وضع محافظ سوهاج طارق الفقي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة أمام الديوان العام، إحياء للذكرى 225 لعيد سوهاج القومي.

وقال المحافظ إن العيد القومي لسوهاج يوافق العاشر من شهر أبريل من كل عام، حيث قدم شعب المحافظة نموذجاً فريداً في التضحية والنضال عندما تصدى للحملة الفرنسية التي هاجمت قرى ومدن المحافظة عام 1799، وخاض أبناء المحافظة المعارك الشرسة ضد الفرنسيين في "سوهاج، وطهطا، والصوامعة، وبرديس، وجرجا"، بينما وقعت المعركة الكبيرة الأكثر شراسة بمركز جهينة، حيث لقن أهالي المحافظة الحملة درسا قاسيا، ما اضطر جنود الحملة وقائدها "لاسال" إلى الهروب، ومن هنا خلدت سوهاج تاريخ العاشر من أبريل ليصبح عيدها القومي كل عام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم، على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة .

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني، بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل .

وجاء أسماء العمال كالاتي ( عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق و خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) .

وأكد محافظ الجيزة، أن الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسي يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه يتم متابعة حالة النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف طن قمح بشون وصوامع المحافظة
  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف و 144 طن قمح بالشون والصوامع
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الدقهلية: 124885 مستفيدة من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • محافظ الدقهلية: 124885 أستفادوا فى كافة مجالات صحة وتنظيم الاسرة بنطاق المحافظة
  • محافظ سوهاج يبحث 162 شكوى وطلبات للمواطنين بمختلف المراكز
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى