أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن الجيش أنشأ معبرا جديدا لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، لتجنب فتح معبر "إيريز" خشية أن يغلقه المتظاهرون.

إقرأ المزيد لأول مرة منذ 7 أكتوبر.. الكابينيت الإسرائيلي يوافق على فتح معبر "إيريز"

وقالت الإذاعة إن "الجيش الإسرائيلي يقوم حاليا بإنشاء معبر جديد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث يمكنه ذلك في هذه المرحلة بأن يتخلى عن فتح معبر إيريز، خوفا من أن يغلقه المتظاهرون".

وأضافت أن "المؤسسة الأمنية تأمل في أن يجعل موقع المعبر الجديد، الذي سيتم بناؤه في شمال قطاع غزة، من الصعب على المتظاهرين منع دخول المساعدات".

פרסמנו אצל @efitriger:
צה"ל מקים בימים אלה מעבר חדש להכנסת סיוע הומניטרי לרצועת עזה ומוותר בשלב זה על פתיחת מעבר ארז, מחשש שייחסם על ידי מפגינים.
במערכת הביטחון מקווים כי מיקום המעבר החדש, שיוקם בצפון הרצועה - אך במיקום פחות מרכזי - יקשה על מפגינים לחסום את הכנסת הסיוע >>

— דורון קדוש | Doron Kadosh (@Doron_Kadosh) April 10, 2024

وأفيد بأنه تم أمس الثلاثاء 9 أبريل، تفتيش ونقل 468 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة، وهو يعد أكبر عدد من شاحنات المساعدات التي تدخل غزة في يوم واحد منذ بداية الحرب، حيث أن أكثر من 1200 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وكانت الحكومة المصغرة في إسرائيل وافقت في 4 أبريل على فتح معبر "إيريز" على حدود قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية، وذلك لأول مرة منذ هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر.

المصدر: إذاعة الجيش الإسرائيلي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة قطاع غزة مساعدات إنسانية فتح معبر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، إنّ شاحنات الوقود التي غادرت الأراضي المصرية، متوجهة إلى صوب معبر كرم أبو سالم لا زالت على حالها داخل المعبر، ولا جديد يُذكر في تفريغ الحمولة الخاصة بهذه الشحنات حتى اللحظة.

وأضاف «المطعني»، في مداخلة عبر «جولة المراسلين»، المذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المرجح أن تعود هذه الشاحنات أو بعضها مرة أخرى إلى الأراضي المصرية، بعضها محمل بالغاز أو البنزين.

تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في الانتظار وتفريغ الشحنات الخاصة بالوقود، وتبقى لعدد من الساعات ثم تعود إلى الأراضي المصرية، ومن المتوقع عدم دخول المساعدات اليومين المقبلين بسبب الإجازات الإسرائيلية في معبر كرم أبو سالم».

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية في تقليص دخول المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم، فقد انخفضت إلى قرابة 30 شاحنة أو أقل في اليوم، بعد أن كانت 300 شاحنة يوميًا في أبريل.

مقالات مشابهة

  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل