شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أبناء الشهداء الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس السيسي السيسي والاحتفال بعيد الفطر

حضر حفل الإفطار عدد من كبار رجال الدولة، وقيادات القوات المسلحة والشرطة المدنية والإعلاميين والفنانين.

وحرص الرئيس على تهنئة أبناء الشهداء وأسرهم بعيد الفطر المبارك، كما حرص على تقديم الحلوى والمثلجات والهدايا للأطفال من أبناء شهداء الجيش والشرطة والمصابين، وغيرهم.

وشارك الرئيس السيسي، الأطفال فرحتهم وهم يلعبون ببعض الألعاب خلال الاحتفال.

وقال الرئيس السيسي في بداية الاحتفالية التي شاركت فيها عائلات فلسطينية من غزة إنه سعيد بمشاركة أسر الشهداء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، مثنيا على التضحيات التي قدمها الشهداء وأسرهم في سبيل أمن البلاد وسلامتها.

الرئيس السيسي ونظيره العراقي يتبادلان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك "الرئيس الأب".. السيسي يشارك أبناء الشهداء الألعاب خلال احتفالية العيد

وبدأت الاحتفالية بعروض فنية واستعراضية، وقدمت الفنانة صفاء أبو السعود أغنيتها الشهيرة "أهلا بالعيد"، وسط مشاركة مجموعة من الأطفال.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية للفنانة صفاء أبو السعود على تواجدها وحرصها المشاركة في الاحتفال بعيد الفطر مع أسر الشهداء.

وأعربت الفنانة صفاء أبوالسعود، خلال مشاركتها في فعاليات الحفل، عن سعادتها بقضاء أول يوم العيد في احتفالية أسر الشهداء بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، موضحة أنها لأول مرة تؤدي الأغنية على خشبة المسرح، حرصًا منها على إدخال البهجة لصدور أسر الشهداء.

 صفاء أبوالسعودالسيسي يكرم أسر الشهداء 

وعقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "قوتنا في لمتنا" شاركت فيه مجموعة من الفنانين: أحمد حلمي، أحمد أمين، منى زكي، منة شلبي، ياسر جلال، دينا الشربيني، أكرم حسني، صابرين، نيللي كريم، إسعاد يونس، هشام ماجد، وأحمد عز، حيث استعرضوا ذكرياتهم مع العيد.

وفي نهاية الفيلم، تقدم الفنانون بالتهنئة لأهالي الشهداء بـ عيد الفطر، مؤكدين أن ما قدمه الشهداء في سبيل الحفاظ على أمن البلاد وسلامتها لا يمكن أن ينسى.

كما أدي مجموعة من أبناء الشهداء فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي إهداء لأرواح آبائهم.

تلي ذلك أغنية وطنية أداها الفنان أحمد سعد، كما غنى أمام الرئيس السيسي أغنية "إيه اليوم الحلو ده"، في عرض أدخل البهجة والسعادة على نفوس الأطفال.

كما كرم الرئيس اسماء مجموعة من الشهداء، الذين قدموا حياتهم فداءً للوطن، وتسلم ذوو الشهداء التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حرص على الاستماع لمطالبهم.

الرئيس السيسي يكرم عددًا من أسر وأبناء الشهداء خلال احتفال عيد الفطر المبارك| صور وسط بكاء الحاضرين.. الرئيس السيسي يشاهد فقرة غنائية عن شهداء الوطن باحتفالية العيد

وطلبت إحدى أهالي الشهيد الجندي محمود سمير عليوة؛ الكلمة لـ إلقاء قصيدة لتكريم الشهداء.

واختتمت الاحتفالية بتوسط الرئيس السيسي، صورة تذكارية مع أبناء الشهداء.

ويذكر أن الرئيس السيسي، أدى صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد مصر بالمركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصافح الرئيس عددًا من أبناء الشهداء والمسؤولين بعد انتهاء صلاة عيد الفطر من مسجد مصر الكبير في العاصمة الإدارية.

الرئيس السيسي 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الاحتفال بعيد الفطر المبارك عيد الفطر العاصمة الإدارية الجديدة ابناء الشهداء صفاء أبوالسعود السيسي يكرم أسر الشهداء الاحتفال بعيد الفطر الرئیس عبد الفتاح السیسی الاحتفال بعید الفطر عید الفطر المبارک أبناء الشهداء الرئیس السیسی أسر الشهداء مجموعة من

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بموقف مصر الداعم للأشقاء في لبنان الشقيق، ورفضها المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

ثمن حزب المؤتمر، توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنا مع شعبه الشقيق، مؤكدا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

وأدان حزب المؤتمر ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء في لبنان وقطاع غزة، مضيفا أن اتساع دائرة الصراع الإسرائيلي سيدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع

وطالب حزب المؤتمر، المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب الغاشمة التي تريد أن تشعلها إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط وسيمتد تاثيرها علي العالم كله.

وأجرى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا اليوم، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، مؤكدا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، مشيدا في ذلك السياق، بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • من وسط ميدان السبعين| العميد يحيى سريع يفرح الجماهيري المحتشدة ويعلن عن هذا الخبر السار.. تفاصيل ما حدث بالصوت والصورة
  • لماذا يحتفل الأقباط بعيد الصليب اليوم؟.. اعرف تفاصيل الاحتفال
  • الأنبا مرقس يترأس الاحتفال بعيد الصليب والقديس منصور بالقوصية
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديرية حريب بمأرب احتفاءً بعيد ثورة 21 سبتمبر
  • الكنيسة تحتفل الليلة بعيد الصليب.. مراسم دينية تضيء المساء
  • مدارس الكنيسة الإنجيلية تكرم أبناء الشهداء كرسالة وفاء وتقدير لتضحيات الوطن