قال الرئيس الصيني شي جين بينج لرئيس تايوان السابق ما ينج جيو، اليوم الأربعاء، إن التدخل الخارجي لا يمكن أن يوقف "لم شمل الأسرة" بين ضفتي مضيق تايوان، وإنه لا توجد قضايا لا يمكن منعها من المناقشة، وفقا لوكالة رويترز.

والتقي الرئيس الصيني بنظيره التايواني السابق في قاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجري الجانبان محادثات شدد خلالها شي على أن المواطنين في تايوان هم مواطنين صينيين.

وقال شي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التايوانية، ان التدخل الخارجي لا يمكن أن يوقف الاتجاه التاريخي للم شمل البلاد والأسرة".

ولم يخض شي في تفاصيل، ولكن في المصطلحات الصينية، فإن الإشارة إلى التدخل الخارجي في تايوان تستهدف بشكل عام إلى الدعم الذي تحصل عليه تايبيه من الدول الغربية مثل الولايات المتحدة، وخاصة مبيعات الأسلحة التي تثير غضب بكين.

وأضاف الرئيس الصيني، أن المواطنين على جانبي المضيق صينيين، لافتا إلى أنه "ليس هناك ضغينة لا يمكن حلها، ولا توجد مشكلة لا يمكن مناقشتها، ولا توجد قوة يمكن أن تفرقنا".

من جانبه، قال الرئيس التايواني السابق لنظيره الصيني، إن التوترات تسببت في عدم ارتياح العديد من التايوانيين.

وتعتبر زيارة ما ينج جيو إلى الصين هي أول زيارة من نوعها لمسؤول تايواني منذ حرب تايوان عام 1949.

وأصبح ما ينج، الذي تولى الرئاسة من عام 2008 إلى عام 2016، العام الماضي أول زعيم تايواني سابق يزور الصين، وهو الآن في رحلته الثانية إلى البلاد.

اتفاق بين الفلبين وأمريكا واليابان على التعاون بشأن أمن بحر الصين الجنوبي الصين وأمريكا تتفقان على عقد مباحثات جديدة لتحقيق نمو اقتصادي متوازن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الصينى شي جين بينج تايوان الولايات المتحدة الصين رئيس تايوان السابق لا یمکن

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يرافقه وفد رفيع المستوى من النيابة العامة، بمعالي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في جمهورية الصين السيد تشن وينتشنغ، في العاصمة الصينية بكين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء النائب العام برئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين - اليوم لقاء النائب العام برئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعاون المملكة وجمهورية الصينوتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةإمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامةوقد أطلع السيد تشن معالي النائب العام والوفد المرافق على هيكلية وأعمال اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية، مستعرضًا أفضل الممارسات المهنية المتبعة في الصين، فيما نوه المعجب بالتطور التشريعي والقانوني الذي تشهده المملكة العربية السعودية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة في سبيل تطوير منظومة العدالة وحماية الحقوق وتحقيق الكفاءة الإجرائية باستخدام التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • الرئيس الصيني: يتعين على أعضاء منظمة شانجهاي تعزيز الوحدة ومعارضة التدخل الخارجي
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • الرئيس الصيني: الصين ستتولى الرئاسة الدورية لمنظمة شانغهاي للتعاون عقب كازاخستان
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية