الكبدة الإسكندراني وصفة شعبية تقدم في المطاعم والعربيات، وفي كل مرة تقوم ست البيت بتحضيرها في المنزل دومًا ما تسمع الطعم يختلف عن طعم الكبدة من العربيات أو من المحلات المعروفة والمشهورة بتقديم الكبدة فيها، لذا تحرص المرأة على معرفة جميع الأسرار والنصائح التي تجعلها تحصل على نكهة مميزة و بقوام طري يذوب في الفم أقوى من طعم الكبدة في العربيات والمطاعم.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني زي العربيات

المكونات:

نصف كيلو من الكبدة. ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة. نصف كوب من الماء. ملح، فلفل أسود. ثمرة من البصل المفروم ناعم. رأس من الثوم المفروم. ملعقة كبيرة من الكمون الناعم. ملعقة صغيرة من الفلفل الحار. حزمة من الكراث. زعتر جاف. بقدونس. ملعقتان كبيرتان من الخل. طريقة التحضير: ضعي الزيت + البصل + الثوم + الفلفل الحار في وعاء على النار وحركي كل المكونات معًا. في وعاء آخر ضعي الماء المغلي مع الخل + الكبدة حتى تصبح خالية تمامًا من أي روائح وتصبح طرية تمامًا. ثم اتركيها ثوانٍ حتى يكون لونها فاتح انشليها وقطعيها إلى قطع صغيرة. أضيفي الكبدة على البصل والفلفل والثوم والملح والفلفل. ثم ضعي لها الكراث، الليمون والزعتر والبهارات. يمكنك إضافة الشطة حسب الرغبة. قدميها مع العيش البلدي والطحينة والسلطة الخضراء والبطاطس المحمرة.

الوصفة الثانية: أسرع طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني

المكونات:

نصف كيلو من الكبدة مقطع صغير. ثمرتان من البصل حجم متوسط مفروم. فصين من الثوم المفروم. ربع كوب من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من الكمون المطحون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر حار. ملح وفلفل حسب الرغبة. زيت ذرة للقلي طريقة التحضير: سخني مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي إليها الزيت واتركيه حتى يصبح ساخنًا. أضيفي البصل والثوم إلى المقلاة، وحركي جيدًا حتى يصبح البصل ذهبي والثوم محمرًا. أضيفي الكبد إلى المقلاة، وقلبي حتى يتغير لون الكبد وينضج. أضيفي عصير الليمون والكمون والفلفل الحار، وامزجي مرة أخرى. اتركي الكبد على النار لبضع دقائق حتى يُنضج بشكل جيد، ثم تبليه بالملح و الفلفل الأسود. أقوى عروض بنده هذا الأسبوع على البقالة ومنتجات العناية الخاصة والمنزلية بأسعار مذهلة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري

كشفت دراسة أجرتها جامعة Flinders الأسترالية، أن تجنب الضوء الساطع في الليل يمكن أن يساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري.

تكشف الدراسة عن العلاقة الغامضة بين التعرض للضوء وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (المكتسب)، وهي حالة مزمنة تؤثر على كيفية استخدام الجسم للأنسولين، ويتطور على مدى سنوات عديدة، وعادة ما يرتبط بعوامل نمط الحياة، مثل عدم النشاط والسمنة.

وحقق فريق البحث فيما إذا كانت أنماط التعرض الشخصي للضوء تتنبأ بخطر الإصابة بمرض السكري باستخدام بيانات من حوالي 85 ألف شخص، وحوالي 13 مليون ساعة من بيانات مستشعر الضوء.

وارتدى المشاركون، الذين لم يكونوا مصابين بالسكري من النوع الثاني، أجهزة على معصمهم لمدة أسبوع واحد، بغرض تتبع مستويات الضوء التي يتعرضون لها طوال النهار والليل.

ثم تمت متابعتهم على مدى 9 سنوات لاحقة، لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض السكري من النوع الثاني.

إقرأ المزيد دراسة تكشف عاملا مهما في درء خطر مرض السكري حتى مع وجود خطر وراثي

ويقول البروفيسور أندرو فيليبس، من كلية الطب والصحة العامة: "وجدنا أن التعرض لضوء ساطع في الليل ارتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".

ويضيف: "التعرض للضوء في الليل يمكن أن يعطل إيقاعات الساعة البيولوجية لدينا، ما يؤدي إلى تغيرات في إفراز الأنسولين واستقلاب الغلوكوز، التي تؤثر على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تطور مرض السكري من النوع الثاني".

ويرتبط التعرض للضوء بشكل أكبر في الليل (بين الساعة 12:30 بعد منتصف الليل والساعة 6:00 صباحا) بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بغض النظر عن مقدار الضوء الذي يتعرض له الأشخاص أثناء النهار.

ويقول فيليبس: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن تقليل التعرض للضوء في الليل والحفاظ على بيئة مظلمة قد يكون وسيلة سهلة ورخيصة لمنع أو تأخير تطور مرض السكري".

يذكر أن الدراسة أخذت في الاعتبار العوامل الأخرى المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني، مثل عادات نمط الحياة وأنماط النوم والعمل بنظام الورديات والنظام الغذائي والصحة العقلية.

نشرت الدراسة في مجلة لانسيت للصحة الإقليمية – أوروبا.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • فتاة تعتذر لشاب بعد أن صدمت سيارته بطريقة غريبة! .. فيديو
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة والبشاميل.. المقادير وخطوات التحضير
  • خبز الشوفان الصحي.. تعرف على طريقة تحضيره وفوائده الغذائية
  • طريقة تحضير تشيز كيك الفراولة الغني بالكريمة اللذيذة
  • طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش
  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية