قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن الاحتلال الإسرائيلي أخطأ حين هاجم القنصلية الإيرانية في دمشق، مشددا أنه سيعاقب على ذلك.

تصريحات خامنئي جاءت خلال خطبة صلاة عيد الفطر، الأربعاء.

وقال خامنئي إن "الهجوم على قنصليتنا يعني الهجوم على أراضینا ويجب أن يعاقب هذا الكيان وسيعاقب"، بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".



وأكد خامنئي أن "قنصليات وسفارات أي دولة في دولة أخرى هي بمثابة أراضي تلك الدولة، والهجوم على قنصليتنا يعني الهجوم على أراضینا".

ومطلع نيسان/ أبريل استهدف قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وأسفر القصف عن تدمير المبنى بالكامل ومقتل عدد من العسكريين الإيرانيين بينهم القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي.

وأكد خامنئي أن "هذا الكيان الغاصب لم يتوقف عن قتل النساء والأطفال وشعب غزة الأعزل في شهر رمضان المبارك، بل زاد من جرائمه وهذه الجرائم أزعجت المسلمين في جميع أنحاء العالم".

وهاجم خامنئي الحكومات الغربية وقال: "لقد قلنا مرارا وتکرارا أن هذه الحضارة تقوم علی الشر والانفصال عن المعنویة والقیم المعنویة ولا یمکن أن نتوقع منها الخیر".

وتوالت ردود الفعل الإيرانية المتوعدة بالرد على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية في دمشق.

وتوعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بالرد على الهجوم، مشددا أنه "لن يبقى دون رد".

ووصف رئيسي الهجوم بأنه "جريمة إرهابية وانتهاك خطير للقانون الدولي".


كما حذّر رحيم صفوي، كبير المستشارين العسكريين للمرشد الإيراني، من أن سفارات الاحتلال الإسرائيلي "لم تعد آمنة" بعد الضربة، مضيفاً أن طهران تعد المواجهة مع الاحتلال "حقاً مشروعاً وقانونياً".

ونددت العديد من الدول العربية والأجنبية بالهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، لكن مجلس الأمن أخفق في إدانة الهجوم الذي تتهم طهران "إسرائيل" بالمسؤولية عنه، وذلك بسبب عرقلة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لذلك.

وقال ديمتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة في منشور على منصة إكس "هذا بمثابة مثال صارخ للمعايير المزدوجة التي تستخدمها الترويكا الغربية ونهجها تجاه الالتزام بالقانون والنظام في السياق الدولي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني خامنئي الاحتلال القنصلية إيران الاحتلال خامنئي القنصلية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهجوم على فی دمشق

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا و91 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 556 في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

مقالات مشابهة

  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • ما هي معضلات المرشد الأعلى في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية؟
  • المعارضة الإيرانية تستعرض قوتها في برلين وباريس.. ورجوي تعلن: حان وقت الثورة
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • بزشكيان يتصدر نتائج الانتخابات الإيرانية وجولة ثانية لحسم السباق
  • سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز 10 ملايين بطاقة اقتراع
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع
  • (كلنا لبعض).. نشاطات رياضية وترفيهية تستهدف الأطفال ذوي الإعاقة