صحافة العرب:
2024-09-19@04:32:59 GMT

تحركات لحل مجلسي البركاني وبن دغر

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

تحركات لحل مجلسي البركاني وبن دغر

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات لحل مجلسي البركاني وبن دغر، YNP _ السعودية  كشفت مصادر عن تحركات يجريها مجلس القيادة المشكل من السعودية بايعاز من الرياض لحل مجلسي النواب والشورى المواليين لها،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات لحل مجلسي البركاني وبن دغر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات لحل مجلسي البركاني وبن دغر

YNP _ #السعودية : كشفت مصادر عن تحركات يجريها مجلس القيادة المشكل من السعودية بايعاز من الرياض لحل مجلسي النواب والشورى المواليين لها . وقالت المصادر إن هيئة التشاور والمصالحة التابعة لمجلس القيادة عقدت لقاءات مكثفة مع سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لإحلالها بدلاً عن مجلس النواب التابع لسلطان البركاني والشورى الذي يرأسه أحمد عبيد بن دغر .مضيفةً أن السعودية تسعى للدفع بالهيئة الاستشارية التي يرأسها القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا محمد الغيثي ، للعب دور في التسوية السياسية لوقف الحرب .

192.64.82.253



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحركات لحل مجلسي البركاني وبن دغر وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت

كشفت مصادر مطلعة، عن أبرز المطالب التي يعتزم عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج البحسني، تقديمها لمجلس القيادة بشأن ملف حضرموت، في ظل حراك واسع تشهده المحافظة الغنية بالنفط.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست"، إن البحسني يطالب بتغيير المحافظ بن ماضي بالإضافة لعمل اعادة هيكلة السلطة المحلية وتغيير وكلاء ومدراء عموم يتهمهم بـ "الفساد".

 

وأضافت المصادر أن من بين المطالب طرح بيع نفط "الضبة" وشراء محولات لكهرباء حضرموت.

 

وأشارت إلى إشتراط البحسني اشراك مؤتمر حضرموت الجامع في اي استحقاقات سياسية مقبلة، وتجنيد 30 الف أمن عام عبر وزارة الداخلية.

 

وفي وقت سابق، أعتذر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، عن الحضور لإجتماع المجلس الرئاسي يوم غد الثلاثاء، بعد تعذر إقامة اجتماعات المجلس الأيام الماضية.

 

وقال اللواء فرج البحسني في مذكرة رفعها لرئيس المجلس الرئاسي وتم تسريبها لوسائل الإعلام، إنهم انتظروا عقد اجتماع لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي منذ أسبوعين، لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت وخلال هذه الفترة يتم التأجيل من يوم إلى آخر.

 

 

وأشار إلى أنه كان مقررا عقد الاجتماع يوم الخميس ثم السبت ثم الأحد وكان "آخرها الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم الإثنين، وقد تم إرسال الدعوة وجدول الاجتماع لجميع الأعضاء، ولكن مع الأسف فوجئنا بتأجيل الاجتماع في وقت متأخر إلى يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م تحت اعذار غير مبررة".

 

ولفت إلى أن التأجيل المتكرر دفعه إلى الإعتذار عن حضور هذا الاجتماع للمجلس، في مشهد يكشف مدى الخلافات التي تتعمق داخل أروقة المجلس الرئاسي.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراكا واسعا للمطالبة بالمشاركة في السلطة والثروة وسط تهديدات من قبل حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الحضرمي بالسيطرة على المحافظة.


مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
  • مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية
  • الدويش يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الخامسة عشرة
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • السعودية تكشف عن تحركات وجهود لبناء أول محطة نووية لإنتاج الطاقة
  • تحركات مكثفة لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة» قبل إطلاقها رسميا.. عوائد إيجابية في أسرع وقت
  • حرب السودان .. الحل بين تحركات القاهرة ومبادرة جوبا
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)