صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الرئيس الجزائرى نتطلع إلى شراكة إفريقية روسية قوية ومربحة للطرفين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جاء ذلك خلال الكلمة، التي قرأها نيابه عنه رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، خلال أعمال جلسة على هامش قمة روسيا إفريقيا بسان بطرسبرج .، والان مشاهدة التفاصيل.

الرئيس الجزائرى: نتطلع إلى شراكة إفريقية روسية قوية.

..

جاء ذلك خلال الكلمة، التي قرأها نيابه عنه رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، خلال أعمال جلسة على هامش قمة روسيا إفريقيا بسان بطرسبرج ضمت رؤساء الدول والحكومات الإفريقية ترأسها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح تبون أنه من الواجب العمل على مساعدة إفريقيا أولا في تجاوز محنة المديونية، وتسهيل الحصول على القروض التمويلية على الأقل بنفس الشروط التي تفرض على الدول الأخرى.

كما دعا، في ذات الصدد، إلى إعادة النظر في المقاربة الحالية المتبعة في حل إشكالية الديون، وتقليص خدمة الديون، بما يسمح للدول الإفريقية بتجاوز هذا العائق الكبير للولوج إلى مسارات تمويلية جديدة.

ونوه بالجهود الجزائرية التي مكنت من محو ديون 14 دولة إفريقية، والعمل على إعادة هيكلة الديون الموجودة على عاتق دول أخرى، مشيرا إلى الميزانية التي رصدت عن طريق الوكالة الجزائرية للتنمية الدولية للتضامن والمقدرة بـ مليار دولار للمشاريع التنموية بالدول الإفريقية، حيث تم الشروع في تمويل مشاريع بكل من النيجر ومالي.

واستطرد قائلا إن بلاده تعمل أيضا على تجسيد مشاريع لدول الجوار على غرار طريق الوحدة الإفريقية على امتداد 10 آلاف كم، يربط مالي والنيجر وتونس والتشاد والطريق تندوف (الجزائر)-زويرات (موريتانيا) على مسافة 800 كم.

كما أكد الرئيس الجزائري على ضرورة أن يأخذ تطوير الشراكة الإفريقية الروسية بعين الاعتبار الطموحات الاقتصادية للقارة، وتوسيع التعاون الإفريقي الروسي وتجسيد فعلي لجوانبه الاقتصادية وفق جدول زمني محدد، وضمان مشاركة قوية للاتحاد الإفريقي في هذه العملية، وحفظ ودعم القواعد الأساسية التي تحكم المجتمع الدولي وتعزز تعددية الأطراف.

فيما شدد تبون على أهمية إصلاح مجلس الأمن الأممي لإنهاء "تهميش إفريقيا" في عملية صنع القرار الدولي، ومساندتها في مساعي تخفيف وطأة المديونية، والاستفادة من تمويل عادل ومستدام لبرامج التنمية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس الجزائرى: نتطلع إلى شراكة إفريقية روسية قوية ومربحة للطرفين وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي

وقع اتحاد الإمارات للدراجات، اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي تمتد لأربع أعوام، بهدف تعزيز التعاون الرسمي بين الدولتين فيما يخص أنشطة رياضة الدراجات.

جاء التوقيع على هامش حضور رئيسي الاتحادين بطولة العالم للدراجات التي أقيمت في مدينة زيورخ بسويسرا، واختتمت أمس الأحد.

وحضر التوقيع، كل من رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، المهندس منصور بو عصيبة، والأمين العام للاتحاد، الدكتور ياسر الدوخي، ورئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات، ميشال كالو.

وأكد المهندس منصور بوعصيبة أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع آفاق التعاون بين الاتحادين من خلال تشكيل لجنة مشتركة تبحث سبل التطوير، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى العمل على تطوير سباقات "أصحاب الهمم"، والدراجات الجبلية، والطريق، وورش العمل، والسباقات الافتراضية.

وأوضح: "سيكون هناك تنفيذاً شاملاً لبنود اتفاقية الشراكة، من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها والتي تهدف للارتقاء باللعبة، كما سيكون هناك معسكرات مشتركة بين البلدين، من أجل إحداث نقلة نوعية لرياضة الدراجات في الدولتين.

مقالات مشابهة

  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • من واشنطن.. بوريطة يبرز أن دحر الإرهاب في العالم يمر حتما عبر تحقيق النصر في إفريقيا
  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج المائية.. رابطة قوية بينك وبين الشريك
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • عروض قوية لخريجي أكاديمية الشرطة أمام الرئيس السيسي