هن، من الشربات للكانز كيف تطورت احتفالات المصريين بنتيجة الثانوية العامة؟،علاقات و مجتمع عبر عقود طويلة تغيرت شهادة الثانوية العامة ، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر من الشربات للكانز.. كيف تطورت احتفالات المصريين بنتيجة الثانوية العامة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

من الشربات للكانز.. كيف تطورت احتفالات المصريين...

علاقات و مجتمع

عبر عقود طويلة تغيرت شهادة الثانوية العامة، وعدد سنواتها وقيمتها العلمية، لكن الثابت أن طقوسها ظلت أسطورة تتوارثها المصرية، وفكرة حية مستمرة، رغم اختلاف كل مظاهرها، بما في ذلك الاحتفالات، إذ تطور الأمر عبر السنوات، ومن الأغاني المخلتفة إلى توزيع الشربات والكانز، تطور شكل احتفالات الأسر المصرية بالنتيجة، ونرصدها لكم قبل ساعات قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

احتفالات الأسر المصرية بالنتيجة

بمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة ونجاح الطلاب، تبدأ الأسر في الاحتفالات المختلفة، وكلما كانت نتيجة الثانوية العامة موفقة، تكون الفرحة أكبر، وبحسب حديث سوسن فايد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية، لـ«هُن»، فإن أساليب الحياة هي التي تفرض الاختلاف: «زمان كانت الناس بتحب تقدم شربات على الأسر، كأول مظهر من الفرحة بعد النتيجة، لكن دلوقتي فيه شوكولاتة أو عزومة على الغداء أو العشاء، ومبقاش الاحتفال مبالغ فيه زي زمان، والأسلوب اختلف، بسبب عدم وجود تفاعل اجتماعي كبير».

مظاهر الاحتفال المختلفة بالثانوية العامة

باختلاف التقنيات الحديثة، اختلفت الفرحة ومظاهر الاحتفال بنتيجة الثانوية العامة، وبحسب هالة يسري أستاذ علم الاجتماع، ورئيس قسم الدراسات الاجتماعية بمركز بحوث الصحراء، لـ«هُن»: «الاحتفال بنتيجة الثانوية العامة زمان كان بيبان في فرحة العيلة، وأنها بتحتفل حتى لو بكيكة، لأن المهم نفرح الشباب أنهم نجحوا وأصبحوا أصحاب مسؤولية، ويبتدوا عملية البحث عن كلية مناسبة، وكان أهم مظهر الشربات وأغنية وحياة قلبي وأفراحة في الأحياء الشعبية، وبعدين الفلوس واللبس الجديد عشان الجامعة، لكن دلوقتي خرجت من إطار الأسرة للأصدقاء، واختلفت من الحاجات المعنوية للمادية أكتر».

من المزمار لـ«نجحنا كله يرقص»

وبحسب حديث الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع، لـ«هُن»، فإن مظاهر الاحتفال تباينت: «تبعثرت الأسرة في أماكن مختلفة الآن فاختلف الاحتفال، زمان في بعض القرى احتل المزمار البلدي والطبل مكانة خاصة، في أجواء مليئة بالبهجة، وبمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ونجاح الطلاب، تمتلئ الشوارع بأصوات الزغاريد والاحتفالات، مع تقدم الزمن وتطوره أصبح تقديم مختلف أنواع المشروبات المنعشة، في المناسبات السعيدة على رأسها الشربات».

وأضافت «سامية»، أنه اختلف الحال بالتهنئة بنتيجة الثانوية العامة، عبر «فيسبوك» وتبادل الطلاب التهاني والأمنيات السعيدة مع بعضهم البعض، من منشورات النجاح والفرحة والمباركات، ومن أشهر عادات المصريين في الاحتفال بالنجاح، كانت الاستماع إلي أغنية «وحياة قلبي وأفراحه»، وتطور الأمر للأغاني الجديدة والمهرجانات.

66.249.72.7



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل من الشربات للكانز.. كيف تطورت احتفالات المصريين بنتيجة الثانوية العامة؟ وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

إيهاب الطماوي: «الإجراءات الجنائية» دستور مصغر لممارسة المصريين ‏لحقوقهم العامة

قال النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية لصياغة قانون الإجراءات ‏الجنائية بمجلس النواب، إن القانون يعد دستورا مصغرا لممارسة ‏المصريين لحقوقهم وحرياتهم العامة، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية عام 2017، ‏تقدمت بمشروع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية الموجود.

‏‏‏قانون الإجراءات الجنائية الحالي ‏صدر في ظل الحكم الملكي

وأوضح «الطماوي»، خلال حواره ببرنامج «كلام في السياسة»، تقديم الإعلامي ‏أحمد الطاهري، عبر فضائية إكسترا نيوز، أن قانون الإجراءات الجنائية الحالي ‏صدر في ظل الحكم الملكي عام 1950، في ظل دستور عام 1923 بفلسفة محددة، وكان ‏يعتبر عملا عظيما أنجزته اللجنة الفرعية، برئاسة زكي عرابي باشا حينها.‏

وأشار إلى أن قانون الإجراءات الجنائية، شهد العديد من التعديلات في ظل النظام ‏الجمهوري، لكن دستور 2014 أتى بمحددات وضمانات دستورية كبيرة، أحدث نقلة ‏في قطاع حقوق الإنسان بمصر، نتيجة حاجة الشعب إلى بلورة هذا الدستور، ‏خاصة بعدما شهدت البلاد ثورتين، ومرور 74 عاما على قانون الإجراءات ‏الجنائية القائم، والتعديلات الكثيرة التي أصبحت ترهق القاضي والمتقاضي.

سبب تعديل قانون الإجراءات الجنائية 

وتابع النائب إيهاب الطماوي: «لذلك ‏تقدمت الحكومة بمشروع قانون، لتعديل قانون اٌلإجراءات الجنائية، يتضمن تعديلات ‏بالحذف أو الإضافة أو الإلغاء على حوالي 85% من مواد القانون، أي نتحدث ‏عن حوالي 500 مادة».‏

مقالات مشابهة

  • إيهاب الطماوي: «الإجراءات الجنائية» دستور مصغر لممارسة المصريين ‏لحقوقهم العامة
  • إمام مسجد الحسين: مظاهر الحب والإيمان تتجلى في احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • أهالي الإسكندرية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع شربات بالموز (صور)
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • أقباط مصر يوزعون حلوى المولد النبوى والشربات بشوارع الإسكندرية
  • احتفالات بمدن ومراكز أسوان بالمولد النبوي الشريف
  • سياح الغردقة يحتفلون بالمولد النبوي الشريف.. توزيع الحلوى على الشواطئ
  • عالم بالأزهر: ذكرى المولد النبوي من أعظم احتفالات المسلمين