناظرة التي عقدت اليوم الجمعة بين الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن وخصمه الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك من خلال حسابها على موقع “X”.

وكتبت باربرا: “المناظرات لا تحكم، وإنما تدور فقط حول المسرحيات المتلفزة، مشيرة إلى دعمها الكامل للرئيس بايدن، حيث تابعت: “بايدن بارع في الحكم، إنه متمرس وقد أنجز الكثير”.

كما هاجمت ترامب في تدوينة أخرى، حينما كتبت: “ترامب وحلفاؤه لا يؤمنون بالديمقراطية أو الانتخابات الحرة والنزيهة، لقد خسر المرة الماضية ورفض قبولها وإذا خسر مرة أخرى هذه المرة سيرفض قبولها”.

اقرأ أيضاًالمنوعات“حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي

وكانت المغنية الأمريكية باربرا سترايساند نشرت مؤخرًا صورة تجمعها بالرئيس الأمريكي جو بايدن عبر حسابها على “إنستجرام”، معلقة عليها: لقد كان شرفًا لي أن أكون جزءًا من حدث بايدن الناجح للغاية ليلة السبت، يجب إعادة انتخابه من أجل الصحة الإنجابية للمرأة، وسلامة الأطفال، والسيطرة على الأسلحة، وتغير المناخ، والمحكمة العليا، والصدق واللياقة”.
يذكر أن المناظرة التى جمعت بين الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن وخصمه الرئيس السابق دونالد ترامب اتسمت بالمشاحنات وتبادل الإهانات وتراشق الاتهامات، رغم محاولات مذيعى السى إن إن جيك تابر ودانا داش السيطرة على مجريات المناظرة التى تمت دون جمهور، حيث سمح لكل مرشح بالتحدث دقيقتين عند سؤاله من قبل المذيعين، والرد فى دقيقة على تصريحات الخصم.

وبدأت المناظرة بشكل محموم، حيث استهل الرئيس الديمقراطى حديثه بالهجوم على سياسات الرئيس السابق ترامب، واصفا اقتصاد أمريكا تحت رئاسة ترامب بـ”الأسوأ” منذ عقود، وتطرق بايدن أيضًا إلى سياسات ترامب خلال أزمة جائحة كوفيد-19، وأطلق عليها السياسات “الكارثية”.

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • متسابقة إندونيسية بالأولمبياد تفوز على منافستها البولندية بجزء من الثانية فقط .. فيديو
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة للأمة بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو