أقام الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء، صلاة االعيد، في أجواء سادها الحزن بسبب الحرب في غزة.

اعلان

وأقيمت صلاة العيد في مسجد بإمامة الشيخ جمال حمدان الذي قال في خطبة صلاة العيد: "هذا يوم العيد.. رغم الجراح النازفة ورغم الألم الفظيع".

وأعرب سكان الضفة عن تعاطفهم مع الفلسطينيين في غزة، مختصرين طقوس العيد على زيارة قبور الموتى من عائلاتهم والزيارات بين الأقارب، بسبب ما وصفوه "حزن في القلوب على أهلنا في غزة".

شاهد: أحد ملاعب كأس العالم في قطر يعج بالمصلين لأداء صلاة عيد الفطرفيديو: في خطبة عيد الفطر.. خامنئي يتوعد بالانتقام من إسرائيل وكاتس يرد بالفارسيةفيديو: المسلمون يؤدون صلاة العيد حول العالم والدعاء يتوحد من أجل غزة

وتجمع الناس في مقبرة الشهداء، وأكد تيسير الزبري عضو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على أهمية تكريم من ضحوا بأرواحهم. وأضاف: "إنه شكل من أشكال الولاء لأولئك الذين فقدوا حياتهم من أجل شعبهم".

فلسطينيون يزورون قبور أقاربهم بعد صلاة عيد الفطرAP Photo

وأضاف الزبري: "إنهم أرواح لا تزال تحلق في سمائنا، وهم خالدون في ذاكرتنا بتضحياتهم من أجلنا ومن أجل شعبهم".

قالت وزارة الصحة في غزة يوم الثلاثاء إن القصف الإسرائيلي والهجمات البرية على القطاع خلال الأشهر الستة الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 33360 فلسطينيًا وإصابة 74993 آخرين.

وتقول الوزارة إن النساء والأطفال يشكلون ثلثي القتلى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: المسلمون يؤدون صلاة العيد حول العالم والدعاء يتوحد من أجل غزة عشاء فاخر يجمع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في واشنطن فيديو: في خطبة عيد الفطر.. خامنئي يتوعد بالانتقام من إسرائيل وكاتس يرد بالفارسية عيد الفطر الشرق الأوسط تقاليد الضفة الغربية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ187: عيد فطر حزين على الفلسطينيين وإسرائيل تطلب الإفراج عن 40 رهينة يعرض الآن Next فيديو: المسلمون يؤدون صلاة العيد حول العالم والدعاء يتوحد من أجل غزة يعرض الآن Next فيديو: في خطبة عيد الفطر.. خامنئي يتوعد بالانتقام من إسرائيل وكاتس يرد بالفارسية يعرض الآن Next قصف إسرائيلي يودي بحياة 11 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وامرأتان في دير البلح يعرض الآن Next عشاء فاخر يجمع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في واشنطن اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين لعلاج التوتر.. مطار إسطنبول يعين 5 كلاب وظيفتها عناق وتقبيل المسافرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا حركة حماس إيطاليا مجاعة الشرق الأوسط ضحايا الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية عيد الفطر الشرق الأوسط تقاليد الضفة الغربية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا حركة حماس إيطاليا مجاعة الشرق الأوسط ضحايا الضفة الغربية السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next صلاة العید عید الفطر فی خطبة فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة- أصيب شابان فلسطينيان ،الجمعة 27 سبتمبر 2024، برصاص حي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيادتهما دراجات نارية بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل .

وقالت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري على مدخل المخيم استهدفت الشابين، مما أسفر عن إصابة أحدهما يبلغ من العمر (23 عاما) برصاصتين في الصدر والقدم، وصفت حالته بالخطيرة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الميزان في الخليل لتلقي العلاج، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أصيب شاب آخر يبلغ من العمر (20 عاما) برصاصة في ذراعه، وصفت إصابته بالمتوسطة، وتم نقله إلى مستشفى عالية الحكومي.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة بشكل متزايد، حيث يتعرض الشبان بشكل مستمر لإطلاق النار والاستهداف من قبل قوات الاحتلال المتمركزة في نقاط عسكرية قريبة من المخيمات والبلدات الفلسطينية.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • إسرائيل: مقذوف أطلق من لبنان يشعل حرائق في الضفة الغربية
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية