أجرى نواب محافظ القاهرة جولات بالأحياء، لمتابعة تقديم الخدمات في أول أيام العيد، وتهنئة المواطنين، إذ أدى الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية صلاة العيد في مسجد طارق بن زياد بحي عين شمس، بحضور النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب، ورئيس حي عين شمس المحاسب عبد الحميد أبو العزم ومدير عام الأوقاف.

 تهنئة المواطنين بالعيد

في نفس السياق، أدى الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الرحمن بحي الزيتون بحضور أحمد سمير رئيس حي الزيتون، ومحمد عبد الوهاب رئيس حى حدائق القبه والأجهزة المعاونة والعاملين بالحى، كما قدم نائب المحافظ  التهنئة لأهالي ومواطني الحي عقب أداء الصلاة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنياً لهم عيدًا سعيدًا.

توزيع حلوى على المواطنين 

 من ناحية أخرى، وزعت المهندسة أمل فوزي، رئيس حي بولاق أبو العلا بالقاهرة، بتوزيع الحلوى على المواطنين بمشاركة أهالي حي بولاق الكرام، وذلك صلاه عيد الفطر المبارك بمسجد السلطان أبو العلا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد سمير أداء الصلاة إبراهيم صابر الجمعية الزراعية الدكتور إبراهيم بولاق أبو العلا بولاق ابوالعلا حدائق القبه أجر محافظ القاهرة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

«أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن

في إحدى غابات الممكلة المتحدة، تم رصد الفطر الغريب والنادر «أصابع الشيطان» وسط حالة من قلق السكان، من انتشاره بكثرة خاصة في الأماكن القريبة من المنطقة السكانية، لما يسببه من رائحة كريهة تشبه اللحم العفن، الذي يتسبب في انتشار الفيروسات والأمراض الخطيرة.

فطر غريب ونادر في بريطانيا

عندما تنظر إلى الفطر الغريب، قد تظنه للوهلة الأولى زهرة جمالية، إلا أن من يعرفه يشعر بالذعر بسبب الأمراض التي من الممكن أن يسببها، وخلال الساعات الماضية تم رصده في غابة «نيو فورست»، وأطلق عليه لقب «أصابع الشيطان» بسبب مظهره الغريب الذي يشبه يدًا وكأنها تخرج من القبر، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

ما أثار حالة القلق وسط سكان المنطقة المنتشر بها، هو رائحته الكريهة التي تنتشر على مسافات طويلة بسبب قوتها، فهي تشبه رائحة اللحم المتعفن، «كانت تبدو وكأنها يد أكثر من أي يد رأيتها من قبل.. وكانت كأنها تمتد من وراء القبر وتبدو مخيفة للغاية ورائحتها بشعة» وفق جوليا روسير، صاحبة الـ67 عامًا.

سبب انتشار فطر أصابع الشيطان

وبسبب الطقس الرطب، انتشر فطر أصابع الشيطان للغاية وسط الممكلة المتحدة، «لقد وجدت الفطر وكأنه اندفع من الأرض بتلك الأصابع الحمراء» حسب «روسير»، ويُشار إلى الفطر الغريب المظهر أيضًا باسم «قرن الأخطبوط النتن» أو «فطر الأخطبوط» أيضًا، إذ يعد موطن الفطر الأصلي هو نيوزيلندا وأستراليا، ويُعتقد أنه تم جلبه إلى فرنسا أثناء الحرب العالمية الأولى ضمن الإمدادات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • جيمي كارتر يحتفل بعيد ميلاده.. أول رئيس أمريكي يصل لهذا السن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء اليابان الجديد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى استقلال بلاده