شدد وزير خارجية ايطاليا انطونيو تاياني على ضرورة العمل من اجل تحقيق الاستقرار في جنوب لبنان وعلى ان يكون هناك انتخابات رئاسية لاختيار رئيس للجمهورية وتعيين حاكم لمصرف لبنان، وبالتالي من المهم تعريز قوة الجيش  من اجل استقرار لبنان .   واشار  في مقابلة مع الاعلامية ليال الاختيار عبر " قناة العربية"  الى ان الجيش الايطالي يعمل على تدريب الجيش اللبناني في بيروت وان لديه نحو ١٠٠ جندي ايطالي يدربون الجنود اللبنانيين، مشددا على اهمية هذه المساعي.

  وأكد أنّ قائد الجيش جوزيف عون هو صديق لايطاليا وقائد جيد للجيش اللبناني .    واوضح ان لبنان يلعب دورا جوهريا وعلينا خفض التصعيد في لبنان وسوريا وكل المنطقة، معتبرا انه اجل تحقيق ذلك. ونحن بحاجة الى مشاركة الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والامارات وقطر التي تلعب كلها دورا مهما في الدفع باتجاه السلام. وأشار الى ان الاردن ايضا دولة مهمة وتجمعنا بها علاقات جيدة جدا ونحن بحاجة الى كل هذه الدول الى جانب اميركا وايطاليا وعلى الجميع العمل معا من اجل السلام، مبديا عن اعتقاده ان مستقبل هذه المنطقة يعتمد على هذه الدول لمساعدة فلسطين لتكوين علاقة جيدة مع اسرائيل.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من اجل

إقرأ أيضاً:

عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان

ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت.
وقال وزير الخارجية، حسب "العربية"، إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يوما بعد يوم، مضيفا أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مشددا على أن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان.

بمجالات مشتركة .. وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء #غرينادا#اليوم @KSAMOFA @FaisalbinFarhanhttps://t.co/I5gdcSOdGZ pic.twitter.com/nKIMVyNbbS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024الاستقطاب السياسيوتابع وزير الخارجية، أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي، لافتا إلى أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبنانيوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرةوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغاليةوأوضح: ندعو الجميع للانضمام إلى التحالف الدولي لحل الدولتين، متعهدا بالاستمرار في دعم وكالة أونروا لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها.
وتابع: حريصون على أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • «خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
  • عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • وزير خارجية ايطاليا دعا مواطنيه الى مغادرة لبنان
  • وزير الخارجية: مصر تولي أهمية لإعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات في أفريقيا
  • وزير خارجية الصومال: لا يمكن تسوية نزاع أوكرانيا إلا عبر الحوار
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن