منذ السابع من أكتوبر الماضي، يعيش أهالي غزة معاناة شديدة ولحظات صعبة بسبب حرب الإبادة الجماعية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على أهالي هذا القطاع، جعلت الحياة أصبحت شبه منعدمة، ولكن رغم ذلك حرص الشعب على الاحتفال بعيد الفطر المبارك وسط الدمار الذي أحدثه الاحتلال.

بملابس العيد وعلامات الفرحة الممزوجة بالحسرة، احتفل أهالي غزة بعيد الفطر المبارك، فمنذ الصباح الباكر حرص العديد من الأطفال والآباء على أداء صلاة العيد في الساحات الواسعة وأيضا ترديد تكبيرات العيد التي كانت تعلو أصوات المساجد، لحظات أثبت مدى قوة هذا الشعب الذي لاينهزم أمام الاحتلال الإسرائيلي.

«أجى العيد.. ونلبس توب جديد»، على هذه النغمات احتفل أطفال غزة بعيد الفطر المبارك بعد انتهاء رصلاة العيد، مرتدين الملابس الجديد، الجميع يصفق لهم محاولين زرع السعادة في قلوب هؤلاء الصغار الذين ربما حرموا من أجواء العيد.

صباح العيد في غزّة ???? pic.twitter.com/qyp9Bf4Pu4

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) April 10, 2024

وحرص أهالي غزة أيضا على تحضير الكعك الفلسطيني، قبل قدوم العيد بعدة أيام وعلامات السعادة والفرحة لتسيطر علي الجميع، الأمر الذي خطف قلوب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي لتنهال التعليقات الإيجابية كالتالي: «والله شعب جبار وميعرفش الهزيمة»، وأيضا: «الله يفرح قلوبكم يا أهالي غزة وينصركم على الاحتلال اللعين»، «عيد مبارك عليكم جميعا ودايما الفرحة في قلوبكم».

جرائم عديدة ارتكبها الاحتلال الإسرئيلي في قطاع غزة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر، راح ضحيتها الآلاف من الشهداء من الأطفال والنساء والكبار والشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العيد في غزة صلاة العيد في غزة أهالي غزة غزة بعید الفطر المبارک أهالی غزة

إقرأ أيضاً:

ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟

وكالات:

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في كلمة له اليوم الإثنين، أن حزب الله على جهوزية تامة لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان، فيما أضاف أن الحزب سيختار أميناً عاماً له في أقرب فرصة، وفق الآلية التنظيمية التي وضعها الشهيد حسن نصر الله.

وقال قاسم إن عمليات المقاومة استمرت بالوتيرة نفسها وأكثر، بعد اغتيال نصر الله ليؤكد مجدداً عن عدم تراجع حزب الله عن دعم قطاع غزة والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء خطاب نعيم قاسم، في خضم عدوانٍ إسرائيلي واسع يستهدف لبنان بشكلٍ عام وحزب الله بشكلٍ خاص منذ أسبوعين، ارتقى خلاله قرابة 1600 شهيد لبناني، واغتيل العديد من قادة حزب الله، على رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وقادة أركان الحزب، فيما يحمل الخطاب جملةً من الرسائل الواضحة لا سيما بعد التساؤلات التي فرضتها الأحداث الأخيرة في لبنان.

ولعل أبرز هذه التساؤلات طُرحت حول الواقع العسكري والسياسي الذي سيواجهه حزب الله بعد الاغتيالات التي تعرض لها قادته، والشخصية الجديدة التي ستخلف حسن نصر الله، فيما يشغل مستقبل جبهة الإسناد لقطاع غزة التي افتتحها الحزب منذ الأيام الأولى لمعركة طوفان الأقصى قبل قرابة عام.

وأكد قاسم بخطابه على مجموعة من ما يُعرف بـ”الخطوط العريضة” للمرحلة الجارية وحتى القادمة، وفق تسلسلٍ بالخطاب، افتتحه بنعي الأمين العام الشهيد حسن نصر الله، ثم الكشف عن مزاعم الاحتلال وروايته المكذوبة التي جاء فيها إن الغارة استهدفت نصر الله أثناء اجتماعه مع 20 قائداً من الحزب، ليؤكد قاسم أن الاجتماع لم يتكون إلا من الأمين العام وقائد حرسه ومستشاره والشهيديين علي كركي وعباس نيلفروشان.

وفي الشق الآخر من الخطاب أوضح قاسم أن الهيكلية التنظيمية لحزب الله هي من تقود المشهد وفق سد الفراغ الذي تركته الاغتيال من خلال الأفراد والقادة البدائل، ضمن منظومة كان قد وضعها نصر الله مسبقاً، إضافة لنية الحزب باختيار أميناً عاماً جديداً بحسب آلية خاصة معتمدة داخل نظام الحزب.

وعن المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، قال قاسم إن ما تقوم به المقاومة اللبنانية إلى حد الآن هو الحد الأدنى من خطة متابعة المعركة، مع تأكيده على جهوزية الحزب لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي عند أي توغلٍ بري، فيما أضاف قاسم أن الحزب لن يغلق جبهة الإسناد التي افتتحها من أجل فلسطين والمقاومة الفلسطينية.

ووجه قاسم عدة رسائل للشعب اللبناني مفادها، أن الشعب الذي صمد لسنين في وجه الاحتلال وعدوانه لن “تهزه” الأحداث الجارية مع الاستبشار بالنصر على غرار انتصار المقاومة عام 2006 في حرب تموز.

مقالات مشابهة

  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • إسرائيل تلجأ للعمليات القذرة للتغطية على الهزيمة العسكرية والاستراتيجية
  • الطيار الذي قتل نصرالله لم يعرف التفاصيل إلا قبل وقت قصير
  • تامر حسني ينفي شائعة تتعلق بفيلمه الجديد “ريستارت”
  • من الذي اغتال حسن نصر الله؟!
  • اغتيال حسن نصر الله الذي اختلفوا حوله
  • تامر حسني يعلق على شائعة عرض ريستارت في رأس السنة
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك